|


رفضت عرض الهلال بسبب الشهادة

حوار - عبدالإله المرحوم 2017.05.21 | 08:06 am

كشف الليبي طارق التايب لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال (سابقاً) خلال حديثه لـ"الرياضية" أنه تلقى عرضاً من الهلال للتدريب في الفئات السنية في النادي إلى جانب عرض آخر من نادي الشباب وأندية من منطقة الخليج، إلا أنه رفض تلك العروض بحجة استكمال الشهادات التدريبية الدولية في الفترة المقبلة.
وبين التايب أنه اعتزل كرة القدم قبل نحو خمسة أشهر، إذ كانت آخر مباراة شارك فيها مع أهلي طرابلس الليبي، مشيراً إلى أن حفل اعتزاله سيكون أمام فريق شهير من أمريكا الجنوبية وسيتحدد ذلك خلال الأسبوعين المقبلين.
وأشار التايب إلى أن الفندق الذي عقد فيه المؤتمر الصحفي المصاحب للمباراة الودية التي تجمع الهلال بفريق نيويورك كوزموس الأمريكي أعاد إليه الذكريات حينما أقام في الفندق نفسه بعد أن تعاقد الهلال معه كمحترف، مبيناً أن الفترة التي قضاها مع فريق الهلال تعد أفضل التجارب في مسيرته الكروية، وبدا سعيداً بتلقيه الدعوة للمشاركة في مباراة كوزموس الأمريكي.

تفاجأت بالدعوى
ـ كيف وجدت الدعوة للمشاركة في اللقاء الودي للهلال أمام كوزموس الأمريكي؟
بالطبع تفاجأت بهذه الدعوة التي تلقيتها من نادي الهلال لهذه الاحتفالية بعد أن قدم لي الدعوة عبدالرحمن النمر نائب الرئيس، ولابد أن أشكر الأمير نواف بن سعد رئيس النادي على اهتمامه باللاعبين الذين مثلوا الفريق في فترات سابقة.
ـ كيف ترى الدعوات التي يتلقاها اللاعبون المحترفون السابقون من قبل نادي الهلال لحضور بعض المناسبات كطارق التايب وولهامسون ورادوي وتفاريس وغيرهم؟
هذا جانب يعد من الوفاء.. فالهلاليون دائماً لا ينسون اللاعبين الذين خدموا الفريق وساهموا في تحقيق البطولات معه، ونعتبر كلاعبين سابقين سفراء للهلال.
ـ ما رأيك في مواجهة الهلال والأهلي في نهائي كأس الملك والتي وجدت بها؟
كانت مباراة ممتعة استطاع لاعبو الفريق السيطرة بالمستوى والنتيجة، وكنت أتمنى لو أنني ضمن صفوف الهلال لأمتع الجماهير الهلالية الحاضرة في هذه المباراة بعد أن شدني الحماس.
ـ لماذا لم تشارك إلا في جزء من المباراة؟
اللياقة البدنية لم تسعفني بالمشاركة لوقت طويل بما أنني تركت الكرة قبل خمسة أشهر والمهم أنني شاركت أمام الجماهير الهلالية التي أعشقها كثيراً.
ـ لا تزال تحافظ على اللياقة البدنية بشكل جيّد وأيضاً المهارات التي أمتعت بها الجماهير الهلالية ما السر وراء ذلك؟
بفضل الله ثم بفضل المحافظة على اللياقة البدنية بمزاولة الكرة والرياضة وأيضاً التغذية المناسبة، وتعمدت أن أمتع الجماهير الهلالية وأعيد بهم الذاكرة حينما كنت أمثل الهلال.
ـ كيف رأيت المستوى الفني للفريق الأمريكي في اللقاء الودي؟
كانت المباراة جيدة إلى حد ما واستمتعنا بالحضور الجماهيري والاحتفالية ببطولات الهلال هذا الموسم.

قريبا يتحدد اعتزالي
ـ هل حددت موعداً جديداً لاعتزالك الكرة؟
خلال الأسبوعين المقبلين سأوقع اتفاقية جديدة مع أحد فرق أمريكا الجنوبية الشهيرة، وسيتحدد على إثرها الموعد النهائي على أن يكون في أكتوبر أو نوفمبر المقبلين وبحسب مناسبة التوقيت للفريق الهلالي والفريق اللاتيني.
ـ هل لنا أن نتعرف على هذا الفريق؟
لا أريد أن أكشف المفاجأة للجماهير لكن الفريق من أفضل الفرق في أمريكا اللاتينية ويحمل جماهيرية كبيرة.
ـ لماذا لم تحاول جلب فريق أوروبي شهير؟
بالطبع الفرق الأوروبية الكبيرة لديها روزنامة مزدحمة فمن الصعب أن تجد موعداً مناسباً لها يتوافق معنا، بالإضافة إلى المبالغ العالية التي ستكلفنا مالياً.
ـ من ستدعونه من اللاعبين السابقين في الهلال لمباراة الاعتزال؟
نحن نركز على أن تكون المباراة جدية وليست استعراضية لكافة اللاعبين الذين سيمارسون من لاعبي الهلال الموجودين مع الفريق بما أن جاهزيتهم البدنية والفنية كاملة.
ـ أي الفرق تفضل أن توجد في جهازها التدريبي خلال الفترة المقبلة؟
لدي الرغبة في تدريب الفئات السنية بما أنها مرحلة بناء للاعبين.
ـ وما الذي تنوي تطبيقه والعمل به مع هذه الفئات؟
بناء الفكر الكروي الاحتراف للاعبين الصغار هو القاعدة الأساسية للاعب من الناحية الفكرية خاصة فاللاعب العربي يحمل قدرات مهارية عالية خلاف الأوروبي الذي يعتمد على فكره الاحترافي وتركيزه على البرامج التدريبية والمباريات.
ـ أين يقيم طارق التايب في الفترة الحالية؟
حالياً أقيم في تركيا ولدي ارتباطات وأعمال خاصة هناك.
ـ إذاً لماذا لا تستعين بفريق من تركيا في حفل اعتزالك مع وجود جالية تركية في السعودية؟
رغبتي في إقامة مباراة أمام فريق من أمريكا الجنوبية بمستوى كبير بما أن الفرق اللاتينية قوية وتحمل مهارة عالية.

ماذا عن مباراة الهلال أمام كوزموس الأمريكي وكيف رأيتها؟
كانت تنافسية واحتفالية ممتعة واستفاد منها الفريقان من الخبرات الفنية بالإضافة إلى الثقافات الكروية وأيضاً احتكاك جيد للاعبين الصغار الذين شاركوا أمام الهلال.

هل تلقى طارق التايب عرضاً تدريبياً من قبل الهلال في أي من الفئات؟
نادي الهلال لديه الرغبة في التعاقد معي كمدرب في الفئات السنية لكنني لا أنوي الاتجاه للتدريب حتى أكمل أعلى شهادة تدريبية، وأيضاً تلقيت عرضاً من نادي الشباب وأندية خليجية.