|


رسمياً: "فيفا" يوقف اتحاد الكرة السوداني

رويتز - الرياضية 2017.07.07 | 02:13 am

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس إيقاف الاتحاد السوداني بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة، وجاء في الخطاب الذي ارسلته فاطمة سامورا الامين العام للفيفا للأمين العام للاتحاد السوداني "بالإشارة إلى خطابنا المؤرخ في 28 يونيو الماضي بخصوص قرار مكتب مجلس الفيفا في 27 يونيو بشأن حالة الاتحاد السوداني نود أبلاغكم بأن الاتحاد قد تم ايقافه".

وأضاف الخطاب بأنه: "بناء على هذه القرار سيفقد الاتحاد السوداني كافة حقوقه كعضو كما هو موضح في المادة 13 من لائحة الفيفا، لن يحق لممثلي الاتحاد السوداني أو الاندية المشاركة في البطولات الدولية حتى رفع الايقاف".

وأشار الخطاب الى انه: "سيتم رفع الايقاف فقط في حال إلغاء مرسوم وكيل وزارة العدل الصادر في الثاني من يونيو 2017 مع إعادة الدكتور معتصم جعفر سر الختم ومجلس ادارته لمواقعهم".

واوضح الفيفا ان: "الاتحاد السوداني او أي من اعضائه او مسؤوليه لن يتمكنوا من الاستفادة من برامج التطوير او الدورات التدريبية الخاصة بالفيفا او الاتحاد الافريقي لكرة القدم".

ووفقا لهذا القرار فلن يستكمل المنتخب السوداني مشواره في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019 بالكاميرون وكذلك فريقا الهلال والمريخ في دوري الأبطال وهلال الأبيض الذي تأهل لدور الثمانية في كأس الاتحاد الافريقي.