|


خزينتنا خاوية وسأستقيل مع الرئيس

حوار - سعود الحبيشي 2017.07.20 | 04:43 am

يصف الأحديون محمد العلوي المشرف على الفريق الأول لكرة القدم في النادي بالرجل الحديدي؛ لأنه نجح في إعادة التوازن للفريق وإبعاد كل المشاكل التي كانت تقف في طريقه، لتحقيق هدف الصعود للدوري السعودي للمحترفين، فلا يعتبر العلوي مديراً للفريق فقط، بل هو أيضاً أمين الصندوق في النادي وأحد أبرز الداعمين للإنجاز الكبير في الموسم الماضي مادياً ومعنوياً، غير أن أسلوبه الصارم، خلق له بعض العداوات داخل النادي وخارجه، فعلى الرغم من الأعوام الستة التي قضاها في منصبه، إلا أنه ما زال مصراً على الاستمرار بالأسلوب ذاته لأنه يراه الأفضل والأنجح، مهما كان الثمن الذي سيدفعه.
العلوي تحدث في حواره مع "الرياضية" عن أمور تهم الفريق الأول لكرة القدم في النادي، وخلافاته مع بعض الإعلاميين مشدداً على أن النقد الشخصي مرفوض ونقد العمل متاح.. وفيما يلي التفاصيل..
ـ محمد العلوي اسم برز على الساحه فجأة وحقق نتائج مميزة مع الفريق كيف حدث هذا؟
النتائج المميزة جاءت بتوفيق الله عز وجل ثم بتعاون الإدارة وجهد اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ولست غريباً على النادي فقد لعبت للفريق الأول لستة مواسم وعلاقتي مع النادي ليست وليدة اليوم، فهي نتاج عمل طويل، ومنظم، بدأ من أول يوم دخلنا في النادي، ولم ينته بعد.
ـ هناك من يقول إن (فلوس) العلوي هي التي أوصلته للنادي؟
إذا كان هناك دعم مالي مني للنادي فهو واجب ورد للجميل وخدمة لهذا البلد ليس (منه) ولا لهدف آخر، بل الهدف الوحيد هو تحقيق كل ما فيه مصلحة للكيان، أولاً وأخيراً.
ـ كمشرف على الفريق الأول كيف استطعتم تأمين مقدمات عقود اللاعبين الأجانب؟
هي لم تُدفع بالكامل للاعبين بل قمنا بدفع جزء منها ونحاول خلال الأيام القادمة بإذن الله تأمين ما تبقى منها، ونسابق الزمن للانتهاء من هذا الملف، قبل بداية الدوري السعودي للمحترفين.
ـ ومن أين جاءت وأنتم تؤكدون مراراً أن الخزينة خاوية على عروشها؟
هي سلفة من بعض الشخصيات، وبالفعل خزينتا تعاني من عدم وجود أموال ولا دعم من أعضاء الشرف الذين تركونا وحدنا نواجه الصعاب.
ـ ألم يتم دعمكم بأي مبالغ بعد صعود الفريق؟
إطلاقاً لم يصل لخزينة النادي أي دعم من رجال الأعمال وتجار المدينة، أؤكد لك لم يصلنا شيء على الإطلاق.
ـ هل خذلوكم وتخلوا عنكم بالفعل؟
هذا هو ما حدث، ولم نكن نتوقعه على الإطلاق، وكنا نأمل أن يقفوا معنا خاصة أن المرحلة تتطلب أن يكون رجال الأعمال والتجار في المدينة إلى جانب الفريق كما يحدث لفرق أخرى تلقت وما زالت الملايين ونادينا يعاني من (اختفاء) من كانوا يطالبون بالتأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين وقد حدث، وعليه فإننا نأمل أن تكون الأيام القادمة فرصة لهم للعودة ودعم الفريق.
تذمر كبير
هناك (تذمر) وعدم رضا من لاعبي الفريق بسبب تأخر مستحقاتهم ورواتبهم كيف سيكون الحال في ظل معاناة النادي المالية؟
فعلاً هناك تأخير في دفع رواتب اللاعبين وهذا يحدث في الأندية ككل وليس أحد فقط وهذا ناتج عن تأخر مستحقات الأندية من قبل الاتحاد السعودي وسنحاول أن نتجاوز هذه المشكلة ونتغلب على كل الصعاب بحول الله وقوته.
ـ كمشرف على الفريق إلى جانب أمانة الصندوق كيف توفق بينهما؟
كلاهما مكمل لبعض ولله الحمد أقوم بعملي كما يجب دون ازدواجية ومن أجل النادي يهون التعب.
ـ يصفونك بالرجل (الحديدي) في النادي وأنك كنت خلف إبعاد المخضرم علي فودة من أمانة الصندوق؟
من أطلق علي هذا اللقب هم جماهير الفريق، وهو لقب اعتز به كثيراً وغير صحيح على الإطلاق أني كنت خلف إبعاد المخضرم علي فودة فهو عضو مجلس إدارة وله مكانته وله كامل التقدير والاحترام وكمشرف على الفريق تواصلي مع علي فودة مستمر ولم ينقطع واستنير بآرائه في كثير من أمور الفريق وهو موسوعة في عالم الكرة ولا يمكن أن ينسى الأحديون هذا الاسم إطلاقاً.
ـ تجديد التعاقد مع المدرب الوطني عبدالوهاب ناصر هل تم وفق شروط منكم ومن المدرب؟
عبدالوهاب ابن من أبناء النادي ولعب للفريق أعواماً ومن أبرز المدربين حالياً في السعودية، وهو بلاشك مكسب لأي فريق ولهذا تم التوافق بيننا على تجديد عقده دون أي شروط وبإذن الله سيكون هذا الموسم هو الأميز لنا ولناصر.
ـ كيف تصف علاقتك برئيس النادي؟
علاقة الأخ بأخيه، وهدفنا واحد وهو خدمة الكيان وتحقيق نتائج ترضي طموح محبي النادي.
ـ هناك من يؤكد حدوث خلاف بينكما في الموسم الفائت بعد خسارة عدد من المباريات؟
لم يحدث على الإطلاق فقد يكون اختلافاً في وجهات النظر حول أمر ما إنما لا يصل للخلاف فسبق أن قلت إن هدفنا واحد، ويكفي هذه الأعوام ونحن نعمل سوياً وسنظل كذلك فالرئيس رجل عملي وإدارته كاملة وعلى النمط نفسه.
ـ الخلاف حدث بعد خسارة الفريق أمام النجوم حول بعض النقاط؟
لم يحدث أؤكد لك هذا والدليل على عدم صحة الرواية أن الفريق صعد وها نحن مع بعض نعد الفريق لدوري المحترفين.

