|


نواف عراب الدوري والكأس.. ودياز مستمر

حوار - عبدالإله المرحوم 2017.05.20 | 09:05 am

بارك سامي أبوخضير، الأمين العام في نادي الهلال لكافة الهلاليين تتويج الفريق الأول لكرة القدم ببطولتي كأس الملك والدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم. وأكد أبوخضير أن البطولتين تحققتا بعد عمل كبير وجهود مضنية من قبل الإدارة الهلالية بقيادة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، وما قدمه أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبون من جهود ساهمت في تحقيق الإنجازين.
واعتبر أمين عام الهلال في حواره مع "الرياضية" أن بطولة كأس الملك هي الأغلى وبطولة الدوري هي الأقوى، بعد أن غاب عنها الفريق لخمسة أعوام مضت، مبينا أنهم في الهلال لم يتعودوا على هذا الغياب، خاصة أن الهلال متمرس في حصد البطولات واعتلاء منصات التتويج، وبين أنهم سيجددون مع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق عطفاً على النتائج والأرقام التي حققها مع الفريق بعد توليه زمام التدريب، مؤكدا أن تقريراً فنياً سيحدد مصير الرباعي الأجنبي قبل مرحلة الإعداد للموسم الجديد، وأن معسكر الفريق للموسم المقبل سيكون غالباً في أوروبا بالتحديد. وأكد أبوخضير أن تسلم الكأس من يد القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" راعي حفل ختام الموسم الرياضي بحد ذاته تتويج، موضحا أن الطريقة التي توج بها الفريق بالدوري تليق ببطل الدوري، وأن الحافلة المكشوفة التي أقلت الفريق من ملعب الملك فهد الدولي للنادي تحاكي الفرق الأوروبية الشهيرة، وأن بيئة الهلال جعلت من اللاعبين الذين مثلوا الفريق في حقبة سابقة يتعلقون به وأن ذلك هو ديدنهم في الهلال.

في البداية نبارك لكم تحقيق بطولتي كأس الملك ودوري المحترفين هذا الموسم؟
الحمد لله استطاع الفريق تحقيق هاتين البطولتين بعد عمل قوي ومتكامل من قبل الجميع، وكأس الملك تعتبر البطولة الأغلى لما تحمله من اسم غال علينا جميعا، وحققنا الدوري الذي يعتبر البطولة الأقوى وبرقم جديد في بطولات الدوري بعدد من النقاط بلغ 66 نقطة.
وماذا عن أداء اللاعبين أمام الأهلي؟
نشكرهم على ما قدموه من جهود داخل الملعب وأيضا الجهاز الفني والإداري.

وكيف ترى حسم الدوري قبل نهايته بجولتين؟
الإدارة الهلالية برئاسة الأمير نواف بن سعد، سعت لتحقيق هذه البطولة من خلال تقديم عمل مميز واحترافي واهتمام واضح تكلل بتحقيق دوري المحترفين هذا الموسم.

وكيف رأيت مواجهة الفريق أمام النصر في ختام مباريات الفريق في دوري المحترفين؟
تعتبر مباراة كغيرها من المباريات التنافسية التي تجمع الفريقين في ديربي كبير، وبحــمــد اللـه اسـتطعنا كسبها بنتيـجـة كبيــرة جــاءت بخمسـة أهداف، جاء ذلك بعد أن قدم الفريق أداءً فنيـاً عاليـاً ونشكرهم على هذه الروح العالية.

ماذا عن حفل تتويج الفريق ببطولة الدوري والاحتفال بعد المباراة؟
جاء التتويج بشكل مختلف وبطريقة تليق ببطل الدوري، ونشكر كل من ساهم في السعي لإنجاح هذه الاحتفالية وهذه الطريقة.

وكيف جاءت فكرة الحافلة المكشوفة للاحتفال بأبطال الدوري والتي كانت مفاجئة للجميع؟
استمدت هذه الطريقة من احتفالات الأندية الأوروبية الشهيرة وهي فكرة جديدة في السعودية، والهلال يستحق التميز بما أنه من أفضل الفرق على مستوى آسيا وأردنا أن نتميز في هذا الجانب بحجم بطولة الدوري.

ماذا عن الحضور الجماهيري للفريق هذا الموسم؟
بحمد الله فريق الهلال يحظى بجماهيرية كبيرة ونجدها في أي مكان يحل فيه الفريق، وهي وقود حقيقي للفريق، وبهذه المناسبة أود أن أشكر كافة الجماهير الهلالية في جميع المناطق السعودية على دعمها ومساندتها للفريق في منافساته، فهذا ساهم في تحقيق البطولتين.

مــاذا عـــن الحضـــــــور الجماهيري في لقاء الأهلي والنصر؟
حضر قرابة الســتين ألــف مشـــجع فــي مواجهـة النصر الأخيـرة وأيضا أعتقد لو كانت النسبة أكبر في ملعب الجوهرة لجــاء العـــدد مقارباً. وهذا هو ديدن الجماهير الهلالية ونقدم لهم الشكر على هذا الدعم المتواصل وغير المستغرب.

