|


أفراحنا لم تستمر سوى ساعتين

حوار . خالد الشايع 2017.08.08 | 05:38 am

يجير الاتفاقيون المستويات الجيدة التي قدمها فريقهم الأول لكرة القدم خلال فترة الإعداد، والتي توجوها بالفوز بلقب بطولة تبوك الودية الدولية، لإبراهيم القاسم أمين عام النادي، والذي تولى رئاسة البعثة و قبلها في معسكر تركيا.
كان القاسم، متابعا لكل صغيرة وكبيرة خلال فترة الإعداد التي استمرت نحو 40 يوما، والأقرب للاعبين، ولهذا عندما يقول إن فريقه بات جاهزا للدوري، فلابد أن يكون بنى ذلك على ماشاهده بعينه.
الرياضية التقت بالقاسم بعد عودة الفريق إلى الدمام بكأس بطولة تبوك، ليؤكد على أن فريقه بات في أتم جاهزية للموسم الماضي، ومشددا على أنهم تعلموا درسا قاسيا من الموسم الماضي، يسعون بكل قوة لتلافيها هذا الموسم، فيما يلي التفاصيل:
بعد الفوز ببطولة تبوك، هل نقول إن الاتفاق بات جاهزا للدوري؟
ـ نأمل ذلك.
ألا يضايقكـــم أن كل هذا الإعداد ســيكون فقــط لمباراتين، بعدهـا سيتوقف الدوري وتحتاجـون لفترة إعداد جديدة؟
ـ نحـــــــن مستعدون لذلك، فتــرة التوقــف تعتمد علينا وكيف نستغلها، ثقتنا في الفريق ليست مبنية على ماحققوه في تبوك، بل منذ أن بدأنا نشاهد العمل القوي في فترة الإعداد الأولى في الدمام، نحن مررنا بثلاث مراحل من الإعداد، كانت الأولى في الدمام، واستمرت نحـو عشرة أيــام، والثانية في تركيا لثلاثة أسـابيع، ثـم بطولة تبوك.
مرحلــة تركيا كانت الأهم؟
ـ بالتأكيـــد، أنا كنت شاهدا عليها، وشاهدت حجم عمل الجهاز الفني والإداي الكبير، وتعاون اللاعبين، تركنا تركيا ونحن مرتاحون لنتائج المباريات الودية، وأداء اللاعبين فيها، كنا مطمئنين من سير المعسكر هو ماترجمه اللاعبــون في البطولة. نتائج العمــل لن تتوقف على مباراتي الأهلي والنصر فقط، بل ستكون لأكثر من ذلـــك، وسنستغل فترة التوقــف لأن يكون الفريق أكثر جاهزية.
توالــي الانتصــارات في المباريات الوديـة، يمنح اللاعبين الثقة في الفوز؟
ـ بالتأكيــد، نحـن نتحدث عــن ثماني مباريـــات، حقق الفريق الفــــوز في ســـت مباريـــات، كـــــــانت آخــــر أربع منها قويـــة، أمام بختاكــــور والإسـماعيلي والاتحـاد والصفاقسي، والأهم هو أنه لم يدخل فينا أي هدف في تلك المباريات الأربع القوية، وهذا مؤشر ممتاز لنا، ويعطينا صورة جيدة عن الفريق.
ألا تخشون أن يكون أيضا هذا عاملا سلبيا، ويركن اللاعبين للثقة المبالغ فيها؟
ـ لا، لا، استبعد أن يكون لها أثر سلبي، فحتى اللاعبين يعرفون ذلك، وتعاهدوا على أن تتوقف أفراحهم باللقب عند الساعة 12 مساء فقط، أي أن الفرحة لم تزد عن الساعتين.
ستقابلون الأهلي والنصر، ألا ترون أن هاتين المباراتين بداية قوية وصعبة لكم؟
ـ بالتأكيد، هي قوية، ولكن لن تكون صعبة علينــا، ولأنها بدايــة قويـة، كان استعدادنا قويا، وسنكون جاهزين لكل المباريات.
إلا تخشـون مــن تكــرار ســـــيناريو الموسم الماضي، بداية قويـة ثم تراجع غير مبرر؟
ـ لا، الظروف مختلفة، الكثير يتحدثون عن الموسم الماضي وطريقــة بدايته وماحدث فيه، ولكن هناك أمور كثيرة تغيرت، هنا من يقول إن الموسم الماضي يجب أن يكون موسما للنسيان، ولكن أعتقد أن ذلك خطأ، يجب أن يكون موسما للتعلم، وماشاهدناه مؤخرا هو بداية هذا التصحيح.
ماذا عن وضع الإصابات في الفريق؟
ـ نعانــي مـن بعــض الإصابات، السلوفاني فيلبي كيتش لعب آخر نصف ساعة أمام الصفاقسي، وسيكون جاهزا أن شاء لله للأهلي، أما عمر السنين، فأصيب في الدورة، ونأمل أن تكون بسيطة، فنحن لا نعلم حتى الآن نوعيتها، وخضع أمس لفحــص طبي ننتظر نتائجه، أمــــا يحيــى عتــين وحسن الحبيب ومحمد الزبيدي مازالوا يتعالجــــون، ولكننـا لسـنا قلقين لأن البدلاء جاهزون.
هـــل أصيبوا بســبب قــــوة المعسكر؟
ـ لا لا، الإصابات متنوعة، حتى في تركيا كانوا في مرحلة التأهيل، لم تكن بسبب المعسكر.