|


العنف مستمر والأصفر يتمدد

ترجمة - حسن أبوزينب 2017.05.18 | 06:39 am

رغم شعــــارات اللعب النظيف التي يتبناها الاتحاد الدولي لكرة القدم وحرص كل أندية العالم عليهــا، إلا أن هناك ما زالت مجموعات من الحمقى والأشرار التي تمارس العنف وتلجأ إلى ألعاب الخشونة للحصول على الكرة كيفـما اتفـــق باستخدام الأقدام والسواعد في غير مواقعها.. يبرز في موسم الدوري الإنجليزي خـوسـي هـولباس لاعــب نادي واتفورد الذي نــال 14 بطاقة صفراء في هـذا الموسم وأصبح على بعـد بطاقة صفراء واحدة مــن الرقم القياسي لأكثر لاعــب نال هذه البطاقة خلال موسم واحد في الوقت الذي كان فيه لاعبو تشيلسي يحتفلون بلقب الدوري الإنجليزي بعد فوزهم على وست بروميتش 4ـ3 يوم الجمعة الماضي.
السؤال هنا من غيره مــن اللاعبين الذين أشهرت في وجوههم البطاقات الصفراء؟
آخر مرة تعرض فيهــــــا اللاعب اليونانـــي الأحمـق للبطاقات الصفراء كانت في النصف الثاني مــن الموسم خلال مباراة جرت على ملعب ستانفورد بريدج إلا أن ذلك لم يكن غريباً على لاعب نال 13 بطاقة صفراء خلال 31 مباراة.
هذا يعني أن هولبـــاس يقترب الآن من اللقب القبيح لأكثر اللاعبين الذين تعرضوا للتحذيرات في موسم واحد في الدوري الإنجليــــــزي الممتاز.. وبصورة أكثر دقة، فإن هذا اليوناني يحمل هذا الرقم القياسي مع مجموعــة أشهـــــــرت في وجوهها البطاقات الصفراء 14 مرة، منهم اللاعب لي كايتر مول المحترف في نادي سندرلاند الذي يحمل هذا الرقم نفسه خلال موسم 2014ـ2015 رغم أنه لم يشارك إلا في 26 مباراة. وهناك مــارك هيوز الذي عرف بالشراسة والعنف حينما كان محترفاً في نادي ساوثمبتون خلال موسم 98ـ 99، إذ ارتكــب 14 مخالفة. هيوز يعتـبر الآن أحد المدربيـــن الذين يجدون احتراماً وهو يقف ويتابع فريقه ستوك سيتي من خط التماس رغم أنه كان عدواً لدوداً للحكــــام في الملاعــب الإنجليــزية برصيد 14 بطاقة صفــراء خلال موسم 1998ـ1999 حينمــا كان محتـــرفاً في نادي ساوثمبتــون. هيوز يمثل مع روبي سفج لاعب ليستر سيتي في موسم 2000ـ2001 وتشيــــــك تيوتي لاعب نيوكاسل خلال موسم 2010ـ2011 ثلاثي العنف الجسمانــي. وفيما يتعلق بهولباس مشاغب واتفورد فقد تبقت له مباراة واحدة لكي يحجز مقعده ضمن قائمة أشــرار الـدوري الإنجليزي. كما أن لي كاتـــر مول لاعب سندرلاند قد عادل رقم أكثر البطاقات الصفراء خلال موسم واحد. وتعتبـر أندية واتفورد وليستـــــر وإيفــرتون هي الأنـديــــة الوحيدة التي تعرض فيها أكثر من لاعب لعشر بطاقات صفراء. فهولباس (واتفورد) انضم إلى سباستيان برودي وراني سمبسون لاعبا ليستر سيتي اللذان رفعا رصيدهما من البطــاقات الصفــراء لعشر بطاقات لكل واحد فيما حصل أدريسا جويــن على 11 بطاقات وجاريث بازي (إيفرتون) على عشر بطاقات.