|


مارفيك “أبخص” والدليل تطور المنتخب

الدمام ـ خالد الشايع 2017.03.28 | 06:06 am

يرى عمر باخشوين، نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التسعينيات الميلادية، أن الأخضر أقرب للفوز على أسود الرافدين في مباراة اليوم بجدة، للتطور الكبير الذي حدث في مستواه، مشددا على أن المهارة التي يملكها اللاعب السعودي ستساعده في التفوق على قوة العراقيين البدنية.
وقال:”في تصوري أن المنتخب السعودي أقرب للفوز، مقارنة بوضع العراق، فنحن أفضل نقطيا، وأفضل أداء في المباريات السابقة، والمستوى يتصاعد من مباراة لأخرى، كما أن المباراة في ملعبنا وبين جماهيرنا، كل هذه الأمور تؤكد على أن الفوز أقرب لنا، ولكن يجب أن نعرف أن المباراة مفصلية بالنسبة لنا، فلو فزنا فيها سنضمن التأهل بنسبة عالية، وسنكون أقرب للمركز الثالث ودخول الملحق على أقل تقدير، في حال تعثرت الإمارات أمام أستراليا”.
وشدد باخشوين على أن تميز العراقيين يكمن في القوة الجسمانية، وقال من خلال تجربته الشخصية :”لعبت أمام المنتخب العراقي عدة مباريات، هم يتميزون بالبنية الجسمانية وقوة الالتحامات، ويتفوقون في ذلك، ولكننا نتفوق عليهم باللعب المهاري.
ويعتقد باخشوين أن أكبر مشكلة يمكن أن يواجهها الأخضر، هي أن يدخل المباراة بتفكير التأهل، ولا يحترم الخصم، مضيفا :”علينا أن نحترمه كما أحترمنا تايلاند، كان اللاعبون هادئون بشكل مميز ولعبوا بتوازن حتى نجحوا في خطف الأهداف، الأهم هو احترام الخصم وعدم الاندفاع.
ورفض اللاعب الذي تحول للعمل الفني بعد الاعتزال القول بأن المنتخب السعودي يعاني هجوميا، وقال :”المنتخب السعودي لا يعاني هجوميا، مهاجموه الأفضل في الدوري السعودي، والدليل أن السهلاوي هداف المنتخب في التصفيات، كما أن الأخضر الأعلى تسجيلا للأهداف في البطولة.
ويرى باخشوين أن مشكلة الأخضر الكبرى أنه سيلعب مباريات حاسمة بعد نهاية الموسم، ويقول :”المشكلة أننا سنلعب مع أستراليا واليابان، ولا نعلم ماذا سيحصل فيها، خاصة أن مباراة اليابان بعد أربعة أشهر، وستكون بمثابة إعداد جديد للاعب بعد الإجازة، ولا نعلم كيف سيكون الإعداد، ويضيف بتفصيل أكبر :”للأسف الأندية غضبت من المدرب عندما أخذ اللاعبين لأسبوعين، المدرب أثبت أنه كان على صواب، والدليل مستوى المنتخب الآن، علينا أن نقتنع أن مارفيك يعرف ماذا يريد، لدينا مباريات صعبة، ولابد أن نعطيه الثقة الكاملة للإعداد لها، هو كسب كل التحديات لأن المنتخب يتطور من مباراة لأخرى”.