|


استلمت وانطلقت.. ورفعت رأسي وسجلت

حوار - حواس العايد 2017.03.30 | 07:50 am

وصف يحيى الشهري الهدف الذي أحرزه في شباك منتخب العراق في مواجهة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن التصفيـــات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم، بأغلى الأهداف في تاريخه الكروي.
وروى الشــهري في حوار لـ"الرياضية" قصــة الهدف الجميل الذي أحرزه في شباك المنتخب العراقي بالتفصيل، عندما استلم الكرة من زميله نواف العابد، مشيراً إلى أن تحقيق النقاط الثلاث الصعبة ليس إلا مواصلة للمشوار نحو التأهل إلى مونديال روسيا.
وطالب الشــهري الجماهيــر السعودية بمواصلة دعمها للمنتخب السعودي حتى يتحقق الحلم بالوصول إلى أكبر محفل عالمي بالوصول إلى نهائيات كأس العالم في ورسيا 2018.
وقال الشهري بعد انضمامه إلى تدريبات فريقه النصر أن الفضل أولاً وأخيراً بعودة مستواه يعود للأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، الذي قدم له الدعم المعنوي خاصة بعد فقدان لقب كأس ولي العهد أمام الاتحاد.

ـ دعنا في البداية نقدم لك التهنئة بحصولك على جائزة أفضل لاعب في مواجهة المنتخب السعودي أمام شقيقكم العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018؟
مبروك أولاً وقبل كل شيء للوطن، الفوز يجير للوطن، أبارك لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وأبارك للشعب السعودي هذا الانتصار الثمين، والجائزة لم تتحقق إلا بتضافر الجميع، هذا الفوز خطوة نحو الأمام، ونحن كلاعبي المنتخب السعودي تعاهدنا أن نحقق الانتصار وتحقق ولله الحمد، وتبقى لنا مشوار صعب في المباريات المتبقية، وبإذن الله نحن متفائلون.
ـ كيف كانت المباراة بالنسبة لكم كلاعبين؟
أقولها بكل صراحة، المباراة كانت صعبة، وصعبة جداً، كون المنتخب العراقي يبحث عن بصيص أمل من أجل خطف المرتبة الثالثة وخوض الملحق بحكم الفارق النقطي بين المنتخبات الثلاثة السعودية واليابان وأستراليا، ولكن تعاهدنا وحققنا الفوز الثمين بفضل المجهودات الكبيرة من جهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير أيضاً.
ـ هل شكل حضور المسؤولين لهذه المباراة ضغطاً عليكم؟
لا بالعكس حضورهم شيء طبيعي.. بل كان دافعاً معنوياً كبيراً لنا كلاعبين من أجل تحقيق هذا الفوز، حتى وجود 60 ألف متفرج في الملعب وضعنا أمامك المحك من أجل إهداء الوطن هذا الفوز وتحقق.. نحن نحتاج إلى الجميع في كل المباريات المتبقية سواء داخل الوطن ممثلة في مباراة اليابان الأخيرة، أو مواجهتي أستراليا والإمارات خارج حدود الوطن.
ـ الجميع شاهد حضور بعض رؤساء الأندية وبعض الشخصيات الرياضية المهمة حضرت من أجل الوطن.. أنت كيف شاهدته؟
نعم شاهدنا حضور الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة وعادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر والأمير عبدالرحمن بن مساعد عضو شرف الهلال والأمير فهد بن خالد عضو شرف الأهلي والجميع أسعدونا كثيراً وفي المباريات القادمة نأمل من الجميع الدعم والمؤازرة من الملعب من أجل أن نفرح سوياً بالتأهل والوصول إلى مونديال روسيا 2018 في أكبر تجمع ومحفل عالمي.. الكرة السعودية تستحق أكثر من ذلك.
ـ جماهير جدة ملأت مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.. ماذا تود أن تقول لكل من حضر وساند المنتخب في أمسية الوطن الرائعة؟
