|


الأزرق يتفوق

الرياض ـ متعب العبدالهادي 2017.05.22 | 05:56 am

الفيلسوف أولهم وإدواردو آخرهم
يحل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال عند السابعة من مساء غد الثلاثاء ضيفاً على نظيره استقلال خوزستان الإيراني، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا في العاصمة العمانية مسقط.
وتعد مباراة الغد أول مواجهة تجمع الفريقين تاريخيا، والمباراة الـ34 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية وكانت الغلبة فيها للفريق الهلالي.

أول سعودي
لعب الهلال سابقاً مع أندية إيران 33 مباراة، فاز الهلال في 13 مباراة وخسر في 12 وتعادل 8 مرات.
وكانت أول مباراة للهلال مع الأندية الإيرانية أمام بيروزي في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وانتهت بالتعادل السلبي، وذلك في موسم 1991، فيما كان أول فوز هلالي على فريق إيراني على حساب الاستقلال بهدف يوسف الثنيان 1991.
ويعد فريق بيروزي أكثر فريق إيراني واجهه الهلال، وحفلت مباريات الهلال مع فريق بيروزي بالعديد من الأرقام، حيث كان أكبر فوز هلالي على الفرق الإيرانية هو فوزه على بيروزي 4-1 وذلك في موسم 1998.

الأولية للفيلسوف
يعتبر يوسف الثنيان القائد الأسطوري للفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال "الفيلسوف" صاحب أول هدف هلالي في شباك الأندية الإيرانية، فيما يعد اللاعب البرازيلي إدواردو صاحب آخر هدف هلالي سجل في مرمى الأندية الإيرانية.

34 مقابل 30
سجل الهلال في شباك الأندية الإيرانية 34 هدفاً واستقبل مرماه 30 هدفاً، وخلال مواجهات الهلال بالأندية الإيرانية امتدت المباراة لركلات الترجيح مرتين وكلتاهما انتهت لمصلحة الهلال.

إنجاز غير مسبوق
يعتبر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أول الفرق السعودية تتويجاً بلقب آسيوي، وذلك في موسم 1991، أمام فريق إيراني، وذلك في النهائيات التي أقيمت في العاصمة القطرية، وتوج الهلال آنذاك بالبطولة عن طريق ركلات الترجيح 5ـ4 بفضل تألق الحارس خالد الدايل الذي تصدى لركلة إيرانية حسمت اللقب للهلال.


الأزرق يتفوق