|


بغداد والفلوجة في شوارع الرياض

الرياض ـ الرياضية 2017.03.28 | 06:03 am

تمسكت الجالية العراقية في العاصمة الرياض بعاداتها وتقاليدها، بعدما استعدت أمس لتجهيز الأطعمة العراقية المعروفة وكأنك في العاصمة العراقية بغداد، تزامناً مع لقاء المنتخبين السعودي والعراقي اليوم في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).
وانتشر عدد من المطاعم العراقية المعروفة بالمشويات بشكل واسع، خاصة في شارع حمزة بن عبدالمطلب بحي النسيم، بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل السعوديين وغيرهم من الجاليات الأخرى.. وأكثر ما يلفت انتباه المارة هي مسميات تلك المطاعم التي تتخذ من معالم العراق اسماً لها، حيث سميت أغلب المطاعم بمشويات الرافدين نسبة إلى نهري دجلة والفرات، كذلك بعض المدن الشهيرة بالعراق مثل العاصمة بغداد والفلوجة .. بالإضافة إلى إقبال السكان إلى المقبلات العراقية وكذلك الشاي العراقي.
التقت "الرياضية" بعدد من الزبائن ومنهم أحمد الأسلمي الذي قال:أنا من رواد هذه المطاعم لأنها تتميز بالمشويات، وبحكم حبي للأكل المشوي اتجه فوراً لهذا الشارع الذي يحتوي على الأكلات العراقية أمثال المشوي والمسكوف والحميس.
فيما أشار أحمد جاسم، صاحب أحد المطاعم إلى أن لديه 3 فروع في العاصمة، بعدما شاهد الإقبال الكبير إليها، حيث افتتح أخيرا مطعمين أحدهما في الجنادرية والثاني الملز.