أولاً أنا ضد تسمية جماهير جدة أو الرياض وغيرها.. كل هؤلاء جماهير المملكة العربية السعودية، هؤلاء جماهير وطن فهم جميعاً جماهير السعودية وأقول لهم شكراً لكم فأنتم الداعم لنا ونستند قوتنا من حضوركم ومؤازرتكم لنا في الملعب، نحن الآن بحاجة إلى الجميع، لابد من الوقوف مع الأخضر في كل مكان.
ـ كيف ترى الطريقة الفنية للهولندي مارفيك مدرب المنتخب؟
مارفيك مدرب كبير ويملك فكراً كروياً عالياً وهو قادر على إخراج موهبة كل لاعب في أرض الملعب، وهذا ما تشاهدونه الآن على أرض الواقع.
ـ هل لك أن تروي لنا قصة الهدف الذي ألهب حماس كل الجماهير السعودية سواء التي حضرت في المدرجات أو تلك التي شاهدت الهدف من شاشات التلفزة؟
أحمد الله وأشكره، هذا توفيق من الله، منذ أن استلمت الكرة من زميلي نواف العابد وأنا أفكر في الانطلاقة لأن لدي مساحة واسعة، فانطلقت ورفعت رأسي فوجدت الحارس بعيداً عن القائم الآخر فقررت أن أسدد، وسددت الكرة وجاء منها الهدف.
ـ ألم يؤثر عليك عدم ولوج الكرة التي سددتها في شوط المباراة الأول والتي أبعدها المدافع العراقي بأقل من سنتميترات من دخولها المرمى؟
لا بالعكس، تلك الكرة أعطتني إصراراً من أجل أن أسجل الهدف الذي حققنا به الانتصار والنقاط الثلاث، وهذا كله بفضل الله والجهد الجماعي مع زملائي اللاعبين.
ـ هل تتفق مع المحايدين الذين يؤكدون أن المجموعة الثانية التي تضم المنتخب السعودي تعد أقوى مقارنة بالمجموعة الأولى؟
صحيح مجموعتنا قوية ولكن نحن المنتخب الأقوى في آسيا ولا ننظر إلى المجموعات والأسماء بقدر ما ندخل كل مباراة على حدة واضعين نصب أعيننا الفوز فقط ولا غيره وهذا توفيق من الله أن تصدرنا مجموعتنا التي تضم منتخبات قوية، ولك أن تتخيل أن أبطال آسيا خلال 32 عاماً في مجموعاتنا السعودية واليابان والعراق وأخيراً أستراليا.
ـ تسيرون بخطى ثابتة نحو مونديال روسيا 2018؟
بإذن الله سنسعد الجماهير السعودية في كل مكان بخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى مونديال كأس العالم في روسيا 2018.
ـ ما سر تميزك في الفترة الأخيرة خاصة مع الأخضر؟
لا أخفيك سراً أن الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر ووقوفه الدائم معي خاصة في الفترة الأخيرة هو سبب تألقي من بعد فقدان لقب كأس ولي العهد أمام الاتحاد، أنا مررت بفترة صعبة جداً ولكن وقوفه معي ودعمي جعلني أبذل قصارى جهدي وهذا ما شاهدتموه والقادم أفضل.
ـ بما أنك عدت للنصر هناك عتب جماهيري عليك خاصة بعد ضياع الفرصة السهلة أمام فريق الفيصلي؟
عتب جماهير النصر على عيني ورأسي وهم والله في قلبي فلا أنسى دعمهم الكبير لي وتشجيعهم الدائم لي ولبقية زملائي، وعتابهم طبيعي، أنا متقبل كل نقد بصدر رحب والعتب على قدر المحبة.
ـ بم تعد الجماهير النصراوية في المستقبل؟
بإذن الله سنبذل قصارى جهدنا لإسعادهم ولكن هناك حاجة مهمة عند الهزيمة نكون في ظروف نفسية صعبة فنحن كلاعبين نحزن فنتمنى منهم عدم القسوة ومواساتنا مثل ما يشجعونا عند الفوز والصبر علينا وعدم استعجال النتائج.
ـ كيف ترى مواجهة شقيقكم فريق الهلال بعد غد السبت في دور الثمانية من مسابقة كأس الملك؟
أكيد مباراة كبيرة وصعبة للفريقين وبإذن الله نحن قادرون أنا وزملائي على تحقيق الفوز وإسعاد جماهير النصر وستظهر المباراة إن شاء الله جميلة مع أشقائنا في نادي الهلال.
ـ يحيى الشهري حطم الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب محمد نور كأكثر لاعب صنع أهدافاً في دوري المحترفين؟
أحمد الله أن وفقني للوصول إلى هذا الرقم وأطمح إلى المزيد في المستقبل وكل هذا جاء بدعم زملائي وتشجيع جماهير الوفاء جماهير النصر.