|


رئيس لجنة الحكام يقود 26 مباراة في الدوري

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2017.05.21 | 08:05 am

تقرر أن يقود الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم 26 مباراة في دوري المحترفين السعودي، بمعدل مباراة في كل جولة، ابتداءً من الموسم المقبل.
وكشفت لـ "الرياضية" مصادر، أن عادل عزت رئيس اتحاد الكرة، أكد لأعضاء الجمعية العمومية خلال اجتماع الجمعية "العادي" أمس بمحافظة جدة، أن ذلك يأتي ضمن العقد المبرم بين الطرفين، على أن يكون تحديد المباريات باختيار أو موافقة الاتحاد، وكان كلاتنبيرج قد قاد مباراة واحدة فقط في دوري المحترفين جمعت الشباب والهلال ضمن الجولة الـ 24 من الدوري.

تخفيض الإنفاق
كشف عادل عزت لأعضاء الجمعية العمومية عن مداخيل اتحاد الكرة من مباراة السوبر التي ستقام في يناير 2018 بين الهلال والاتحاد في أبو ظبي، حيث تصل إلى 15 مليون ريال، وسيتلقى الاتحاد مبلغ 5 ملايين ريال من مجلس أبو ظبي الرياضي، إضافة الى مبالغ تصل إلى 10 ملايين ريال من تذاكر وإعلانات ومداخيل أخرى، وقدم عزت خطة تخفيض الإنفاق من 35 مليون إلى 40 مليوناً في السنة.

أربع جهات
أٌقر في اجتماع الجمعية العمومية، أن تمر العقود الخاصة بالاتحاد بأربع مراحل وهي كالتالي: أولاً الإدارة القانونية، ثانياً، مدير إدارة التسويق بالاتحاد، ثالثاً المدير التنفيذي للشؤون المالية، وأخيراً تصل إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة.
وقدمت الإدارة المالية التالي: تخفيض نفقات الاتحاد، اعتماد تخفيض المكافآت للمنتخبات السعودية وموظفي الاتحاد، إلى جانب تخفيض النفقات في المشتريات والسفر الخاص بأعضاء اتحاد الكرة.

الاتحاد والأنصار
رفض ممثلا ناديي الاتحاد والأنصار تعديل المادة 40 الفقرة "أ-1" من النظام الأساسي للاتحاد السعودي بإلغاء مسمى "لجنة عمليات كرة القدم" لجنة المسابقات، لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، فيما وافق 41 عضواً على تغيير المسمى وهو ما تم اعتماده بناء على التصويت.

رفض اتحادي
رفض ممثـــل نادي الاتحاد، منح عادل عزت رئيس مجلـــس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحقية القيام بكافة التصرفــات في الأمور القانونيـــة مع البنوك والجهــات التمويليـــة للحصول على التسهيلات الائتمانية وطلب التمويل لاتحاد الكرة، في حين وافق 42 عضواً على منحه الصلاحية كاملة.
العقود 4 سنوات
أوضح عادل عزت لأعضاء الجمعية العمومية أن جميع العقود التي أبرمت أو سيبرمها الاتحاد السعودي لكرة القدم مستقبلاً ستكون مدتها أربع سنوات، وهي الفترة المحددة لمجلس الإدارة، وأرجع عزت ذلك إلى منح الفرصة لمجلس الإدارة الجديد الذي سيتولى العمل بعدهم، لاتخاذ ما يراه مناسباً من تجديد العقود أو إلغائها.

قياس الأداء
كشــف اتحـاد الكرة لأعضاء الجمعية، الشركة التي تعاقد معها المجلس لتحديث اللوائح والأنظمة قبل الموسم المقبل، وهي شــركة "التميمي" للمحاماة والاستشــارة القانونية، وأوضح مجلس الإدارة أنه تم إنشاء إدارة التحول المؤسسي لإنشاء لوائح جديدة للمشتريات والصرف وتصميم مؤشرات قياس الأداء الداخلي لموظفي الاتحاد وتطويره.

امتناع القادسية
امتنع عبدالله بادغيش نائب رئيس نادي القادسية عضو الجمعية العمومية عن التصويت على تعديل النظام الأساسي للاتحاد الذي شمل فصل رابطة دوري الدرجة الأولى عن رابطة دوري المحترفين، فيما صوت بقية الأعضاء على قرار الفصل. وأوضح بادغيش لـ "الرياضية" أن سبب امتناعه عن التصويت كونه ليس للقادسية شأن بها، حيث إن القرار يخص أندية الدرجة الأولى، ومن وجهة نظره أن أندية الدرجة الأولى لها الأولوية فيما تراه مناسباً.

نقاش حاد
كشف بادغيش سر النقاش الحاد الذي تم بينه وبين عادل البطي، أمين عام الاتحاد خلال الاجتماع، وقال: "كان عتبي على الأمانة العامة لعدم الرد على المقترحات التي قدمناها قبل أقل من شهر، فكان رد البطي أن الاقتراحات تحولت إلى رابطة دوري المحترفين السعودي، وأشاد بادغيش بمجلس إدارة اتحاد الكرة، وما قدمه خلال الأشهر الماضية والتزامهم بالوعود، ما يدل على رغبتهم الصادقة في خدمة كرة القدم السعودية وتطبيق الأنظمة والقوانين".

تواصل الأمانة
وأوضح بادغيش أن التواصل مع الأمانة حاليا أفضل من السابق، من حيث سهولة وصول المعلومة في وقت وجيز، والاستماع إلى مقترحات وشكاوى الأندية كونهم يبحثون عن مصلحة كرة القدم السعودية أولاً، وختم حديثه قائلاً: "على الرغم من أن ما يقوم به مجلس الإدارة الحالي هو من صميم عملهم، إلا أنهم يشكرون على ما قدموه، كونهم أوجدوا أشياء لم تكن موجودة في الاتحاد السابق".


رئيس لجنة الحكام يقود 26 مباراة في الدوري

رئيس لجنة الحكام يقود 26 مباراة في الدوري