|


التدريب الأخير.. لمسة واحدة وعودة عبد الزهرة

جدة ـ عبد الغني عوض 2017.03.28 | 06:08 am

أنهى المنتخب العراقي الأول لكرة القدم أمس الإثنين تحضيراته، لملاقاة مضيفه المنتخب السعودي عند الثامنة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وجرى التدريب الأخير أمس بالملعب الفرعي بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وارتدى فيه اللاعبون الزي السماوي.
وبدأ راضي شنيشل، مدرب المنتخب العراقي تدريب الأمس باجتماع مع لاعبي المنتخب وسط أجواء حماسية وروح عالية من قبل اللاعبين، الذين بدأوا تدريباتهم الإحمائية باللف حول الملعب قبل أن يتم تقسيمهم إلى مجموعتين.
وركز شنيشل خلال التدريبات على رفع الروح المعنوية للاعبين وطرق الاستحواذ على الكرة وسرعة تناقلها في مساحات ضيقة واللمسة الواحدة، قبل أن يتم إغلاقها أمام وسائل الإعلام بعد نهاية الوقت المسموح به وهو 15 دقيقة حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وبات في حكم المؤكد مشاركة اللاعب علاء عبد الزهرة في المباراة بعد شفائه التام من إصابته التي حالت دون مشاركته في لقاء أستراليا الماضي، في حين وضحت معالم الخطة التي سيلعب بها الفريق العراقي مباراة الليلة من خلال اعتماد شنيشل على رباعي الوسط: أحمد ياسين وأمجد عطوان وسعد عبد الأمير وأمجد خلف، مع الدفع بعلاء عبد الزهرة أو مهند عبد الرحيم في الخط الأمامي، وحجز علي عدنان وعلي بهجت مركزيهما في خط الدفاع، وباتت فرصة محمد حميد كبيرة في حراسة عرين أسود الرافدين بعد تألقه في مباراة أستراليا الأخيرة.
وبدا راضي شنيشل أمس واثقا من نفسه ومن لاعبيه، ظهر ذلك من خلال الابتسامة التي لم تفارق وجهه طوال التدريب، الذي اشتمل على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وأشرك فيه مهاجمه علاء عبد الزهرة لأول مرة في التشكيلة الأساسية.