|


آل حزام يقفز بذهبية العصا إلى 11 ميدالية سعودية

تغطية - ناصر العساف 2017.05.21 | 08:06 am

انتزع الواثب السعودي الشاب حسين آل حزام ذهبية مسابقة القفز بالعصا في اليوم الأخير لمنافسات أم الألعاب ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو.
وجاء فوز آل حزام وهو الذي يعتبر من أصغر لاعبي الدورة المشاركين بجدارة واستحقاق محطماً رقم دورات الألعاب الإسلامية منذ انطلاقتها بعد أن قفز إلى ارتفاع 5.55م وهو الذي تصدر منافسات المسابقة منذ المحاولة الأولى وسط منافسة من زميليه التونسي والعراقي إلا أن آل حزام واصل الصدارة عندما قفز بالمحاولة الثالثة 5.25م ثم الرابعة 5.30 ثم الخامسة 5.35م ليحقق الرقم 5.55م بالسادسة، التي عبرها بقوة وإصرار متفوقاً على منافسيه بفارق 20 سم.
وكان زميله الرامي سلطان الحبشي قد فاز بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الكرة الحديدية بعد أن رمى لمسافة 19.54م ونال الذهبية الرامي التركي عثمان كان بمسافة 19.83م وذهبت البرونزية إلى الأوزبكي سيرجي ديمنتيف بمسافة 18.95م.
وحقق الحبشي هذه المسافة في الرمية الأخيرة عكس الرامي التركي الذي حقق مسافته من رميته الأولى، إذ حاول الحبشي أن يصل لهذه المسافة وتفوق في رمياته الأخرى على محاولات التركي إلا أن سوء الطالع كان واقفاً له بالمرصاد ولم يستطع الوصول لمسافة الرامي التركي التي حققها من رميته الأولى.
وبهاتين الميداليتين ارتفع رصيد السعودية في الدورة إلى 11 ميدالية (4 ذهبيات، وفضية واحدة، و6 برونزيات) ليصبح ترتيبها في المركز العاشر بجدول ميداليات الدورة حتى نهاية منافسات اليوم.