|


عذراً أسود الرافدين.. الأخضر أقرب للنقاط الـ3

حوار - ماجد هود 2017.03.26 | 06:54 am

أكد عمر السومة هداف الدوري السعودي ولاعب الأهلي أن فرصة الأخضر كبيرة في الفوز على العراق بعد غد الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتقدم خطوة نحو المونديال الروسي.
مشيراً إلى أن مباراتي أستراليا واليابان تحددان بشكل كبير مسار المنتخب السعودي في التصفيات النهائية والتي يسدل الستار عليها في الخامس من سبتمبر المقبل.
وأشاد السومة بمستوى المنتخب السوري ونجمه عمر خربين متمنياً تأهل بلاده إلى كأس العالم لاسيما وأنها ستواجه الصين وقطر على ملعبها مما يمنحه الأمل في التأهل كوصيف للمجموعة.
كيف ترى فرصة المنتخب السعودي في مباراة العراق؟
ـ لا شك أن المنتخب العراقي من المنتخبات العريقة التي تركت بصمات ناصعة البياض في تاريخ الكرة العربية والآسيوية عبر الأجيال، ورغم تطور مستواه بشكل واضح في الفترة الأخيرة إلا أنه مع احترامي لهم المنتخب السعودي أكثر جاهزية وقرباً من تحقيق الفوز في مباراة بعد الغد، لعوامل كثيرة أبرزها أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره التي لن ترضى بديلاً عن الفوز الذي يقربه من تحقيق حلم التأهل للموندبال روسيا 2018 بعد غياب 12 عاماً لاسيما بعد اعتلائه عرش مجموعته متفوقاً على منتخبات عريقة مثل اليابان وأستراليا والإمارات.
وكيف ترى مواجهتي اليابان وأستراليا أمام الاخضر السعودي؟
ـ أعتقد أن منتخبي اليابان وأستراليا من الفرق القوية والتي تشارك بصفة دائمة في بطولات كأس العالم لذلك فإن مواجهة الأخضر لهما تعتبر أكبر العوائق خاصة في ظل افتقاد السعودية لعاملي الأرض والجمهور في مبارة أستراليا والإمارات ولكن اللاعبون قادرون على حسم تذكرة التأهل لروسيا خاصة وأن المباراة الأخيرة في التصفيات ستكون في العاصمة الرياض أمام اليابان.
وماذا تقول للاعبي الأخضر قبل مواجهة أسود الرافدين؟
ـ عليهم ببذل كل الجهد لإنهاء المباراة لصالحهم وهم يلعبون بين جمهورهم قبل أن يخوضوا المباراتين المقبلتين أمام أستراليا والإمارات خارج الأرض، لأن الفوز على العراق يمنحهم كثيراً من الراحة والطمأنينة قبل الصدام الكبير مواجهة اليابان في المحطة الأخيرة، كما أوصيهم بضرورة التركيز ووضع الفوز هدفاً رئيسياً أمام أعينهم، مستثمرين التشجيع اللا محدود من الجماهير السعودية العاشقة للانتصارات.
وهل الجماهير تتحكم في نتائج فريقها؟
ـ نعم وبشكل كبير لأن الجماهير السعودية بالذات تعشق منتخبها عشقاً يفوق الوصف، وأنا أعتبر الجماهير اللاعب رقم 12 إذا ما كانت بقوة وحجم وتأثير الجماهير السعودية في جدة والتي يجب عليها أن تستغل حضور هذه المباراة لأنها ستكون آخر مباراة أعتقد في مدينة جدة.
هل لديك نية لحضور مباراة العراق من المدرجات لمساندة الأخضر؟
ـ أتمنى أن أشاهد المباراة من الملعب وعن قرب لأنها تجمع بين فريقين عربيين يجمعهما ارتباط تاريخي معطراً بالبطولات والإنجازات التاريخية وللأمانة لم أتخذ قرار المشاهدة من الملعب حتى الآن وكل ما أعرفه أنني أتمنى مساندة الأخضر الذي أثق في قدرات لاعبيه بشكل كبير يجعلني متفائل جداً من تحقيق الفوز لأنني أعتبر السعودية بيتي الثاني.
وما تعليقك على فوز منتخبك سوريا على أوزبكستان؟
ـ فوز سوريا على أوزبكستان أعاد الأمل من جديد لمنتخب بلادي بعد ارتفاع رصيده إلى 8 نقاط وهو ما يعني أن الفوز على كوريا الجنوبية بعد غد سيمنحنا وصافة المجموعة خلف إيران، وهو ما يزيد فرص المنافسة من جديد على بطاقة التأهل لاسيما وأننا سنلعب مباراتين في ملعبنا أمام الصين وقطر قبل أن نختتم التصفيات بمواجهة إيران في طهران.
ماذا يمثل لك غيابك عن منتخب بلادك في هذا التوقيت العصيب؟
ـ بلا شك أنا حزين لعدم مشاركتي مع منتخب بلدي لأنه شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي شعار وطنه إلا أنني أشارك معهم بقلبي وروحي وكلي ثقة في زملائي اللاعبين وقدرتهم على تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا.
هل تتوقع أن يكون لمواطنك عمر خربين دوراً في المباراة المقبلة؟
ـ بلا شك خربين لاعب موهوب ومؤثر ومن الأعمدة الرئيسية في المنتخب السوري، ووضح بشكل كبير مدى تحكمه في نتيجة المباراة الماضية أمام أوزبكستان عندما أحرز هدف الفوز لفريقه من ضربة جزاء غاية في الروعة والثقة، لذلك أعتبره من أفضل المهاجمين وسيكون له شأن كبير في السنوات المقبلة.
وهل سيكون له شأن كبير في الدوري السعودي مثلك؟
ـ نعم وأن شاء الله يكون أفضل مني ،لأنه من اللاعبين القادرين على إثبات انفسهم وتحقيق إنجاز له ولسمعة وطنه.


عذراً أسود الرافدين.. الأخضر أقرب للنقاط الـ3