مسألة وقت
ـ هناك من يؤكد أن عودة الفريق للأولى مسألة وقت فقط؟
من توقع عودة الفريق مبكراً مخالف للواقع وبنى حكمه قبل أن يشاهد ما قمنا به خلال هذا الشهر من تعاقدات مميزة مع لاعبين أجانب دوليين وسنقلب الطاولة في وجه كل المتشائمين وسنعمل على أن يكون أحد الفريق الذي تحسب له كل الفرق حساباً خاصة على أرضه وبين جماهيره.
ـ ولكن من حق أي شخص أن يبني آراءه على واقع ملموس؟
ونحن أيضاً لا نمنع أي شخص من أن يقول ما يريد وألا يحاول أن يتجنى ويستبق الأحداث حتى يكون البناء قد اكتمل وأتمنى أن يعود الآن ليقول الرأي المحايد بعيداً عن تصفية الحسابات.
ـ فنياً أنت كيف ترى فريقك؟
من الصعب الآن الحكم على مستوى الفريق فنياً قبل انطلاق الدوري ولكن بإذن الله لن يكون فريقي أقل فنياً من بعض الفرق التي تلعب في الدوري من أعوام وأعتقد أننا سنكون من بين فرق الوسط.
ـ ألا تخشى المنافسة على الهبوط؟
لو فكرنا في شبح الهبوط والمنافسة على مراكز المؤخرة فلن نتقدم خطوة وسنلازم المركز الأخير منذ الجولة الأولى وحتى النهاية فطموحنا لا سقف له وفي الملعب ١١ لاعباً كأي فريق آخر إن خسرنا سنخسر بشرف وسنلعب للفوز ولا نفكر في التعادل.

متفائل جداً
ـ لماذا أنت متفائل؟
لأنني أعرف فريقي جيداً وكيف يتم إعداده حالياً والصفقات التي أبرمت خلال الفترة الماضية وأخرى لن أكشف عنها تطبخ على (نار هادئة) وستكون بإذن الله داعمة للفريق في الدوري.
ـ تعاقدتم مع اللاعب السوداني سيد الضوء وهو شارك مع الفريق الموسم الماضي هل قناعة بمستواه أم للظروف المالية دور في ذلك؟
سيد الضوء شارك مع الفريق الموسم الماضي وهو من مواليد السعودية والتعاقد معه تم بناء على رأي المدرب عبدالوهاب الذي يعرف جيداً إمكانات اللاعب ومدى استفادة الفريق منه.
ـ هناك أندية دفعت الملايين.. وأحد نادٍ يعاني كيف ستنافسون؟
ليت تجار المدينة ورجال الأعمال فيها يتخذون من تلك الأندية ومن يدعمها (نبراساً) فمن الصعب أن نشحذ همم أناس وهم يعلمون أننا نواجه ظروفاً مالية صعبة لا يعلم مداها إلا الله.
ـ يشتكي بعض الإعلاميين من عدم تقبلكم النقد خاصة حين يتعلق الأمر بك شخصياً؟
نقد العمل لا يغضبني إطلاقاً ولم أتخذ موقفاً محدداً مع أي من الإعلاميين، ما يغضبني هو نقد الشخص لأسباب مجهولة.
ـ قمت بمنع أحد الإعلاميين من التقاط صور للفريق رداً على رأي له انتقدك فيه شخصياً؟
أحترم الجميع ولم يحدث أن قمت بمنع أحد من إجراء لقاء مع لاعب أو التقاط صور.
ـ ألم تفكر في الاستقالة بعد صعود الفريق إلى دوري المحترفين؟
لم ولن أفكر في الاستقالة فهي (هروب) من المسؤولية ولم أعتد على هذا الأمر إطلاقاً.
ـ هناك من يؤكد أنك تسعى لترشيح نفسك لخلافة سعود الحربي؟
سأرحل مع الرئيس ولن أخلفه إطلاقاً في رئاسة النادي.