|


الأندية تحتاج إلى أصحاب البنية القوية

2017.10.06 | 07:04 am

تختتم لجنة اكتشاف الموهوبـين من موالـيـد السعودية اليوم الجمعة عملها في الأحساء، ومن المتوقع أن يكون العدد مضاعفًا؛ نظــرًا لموافقة الإجازة الأسبوعية للطلاب والموظفين، وسيتم اليوم الفرز النهائي للذين تم اختيارهم أمس واليوم.
وكان المشاركون في الاختبارات أمس قد بدؤوا في التوافد على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء منذ الثالثة عصرًا، وكانت هناك لجان متطوعة في استقبالهم، وتسجيل بياناتهم عبر الوثائق الرسمية المقدمة، حسب الشروط التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة.
وبلغ عدد المتقدمين أمس 198 لاعبًا من مختلف الجنسيات، وتم اختيار ما يقارب 25 لاعبًا من ضمن اللاعبين المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد 9 مناورات امتدت كل مناورة عشر دقائق، وسينضم المختارون إلى المرحلة المقبلة.
من جهته، قدم فؤاد أنور المتحدث الرسمي للجنة جزيل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على منح الفرصة للمواهــب الكـروية من المواليد في السعودية، مبينًا أن هناك الكثير من المواهب سيستفيدون منها مستقبلًا.
وصرح لـ "الرياضية" أنور: "الأندية لديها شحّ في أغلب المراكز، وعليها أن تستفيد من مواهب المواليد".
وأضاف: "معظم الأنديـة تحتاج إلى اللاعبين الذين يتمتعون بالروح والبنية الجسـمانية والقــدرات الفنية، وهذا أيضًا تفتقده الأندية في أوروبا".