|


النصر فتح أمامي طريق الملايين

حوار - حواس العايد 2017.08.06 | 08:15 am

لم يكن محمد فوزير ابن الدار البيضاء المغربية يحتاج إلا إلى 32 دقيقة، لتسجيل هاتريك تاريخي في شباك النصر السعودي، من الأهداف الأربعة التي فاز بها فريقه الفتح الرباطي في بطولة الأندية العربية، حتى سلطت الأضواء على ذلك الموهوب الأطلسي، فأطلقوا عليه لقب "ميسي العرب"، ومازال يتصدر قائمة هدافي البطولة العربية حتى قبل المواجهة النهائية، كما وضعته اللجنة المنظمة للبطولة ضمن التشكيلة المثالية لدور المجموعات.
أجمع النقاد والمختصون على أن فوزير لاعب فتح الرباط المغربي موهوب بالفطرة، يمتلك مهارات فنية عالية، يجيد دور صانع الألعاب، وبإمكانه شغل مركز المهاجم الثاني، فضلاً عن قدرته على اللعب في خانة الجناح، وتمتعه بحس تهديفي عالٍ.
انهالت عليه عدة عروض من أوروبا ودول الخليج وأندية سعودية كالنصر، واستدعاه أخيراً هيرفي رينارد مدرب أسود الأطلس لصفوف المنتخب المغربي، من أجل المواجهة المصيرية أمام المنتخب المصري يوم 13 من أغسطس الجاري في القاهرة.
ـ نهنئك علــى مستوياتك المتميزة في البطولة العربية؟
الله يبارك فيك والحمدلله هذا بفضــل من الله ودعم الجمهور العربـي ومسؤولي الفتح الرباطـي والجهازين فني وإداري وجميع زملائي اللاعبين.
ـ ما السبب وراء بروزك بهذا المستوى المبهر؟
لا يوجد سبب معين، ولكن كما ذكرت لك سابقاً هو توفيق من الله سبحانه وتعالى في المقام الأول ودعاء الوالدين ودعـــم زملائــي اللاعبـين والجهازيـــن الإداري والفني وإتاحة الفرصة لي بالكامل، واستثمرت هــــذه الفرصة وظهرت بهذا المستوى والقادم سيكون أفضل بإذن الله.
ـ هناك من يردد أن رحيل مراد باتنا هداف الفريق السابق سبب بروزك؟
لا، هذا غير صحيح، فقد كنت ألعب مع باتنا ونقدم مستوى يخدم الفريق بشكل عام ونسعى لإسعاد عشاق فتح الرباطي.
ـ قــد تكـون الضغوط والمفاوضات سبباً في هذا الطرد؟
لا، غير صحيح فأنا لاعب محترف ومتوقع الضغوطات والمفاوضات ولكن لحماسي الزائد وأرغب بفوز فريقي بالإضافة إلى الظلم الذي وقع علينا.
ـ فتـح مسؤولو النصــر السعودي خط مفاوضات ساخن معك، هلا حدثتنا بهذا الخصوص؟
صحيح فقد تحدث مسؤول في نادي النصر مع آخر في نادي الفتح، لكن المسؤولين في الفتح أبلغوهم بوجود عروض كثيرة لدي وحتى هذه اللحظة وأنا أحزم حقائبي للعودة إلى المغرب بعد خروج فريقي من البطولة العربية ولم يحدث أي جديد.
ـ هل أعطيت مسؤولي النصر الموافقة على الاحتراف بصفوف الفريق بدءاً من الموسم المقبل؟
أعطيت موافقتي للمسؤولين في الفتح الرباطي المغربي وأيضــا نـادي النصر، ولكــــن هنالـك أمـــور رسمية يجب أن تنتهي.
ـ يتردد أنك وافقت على الانتقال إلى النصر ولكن إدارة ناديك بالغت فــي المطالبــات الماليّة؟
