|


الأرجنتيني يعيد ذكريات جيريتس مع الأزرق

تقرير ـ متعب العبدالهادي 2017.04.26 | 08:17 am

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2017 بعد تعادله مساء أمس الأول أمام بيروزي الإيراني سلباً، ويلعب في الجولة الأخيرة أمام الريان القطري لخطف صدارة المجموعة الرابعة، حيث يدخل الهلال بأكثر من فرصة لضمان المركز الأول، الفوز وكذلك التعادل.
وكان الفريق حسم بطولة الدوري السعودي للمحترفين يوم الخميس الماضي قبل جولتين من نهايته، بعد فوزه على الشباب بهدفين مقابل هدف.

دياز وجيريتس
كرر المدرب الأرجنتيني رامون دياز في هذا الموسم ما فعله المدرب البلجيكي السابق إيريك جيريتس، والذي تمكن في موسم 2009ـ2010 من حسم بطولة الدوري والتأهل الآسيوي قبل الجولات الأخيرة من البطولتين وهو ما تمكن دياز من القيام به مع الفريق هذا الموسم.

بطولة وبطولة
في موسم البلجيكي جيريتس تمكن الهلال من ضم بطولة كأس ولي العهد إلى بطولة الدوري، إلا أن رامون دياز خرج من هذه البطولة في نصف النهائي ويأمل في إحراز بطولة كأس الملك والتي سيلعب نصف النهائي فيها أمام التعاون لتحقيق البطولة الثانية في ذات الموسم، وكان جيريتس قد خسر نهائي كأس الملك في ذلك الموسم أمام الفريق الاتحادي في المباراة النهائية بضربات الترجيح.

النجاح الآسيوي
يأمل الهلاليون أن تعاد ذكريات ثمن النهائي الآسيوي كما حدث في موسم البلجيكي عندما تمكنوا من الفوز وبنتيجة كبيرة على بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة ولم يتحدد حتى الآن الخصم الذي سيواجه الهلال في ثمن نهائي هذه النسخة.

مرة ثالثة
منذ استحداث بطولة دوري أبطال آسيا تمكن الهلال وللمرة الثالثة من جمع التأهل الآسيوي وبطولة الدوري، كان أولها سنة 2010 ثم السنة التالية 2011 وأخيراً هذا الموسم، ويأمل الهلاليون في تجاوز الأدوار النهائية والوصول للمباراة الختامية والتتويج باللقب الذي غاب عن خزائن الفريق منذ 16 سنة.

أول المتأهلين
سجل الهلال اسمه كأول فريق من فرق غرب آسيا ينجح في الوصول إلى الدور ثمن النهائي في هذه النسخة، وثاني الفرق الآسيوية بعد فريق جيانجسو سونينج الصيني والذي ضمن التأهل في الجولة الماضية.

تميز سعودي
سجل الهلال اسمه كأول الفرق السعودية تأهلاً، بل إنه الوحيد حتى الآن بالإضافة إلى تميزه بالحفاظ على سجله خالياً من أي خسارة آسيوية في هذه النسخة، بعد أن تعرضت الفرق السعودية الثلاثة الأخرى للخسارة في البطولة.