|


شتيلكه: كوريا لن تتحمل أي تعثر جديد

سول ـ رويترز 2017.03.28 | 06:10 am

وصف أولي شتيلكه، مدرب كوريا الجنوبية مواجهة سوريا في سول اليوم الثلاثاء في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم لكرة القدم بأنها "حياة أو موت"، خاصة بعد الخسارة بهدف دون رد أمام الصين.
وتركت تلك الهزيمة كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني متأخرة بأربع نقاط عن إيران المتصدرة، بينما فازت سوريا صاحبة المركز الرابع على أوزبكستان لتصبح على بعد نقطتين من التأهل المباشر قبل أربع مباريات من النهاية.
وأبلغ شتيلكه الصحفيين أمس الإثنين "أعتقد أن سوريا كانت أكثر المستفيدين من الجولة الماضية. نتفوق بنقطين فقط على سوريا لكنها ستكون مباراة حياة أو موت حيث يتعين علينا الفوز عليهم."
وتابع "لم يكن أحد يتوقع أن تجمع سوريا هذه النقاط بعد ست مباريات. إنه أمر مدهش. مركز سوريا الحالي يظهر أنها لن تكون منافساً سهلاً."
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ويلعب صاحبا المركز الثالث معاً ويتأهل الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.
وانتهت المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في سبتمبر الماضي بالتعادل السلبي، لكن كي سونج يوينج قائد كوريا الجنوبية يثق في قدرة فريقه على العودة إلى طريق الانتصارات.
وقال "نحن في موقف لا نحسد عليه لكنه ليس الأسوأ لنا أيضا. أعتقد أننا نملك فرصة طيبة للعودة إلى الطريق الصحيح بالفوز على سوريا. إذا واصلنا ارتكاب نفس الأخطاء فإنها ستكون مشكلة حقيقية. لكني أعتقد أن بمقدورنا حل هذه المشكلة وتقديم مباراة أفضل."
وقال المدرب البالغ عمره 62 عاما: "لم نحسن الأداء في اللمسة الأخيرة. سأحاول الوصول إلى حلول لهذه المشكلة في المباريات الأربع المتبقية بإجراء تغييرات".