|


الإعلاميات يتفوقن في الشطرنج

الرياض ـ الرياضية 2017.06.21 | 08:30 am

نظمت اللجنة السعودية للرياضات الذهنية لقاءاً تعريفياً بمهام وأنشطة اللجنة واختيار سفراء الذكاء السعودي.
وشارك في اللقاء عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية (صحف وقنوات تلفزيونية وإذاعية وصحف إليكترونية)، وعدد آخر من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، بطريقة تعكس مدى الإبداع والتميز الذي تسعى اللجنة إلى تكريسه.
وجلس الجميع إلى طاولة ووضع أمام كل ضيف رقعة شطرنج، ودارت مباراة جماعية بين الإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا في مواجهة البطل أحمد الغامدي أعلى مصنف سعودي في اللعبة، والبطل عبدالرحمن المسرحي بطل السعودية في الشطرنج للعام الحالي، وكشفت المباراة عن تفوق الإعلاميات على الإعلاميين في مواجهة البطلين.
وعقب المباراة، قال عثمان القصبي رئيس اللجنة السعودية للرياضات الذهنية: نسعى إلى تأسيس جيل قادر على التفكير والتخطيط والابتكار الابداعي من خلال أنشطة اللجنة، مشيراً إلى أن عددا من دول العالم خصصت حصة دراسية للرياضات الذهنية في مدارسها، مؤملاً أن تكون نجاحات اللجنة لأن يتحقق هذا التوجه في مدارسنا، لما له من دور فاعل في تنمية القدرات الذهنية لأبنائنا وبناتنا.
وبدوره، شرح المدير التنفيذي للجنة الرياضات الذهنية تركي الفوزان، فئات االرياضات التي تدعمها وتنظمها اللجنة، وهي (اللوحية كالشطرنج ـ الورقية كالبلوت ـ الإلكترونية )، وأكد دورها البارز في تنمية المهارات والقدرات الذهنية وأنها ليست مجرد ألعاب للتسلية والترفيه، بل أدوات للتنمية الذهنية المستدامة.