|


هل يكسر الفيحاء رقم الهلال التاريخي؟

الرياض- الرياضية 2017.08.09 | 11:30 pm

تعود مساء يوم غدٍ الخميس عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران من جديد، بعد توقف دام قرابة الشهرين من نهاية الموسم الرياضي المنصرم، والذي حصد بطولاته كل من الهلال بلقبي الدوري وكأس الملك، وفوز الاتحاد بكأس ولي العهد، وتشهد انطلاقة دوري المحترفين السعودي للموسم الرياضي الجديد 2017- 2018، مواجهة مرتقبة عندما يستضيف الهلال نظيره الصاعد الجديد الفيحاء، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ويأمل الهلال حامل اللقب في الموسم الماضي أن يواصل تألقه تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، وتقديم أداءً قوياً ليكون جرس إنذار لباقي فرق البطولة الأقوى.

وأقام الهلال معسكراً إعدادياً في النمسا لمدة 21 يوماً، خاض من خلاله مباراتين وديتين، كما أدى خلاله اللاعبون تدريبات على فترتين صباحية ومسائية إلى جانب القيام ببعض المناورات وتطبيق الجمل الفنية والتكيتيكة.

ويسعى الهلال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحيق الفوز في أولى مبارياته بالدوري، حسبما أفاد المدرب رامون دياز، الذي أكد أن وجود أكثر من عنصر في كل مركز يصب في مصلحة الفريق ويخلق جواً تنافسياً بين اللاعبين.

وفي سوق الانتقالات الصيفية، تعاقد الهلال مع العماني علي الحبسي، والأروغوياني ماتياس، واشترى بطاقة اللاعب السوري عمر خربين، الذي التحق بالفريق الأزرق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة، والإبقاء على الأورغوياني نيكولاس ميليسي، والتجديد مع البرازيلي كارلوس إدواردو، كما جدد لقائده ياسر القحطاني لمدة موسم رياضي واحد.

على الطرف الآخر، يدخل الفيحاء حامل لقب دوري الدرجة الأولى المباراة بطموح كبير، عقب تغيير عناصره بشكل كبير عن طريق سلسلة من التعاقدات، حيث وصلت إلى 24 لاعباً، منذ بداية الانتقالات الصيفية.

ويتطلع الفيحاء تحت قيادة الروماني جالكا، الذي سبق له تدريب نادي التعاون في الموسم الماضي، إلى تقديم مستوى مميز يعكس قوة تدعيمات الفريق، ورغبتهم في أن يكونوا الحصان الأسود ومفاجأة الدوري في الموسم الجديد.

وتأتي أبرز صفقات الصاعد الجديد الفيحاء المحلية بصفقة حسن معاذ قادماً من الشباب، وعبدالكريم القحطاني وعبدالمجيد الرويلي من الهلال، وعبدالرحمن البركة من التعاون، ومعتز تمبكتي من الاتحاد.

ويسعى الفيحاء لكسر رقم الهلال التاريخي المسجل باسمه بعدم الخسارة في الجولة الأولى من الدوري السعودي طوال الأربعين عاماً، حيث فاز الأزرق في 31 مباراة، بينما تعادل في 9 مباريات.