|


الدّهان.. حجز مقعده مع السامبا وهدد أجويرو

ترجمة - حسن أبوزينب 2017.06.01 | 08:33 am

ربما يعيش جابريل جيسوس أجمل محطات عمره بعد أن برز كأحد أكثر المهاجمين الشباب إثارة ونجومية في العالــم، ولكن بدايات لاعـــب مانشستر سيتي البائسة في مدينة ساوباولو البرازيلية لازالت محفورة في عقله، حينما قدم من مدن الصفيح الصدئــة ليعانق أضواء الشهـــرة والنجومية والمال. كان حلمه في سن السابعة عشرة وهو يجوب شـوارع ساوباولو حافي القدمين أن يرتدي القميص الأصفر ليلعب في صفوف منتخب السامبا شأنه شأن الكثيرين من شباب البرازيــل في عمره .
ففي صور بعثها على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي كشف المهاجم صغير الحجم صورا له وهو يدهن شوارع الحي الذي كان يسكن فيه مع أسرته الفقيرة بألوان وأشكال بعضها عن منتخب البرازيل وذلك ضمن الاستعــــــدادات لمــونــديــال 2014 الـــذي استضافته البرازيل .
كان وقتها محترفــا لنادي بالميراس وقد شاهد مونديال 2014 من شاشة التلفــزيون ومنتخب بلاده تأهل للـدور قبل النهائي قبل أن يتلقى أثقل هزيمة في تاريخه حينما خسر أمام ألمانيا 1ـ7 في المباراة التي جرت في ملعب بيلو هوريزونتو .الآن فان جيسوس يتصدر الترشيحات لحجز مقعده في مونديال روسيا 2018 ..بالطبع فإن مياها كثيرة جرت تحت الجسور منذ ذلك الوقت الذي كان جيسوس يطلي فيه الشوارع وهو حافي القـدمــــين . كان وقتها يستلــم 3500 جنيه إسترلينـي في العام، ولكن بعد بروز مواهبه فقد بعث نادي مانشستــر سيتي أحد إدارييه إلى البرازيـل في جولة تجسس للوقوف على مهاراته ومواهبه التي لفتت نظر جوارديولا مدرب سيتي فتم التعاقد معه في أغسطس 2016 مقابل 27 مليون جنيه حيث يستلم أسبوعيا 75 ألف جنيه رغم أن والدته كشفت مؤخرا أنها تضع وتمارس سيطرتها الكاملة على أجوره وتعطيه فقط مصروف الجيب .
ودون أدنى شك فإن جيسوس وضع بصمته على عروض النادي لافتا الأنظار بعد 6 أشهر فقط منذ بداية عقده مع مانشستر سيتي .وهذا يؤكد إن النادي الإنجليزي عثر على جوهرة كروية نادرة سيما بعد أن قاد منتخب البرازيل الأولمبي مع زميليه نيمار وكوتينو لأول ذهبية أولمبية في تاريخه بإحراز ثلاثة أهداف خلال ست مباريات للثأر من الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها في المونديال الذي أقيم في أرضه وأمام جماهيره .
الآن فان الدولي البرازيلي الذي أحرز أربعة أهداف لمنتخب السامبا قد حجز مقعده باقتدار في صفوف المنتخب خلال فعاليات كأس العالم 2018 ..كما أنه بدأ ينافس الأرجنتيني الموهوب سيرجيو أجويرو في تشكيلة مانشستر سيتي وسوف يشكل خطرا على وجوده في الموسم المقبل .