الأمير نواف بن سعد لم يحضر مع الفريق في كرنفال الدوري لظروف وفاة الأمير مشعل بن عبد العزيز "رحمه الله" ماذا يعني لكم هذا الأمر؟
في البداية نســــأل الله أن يغفر للأمير مشعل بن عبدالعزيز وأن يرحمه ويسكنه الجنة، وبالطبع الأمير نواف بن سعد هو عراب بطولتي الدوري وكـأس الملـك، وبـذل جهـده وماله ووقته في سبيل تحقيق البطــــولات لإســــعــاد الجماهيـــر الهلالية، ولكنه يظل حاضرا بقلوبنا، وكنا نتمنى تواجده معنا في تتويج الدوري لولا الظروف التي مرت الأيام الماضية، ونقدّم له هذه البطولة إهداء منا نظير تلك الجهود، إلا أن الفريق عوضه بكأس الملك.

وكيف ترى دعم شرفيي الهلال؟
لله الحمد نادي الهلال يحظى بوقوف رجال من خلفه يقدمون الدعم ويقفون معه، وأعضاء الشـرف دائماً يسـعون لـكل ما فيه مصلحة النـادي فــــي جميع الأوقات، ونحن نقدم لهم الشـكر والتقدير لما يحظى به النادي من دعم من قبلهم.

ماذا بعد تحقيقكم بطولة الدوري وكأس الملك هذا الموسم والتطلعات المقبلة بالنسبة للفريق؟
بالطبع الهلال اعتاد على تحقيق البطولات خلال مسيرته، وبالتأكيد سنطوي صفحتي بطولتي الدوري وكأس الملك ونركز على بطولة دوري أبطال آسيا 2017 ولن نتوقف عن المنافسة وبذل المزيد من الجهود لتحقيق مزيد من البطولات.

مــاذا عـــن منافسات الموسم المقبل والتغييرات التي ستطرأ على الفريق؟
الأمـر سابق لأوانـه ولــكل حـادث حديث، فنحن لا نزال في منافسات متبقية كدوري أبطال آسيا.

وكيف تقيم عمل الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق؟
بالتأكيد المدرب دياز وجهازه الفني قدما عملاً فنياً متميزا مع الفريق، واستطاع من خلاله تحقيق بطولتي الدوري وكأس الملك، ولا يزال ينافس على دوري أبطال آسيا بعد وصوله لمراحل تنافسية متقدمة.

هل ستجددون التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز لفترة أخرى؟
كما ذكرت دياز يقدم عملا مميزا، ولذلك الإدارة تسعى للتجديد معه عطفاً على النتائج والأرقام التي تميز بها الفريق.

وماذا عن مصير المحترفين الأجانب الأربعة في صفوف الفريق؟
الحديث في هذا الجانب أيضا سابق لأوانه، فالأرجنتيني رامون دياز سيقدم تقريرا فنياً متكاملاً عن الفريق وعناصره وماذا يحتاج للمنافسات الموسم المقبل.

ومن تعتقد مغادرته الفريق من الرباعي الأجنبي؟
كما ذكرت الأمر بيد المدرب، فهو الذي يحدد من خلال تقريره الفني ولا أعلم من سيبقى ومن سيرحل، فهذا أمر يخص المدرب.

وهل هناك نية لجلب لاعبين محليين الموسم المقبل؟
هذا الأمر في علم الغيب وكما قلت الأمر سابق لأوانه.

وهل محمد الشلهوب وياسر القحطاني مستمران مع الفريق؟
تواجدهما مع الفريق مهم، ودور هذا الثنائي تجاوز حدود الملعب، فهما يقدمان أدوراً ملموسة، فهما دائمـاً ما يشـحذان همـم زملائهـمـا فـي الفريق ويشكلان حلقة وصل بين اللاعبين والجهاز الفني.

في أي المناطق تفضلون إقامة معسكر الفريق الإعدادي لمنافسات الموسم المقبل؟
حتـى الآن لــم يتحـدد هذا الأمر، وستكون هناك اجتماعات بين الإدارة ومدرب الفريق دياز بهذا الخصوص والأقرب أوروبا كما هو معتاد.

شاهدنا عددا من لاعبي الهلال السابقين كبشار عبدالله وجاسم الهويدي والروماني ميريـل رادوي والســـويدي كريستيان ولهامسون وطارق التايب خلال مواجهة الأهلي والنصر الأخيرة.. ماذا يعني لكم ذلك؟
قدمت دعوات لهم ولآخرين لحضور مباراتنا مع الأهلي النصر والتتويج ببطولة الدوري، خاصة أنهم خدموا الهلال وساهموا في تحقيق عدد من البطولات.