|


سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

2017.10.12 | 05:45 am

ترجمة: حسن أبوزينب

أجمع المراقبون لأكبر محطة في تصفيات كأس العالم 2018، على أن الساحر ميسي حجز مقعداً لمنتخب الأرجنتين في البطولة الروسية بعد تسجيله "هاتريك" في شباك الإكوادور، ولكن الجولة الأخيرة من التصفيات أسفرت عن سقوط منتخبات عملاقة في الاختبار وغيابها عن البطولة، وأبرز هذه الفرق هي هولندا وتشيلي. والسؤال هنا، من هم أبرز نجوم الكرة العالمية الذي سيسجلون غياباً عن المونديال؟
يسلط تقرير صحيفة "ديلي ميل" الأضواء عن أبرز الغائبين على النحو التالي:

1جان أوبلاك
حارس منتخب سلوفينيا، المحترف لنادي أتلتيكو مدريد والحارس الأول للمدرب سيميوني على مدار ثلاثة أعوام ونصف هو أكبر خسارة للباحثين عن المتعة في المونديال الروسي. وكان الحارس "24" عاما يحلم بأول مشاركة ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن.

2 أنطونيو فالنسيا
صخرة الدفاع الإكوادورية المحترف لنادي مانشستر، أنطونيو هو قائد يونايتد الآن بعد تعرض كاريك لإصابة وغيابه يعني أنه سيظل في إجازة مفتوحة خلال ما تبقى من الصيف بعد أن جاء فريقه في المركز الثامن للتصفيات من قائمة 10 منتخبات أمريكا الجنوبية.

3 فيرجيل فان ديك
مدافع هولندا المحترف لنادي ساوثمبتون، والذي يعتبر هذا العام نحساً له، فقد أخفق في الرحيل من ساوثمبتون حيث كان يحلم باللعب لأحد الأندية الكبيرة، كما كان يحلم بالمشاركة في بطولة كبيرة ولكن تبخرت أحلامه بخروج هولندا صفر اليدين من المونديال الروسي بعد احتلال منتخب البرتغال المركز الثالث في التصفيات بعد فرنسا والسويد.

4 ديفيد ألبا
المدافع الأيسر لمنتخب النمسا والمحترف لنادي بايرن ميونيخ. وكان ديفيد قد تغيب عن مباراة منتخبه الأخيرة في التصفيات بسبب الإصابة، كما أن الخسارة أمام صربيا 2ـ3 في المجموعة الرابعة أنهى حلم المشاركة في أول مونديال منذ نهائيات فرنسا 98.

5 أرين روبن
لاعب خط الوسط الهولندي المحترف لنادي بايرن ميونيخ. غياب روين سيكون على حساب عاشقيه ومعجبي مهاراته العالية في المراوغة واختراق ترسانات الدفاع في العالم. أحرز هدفين في شباك السويد في المباراة الأخيرة ولكنها لم تكن كافية.. عدم مشاركته في المونديال خسارة كبيرة للمخضرم الذي شارك في ثلاثة نهائيات.

6 نابي كيتا
لاعب غينيا المحترف لنادي لايبزج الألماني يعتبر أبرز الغائبين على الرغم من عدم انتهاء مباريات منتخبه في التصفيات ولكن فرص تأهلها مازالت حلماً بعيد المنال في مجموعة تضم الكونغو الديمقراطية وتونس. ومع ذلك فربما كان قدومه إلى ليفربول في الموسم المقبل يعتبر كسباً للنادي الإنجليزي.

7 أرتور فيدال
لاعب تشيلي المحترف لبايرن ميونيخ الذي يعتبر غيابه أكبر صفعة للمهاجم الخطير، ففي عمر الثلاثين ربما كانت البطولة آخر فرصة يشارك خلالها في صفوف المنتخب. آمال الملايين كانت معقودة عليه ولكنه خذلها.

8 كريستيان بولسيك
الأمريكي المحترف لدورتموند الألماني كان يحلم بالمشاركة سيما فقد كانت فرصة لعكس مواهبه كأحد أصغر اللاعبين سناً فهو لا يتجاوز التاسعة عشرة من عمره، ومع ذلك يعتبر لاعباً محورياً في صفوف منتخب أمريكا والنادي الألماني. ولا شك أن صورته وهو يذرف الدمع بعد نهاية مباراة منتخبه الأخيرة أمام ترينداد وتوباجو أبكت الملايين.

9 جاريث بيل
الويلزي ومهاجم ريال مدريد، قاد منتخب بلاده للدور قبل النهائي لأمم أوروبا 2016 قبل خسارة فريقه أمام البرتغال التي طارت باللقب. غيابه أيضا يعتبر خيبة أمل وإحباطاً كونه أحد العمالقة الجديرين بالمشاهدة.

10 بيير إيميريك
الجابوني المهاجم المحترف لنادي دورتموند الألماني أحد ضحايا التصفيات.. ولم يسبق له المشاركة في النهائيات وسوف يحرم عشاقه من مشاهدته.

11أليكس سانشيز
مهاجم تشيلي المحترف لنادي آرسنال، عاش خلال الفترة الماضية فترة من الفوضى فقد أخفق في مساعيه للانتقال إلى مانشستر سيتي، ما يعني أنه سيبقى موسماً جديداً مع أرسنال ويحرمه بالتالي المشاركة في بطولة دوري الأبطال، ولعل هذا بجانب الغياب عن المونديال سيعمق جراحه، كما أن بلوغه الثامنة والعشرين لا يضمن له مكاناً في مونديال 2022. آمال الملايين كانت معقودة عليه ولكنه خذلها.


سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم

سانشيز خذل الملايين.. وكريستيان أبكى العالم