|


سدد لكمة للحكم.. فأوقفوه للأبد

حسن أبوزينب 2017.04.30 | 06:15 am

يواجه لاعب دولي فرنسي في الرجبي الإيقاف مدى الحياة، بعد إقدامه على تسديد لكمة قاضية على حكم، قبل أن يتعدى على لاعبين جاؤوا لإنقاذ الحكم الذي كان ممداً على الأرض في حادث هز الرياضة الفرنسية، وقوبل باستنكار واسع النطاق على مستوى العالم.. وقالت التقارير: "إن الرجل الذي تكتمت وسائل الإعلام الفرنسية على الكشف عن اسمه يلعب لنادي سانت استيف، وكان يلعب في مباراة لكأس فرنسا أمام نادي تولوز في بطولة لأندية الدرجة الثانية حينما تهجم على الحكم في واقعة قامت بتصويرها والتقاطها الكاميرات المنصوبة حول الملعب".
ومضت التقارير تقول: "إن الحكم بنجامين كاستي، وهو شقيق لنجم الرجبي ريمي كاستي المحترف لنادي كاتلان دراجون كان قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب لإتيانه بإيماءات وإشارات إلى الجماهير". وأوضحت الصور الحكم وهو ممدد على الأرض بعد تلقية لكمة واحدة من اللاعب، الذي يعتقد أن عمره لا يتجاوز الـ21 عاماً. حينما هرع اللاعبون لحماية الحكم فرد عليهم بمجموعة من اللكمات حتى استطاعوا السيطرة عليه وطرحه أرضاً والإمساك به، فيما تم إلغاء المباراة.
وقد نقل على لسان كريستيان كوزا، مدير نادي استيف أنه اتخذ قراراً فورياً بإيقاف اللاعب مدى الحياة، علما بأن نفس اللاعب سبق أن تلقى أيضاً قراراً بإيقافه أربع مباريات قبل فترة.. كما تقدم كوزا باستقالته تعبيراً عن استيائه.
مصادر المستشفى الذي تولى علاج الحكم قالت: "إنه أصيب بجرح قطعي في الوجنة، ولكنه تمكن بمعجزة من تجنب كسر في الذقن". وسوف يمثل اللاعب يوم الأربعاء المقبل أمام محكمة للتصديق على قرار النادي الفرنسي.


سدد لكمة للحكم.. فأوقفوه للأبد

سدد لكمة للحكم.. فأوقفوه للأبد