|


قضية متعب تشتعل في مصر

القاهرة ـ السيد خطاب 2017.07.24 | 04:55 pm

ألقت الخسارة القاسية التي تعرض لها الأهلي المصري مساء أمس الأول أمام الفيصلي الأردني بظلالها على الفريق القاهري الكبير وأعلن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة توقيع غرامة مالية بحق الثنائي المهاجم المخضرم عماد متعب والمدافع صالح جمعة لسببين مختلفين فجاءت عقوبة متعب عقب إدلائه بتصاريح إعلامية بعد المباراة أثارت حفيظة الجهازين الفني والإداري اللذين قررا بدورهما تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه. وقال عبدالحفيظ في حديثه لرويترز: "متعب ارتكب خطأين خلال مباراة الفيصلي الأول عدم تنفيذه تعليمات الجهاز الفني بإجراء تدريبات الإحماء مع اللاعبين البدلاء خلال المباراة والثاني خروجه لوسائل الإعلام والتصريح لها عقب المباراة في ظل قرار الحظر الإعلامي على جميع لاعبي الفريق".
ومن جانبه، دافع عماد متعب عن نفسه عبر حديثه التلفزيوني من خلال برنامج (مع شوبير) وقال: "المباراة كانت تسير بشكل طبيعي، في الدقيقة 50 كان الجميع يقوم بالإحماء وفي الدقيقة 60 وجدت الجهاز يستدعي أزارو للمشاركة، كان هذا بالنسبة لي أكبر صدمة".
وواصل: "لا أقصد هنا التقليل من شأن أزارو، الطبيعي عندما لا أبدأ أن أكون أول تغيير بالنسبة للمهاجمين، لهذا جلست على الدكة من دون أي تعليق، ولم أتحدث مع أحد، وقلت لو طلب مني الإحماء للمشاركة سأقوم بذلك، لن أقف خلف المرمى دون أي جدوى".
وتابع: "في الدقيقة 70 أو 75 فوجئت بعم حارس يقول لي كابتن سيد معوض يقول لك قم بعمليات الإحماء، قلت له إنني جاهز وسكت، ولا أعتقد أن عماد متعب وهو يجلس على الدكة من المفترض أن يأتي وليس عم حارس ويقول لي ابدأ عمليات الإحماء، الطبيعي أن هناك مساعدين للمدربين لهم دور، وليس عم حارس".
واستكمل حديثه عن الأزمة: "ما يحدث أمر صعب للغاية، كابتن حسام البدري كان قد وعدني بالمشاركة في البطولة العربية، كان يجب أن أكون جاهزاً ولهذا لم أطلب أو أحصل على راحة، ومصر كلها كانت تتحدث بعد المباراة أنني رفضت المشاركة في المباراة، ومستعد أواجه أي شخص يقول عكس كلامي، وما حدث بالنص هو ما قمت بالحديث عنه، وأي شخص لديه أقوال أخرى فليتقدم، ليس منطقياً أن يأتي عم حارس ليقول لي قم بالإحماء وأنا تعهدت بأنني لن افتعل أي مشكلة، كنت اللاعب الكبير الوحيد الموجود في القائمة ولم أشارك في المباراة، وجدت نفسي أنني لست التغيير الأول بالنسبة للمهاجمين وبالتالي جلست على الدكة، ولم يطلب مني أحد الإحماء سوى عم حارس".
فيما برأ عبدالحفيظ نفسه اللاعبين من تبعات الخسارة مؤكداً أنهم بذلوا جهوداً كبيرة خلال المباراة وأتيحت لهم فرصة كبيرة لولا أن التوفيق لم يحالفهم على حد تعبيره، مشيداً بأداء المهاجم المغربي وليد أزارو بقوله: "هذه أول مباراة يخوضها معنا وقدم مستوى مطمئناً للغاية ونحن بالتأكيد ننتظر منه المزيد".
وكان الأهلي قد أجرى تدريباته أمس الأحد على ملعب بتروسبورت استعداداً لملاقاة فريق الوحدة الإماراتي غداً الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وكان الأهلي نجح في ضم محارب قادماً من سموحة في الأيام الماضية، وفضل الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، التحاقه بقائمة الفريق في البطولة العربية.
وفي الجهة المقابلة أتلفت جماهير نادي الفيصلي الأردني (15) كرسياً في مدرجات الدرجة الأولى لملعب السلام وحصرت إدارة الملعب عدد الكراسي التالفة وأبلغت اللجنة المنظمة بالخسائر نتيجة الاحتفالات وليس بسبب الشغب من قبل جماهير الفيصلي كما أكد تقرير رسمي من إدارة الملعب.