نعـم، أنا لــدي الرغبة بالاحتراف الخارجي وموافق على أي انتقــال مفيد لي ولفريقي، وقد تلقيت عدداً من العروض قبل انطلاق البطولة العربية من أوروبا والإمارات، وبعد المشاركة في البطولة العربية قدم لي مسؤولو النصر عرضاً رسمياً لتمثيل الفريق لمدة موسم بدءاً من الموسم الرياضي المُقبل وحتى الآن لم يحدث أي شيء رسمي بهذا الخصوص.
ـ هل ستجلس على طاولة واحدة مع إدارة ناديــك لتخفيـــض مبلـغ انتقالك للنصر؟
لا، لـن أجلس لثقتــي الكبيـرة فـي إدارة النادي، وأعلم أنها تود لي الخير، وكذلك للنادي، وهي المسؤولة الأولى عن موضوع انتقالي من الفتح الرباطي.
ـ كـم طلبت إدارة ناديـك لانتقالك للنصر؟
طلبت مليوناً ونصف المليون دولار للسنة الواحدة لانتقالي إلى النصر، ويوجد لدي الآن عرض رسمي من فريق إماراتي بمبلغ مليون دولار بالإضافة إلــى نــــاد سعودي آخر دخل قبل يومين "رفض الكشف عن اسمه".
ـ وهـــــل تغيرت نظرتك عن نادي النصر بعد التحدث مع مختار؟
بل بالعكس زادني ما سمعته منه إصراراً على معرفة الكثير عن النصر وأيضا استشرت عدة أصدقاء من ضمنهم صديقي سعد لكرو الذي شجعني بخوض التجربة في السعودية من خلال النصر السعودي.
ـ إلى أي جهة تفضل الانتقال، أوروبا أم الإمارات أم السعودية ؟
أكيد صاحب العرض الجدي والأفضل ومن سـيقدم لــي في مسـيرتي الاحترافيــــة الرياضية.
ـ علمت من زملائـــك أنك ترغــب بتمثيل النصر ومتحمس لذلك؟
حقيقة أتشرف بتمثيل ناد كبير كالنصر، ومتى ما وصلنا إلى اتفاق رسمي فأنا بطبيعة الحال سأكون سعيداَ بالتوقيع له والقدوم للعب في الدوري السعودي.
ـ بحثك الكثير في الإنترنت وقراءتك عن نادي النصر توضح هذه الرغبة؟
هذا شيء طبيعي، فالبحث والقــراءة عمن يفاوضونك أمر يفعله أي لاعب، وأنا بحثت عن النصـر وغيـره وقرأت الكثير عنه وعـــن جماهيره الكبيرة التـــي تشجعني للقدوم إلــى السعودية لتمثيل النصر.
ـ كيف تمكنت من تسجيل هاتريك في مرمى النصر؟
بصراحة كنا عاقدين العزم أنا وزملائي على الفوز سواء سجلت أنا أو أحد زملائي ولكن استغللت فرصة مبكرة من المباراة وسجلت الهدف الأول الذي لا أخفيك أنه أعطانا دفعة كبيرة وتمكنت من تسجيل الهدفين الآخرين.
ـ هل احترفت خارجياً من قبل خارج المغرب؟
لا، لم أحترف خارج المغرب، وأنا متدرج في هذا النادي "الفتح الرباطي المغربي" منذ الصغر، وكان مــــن المفترض الاحتــــــراف الخارجــي في أوروبــــا العام الماضـــي ولكن فضلـــت البقاء وتمثيل فريقي الموسم الماضي.
ـ كلمــة أخيـــرة لقراء "الرياضية"؟
أتشـرف أن أطــل عبركم للجمهور السعودي، وعقبال ما أطل عليهم في الملاعب "قالها ضاحكاً" عبـر أقـوى دوري عربي "الدوري السعودي".


النصر فتح أمامي طريق الملايين

النصر فتح أمامي طريق الملايين

النصر فتح أمامي طريق الملايين

النصر فتح أمامي طريق الملايين