|


تيفيز في قلب العاصفة الصينية

ترجمة - حسن أبوزينب 2017.09.14 | 07:45 am

هدد وو جينقوي المدرب الجديد لنادي شنغهاي شــينوا الأرجنتينــــي كارلـــوس تيفيز لاعب الفريــــــق، بإحالتـه إلى دكة الاحتيـاط مـا لــم يقــم بإنقـــــاص وزنــه، الـذي زاد على المعدل الطبيعــــي، بوصــــــف ذلك مرحلــة أولى يعقبها الشطب من السجلات. وقد نقل على لسان المدرب قوله، إن تيفيز الذي يقبض 650 ألف جنيه أسبوعيًّا، وعاد إلى الملاعب مجددًا بعد شفائه من إصابة تعرض لها أخيرًا، لم يعد صالحًا من الناحية الجســمانية واللياقيــة للعب في دوري المحترفين الصيني، مشيرًا إلى أنه قرر تجاهله واستبداله باللاعب جوس بيوت.
ووجه المدرب إنذارًا لتيفيز قال فيه: "إذا كنت عاجزًا عن اللعب فلن نسمح لك باللعب في صفوف النـادي"، مشيرًا إلى أنه درب نجوم كرة كبارًا من قبل، وإنه لا يختار اللاعبين بسبب سمعتهم السابقة، فيما كشفت التقارير أن الجماهير الغاضبة من تيفيز وجهت له صافرات استهجان في أول مباراة شارك فيها بعد العودة من الإصابة، خلال المباراة التي خسرها الفريق على أرضه ووسط جماهيره 1ـ2 أمام هينان جيانوي.
يذكر أن تيفيز سجل نفسه كأغلى لاعب في العالم حينما انضم للفريق الصيني، قادمًا من بوكا جونيــورز الأرجنتينـي، ولكنه لم يسجل سوى هدفين من جملة 11 مشاركة. يذكر أيضًا أن نادي شنغهاي شينوا يضم في صفوفه نجوم كرة أجانب منهم أوبافينمي مارتينز مهاجـــــم نيوكاسل السـابق وفريــدي جوارين جناح نادي إنتر ميلان السابق، الذي طالبه أيضًا المـدرب بتخفيف وزنه.