|


عبد الرحمن بن سعيد.. تاريخ طويل وعريض

الرياض - الرياضية 2017.06.22 | 08:27 am

عرض برنامج «الراحل»، فيلمًا وثائقيًا عن مؤسس نادي الهلال الراحل الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" تناول فيه حياته وذكرياته وكل ما قدمه خلال مسيرته.
وقال محمد جمعة الحربي رئيس نادي الشباب سابقا، خلال البرنامج المُذاع على قناة «روتانا خليجية»،: “إنه كان يجد دائما في حقيبة سيارة الراحل عبدالرحمن بن سعيد كل ما يلزم كرة القدم”.
وأكد فهد بن عبد الرحمن بن سعيد نجل الراحل أن والده كان يعشق العلم ويساعد كل من يريد أن يتعلم وكان مثقفًا، وأهلته مهارته في كتابة الرسائل الرسمية للوصول إلى ديوان ولي العهد.
وأضاف سامي الجابر لاعب نادي الهلال سابقا “الراحل عبدالرحمن بن سعيد مدرسة نادرة في كرة القدم، يهمه في اللاعب خلقه قبل احترافه وكان بعد كل بطولة يؤكد على حلمه بأن يصل نادي الهلال للعالمية”.
وأشار الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال، إلى أن والد الراحل منعه من العمل معه لأن كل ما يحصل عليه كان ينفقه على نادي الهلال، موضحا أن عبدالرحمن بن سعيد هيأ نادي الهلال ووضع الأرضية الخصبة لنجاح كل من يأتي بعده.
وبين صالح النعيمة لاعب نادي الهلال سابقا، أن الراحل عبدالرحمن بن سعيد كان يعطيه أظرف يوزعها على لاعبي نادي الهلال دون أن يعرفوا غير أنها من فاعل خير.
وتابع الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال “كنت أتمنى بأن تكون هناك مؤسسة وقفية باسم الراحل عبدالرحمن بن سعيد لكن اصطدمنا بمشاكل إدارية”.