|


اتحاد القدم يتحرك لإنقاذ “مقاعد آسيا”

الدمام ـ خالد الشايع 2017.10.17 | 06:41 am

تغلق لجنة تراخيص الأندية في الاتحاد السعودي لكرة القدم عند الثالثة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء فترة الاستئناف التي منحتها للأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية.
وكشف لـ"الرياضية" محمد السليم، رئيس اللجنة، أنه لم يتقدم أي ناد حتى نهاية يوم أمس باستئناف ضد قرار المنع من الحصول على الرخصة، على الرغم من سماعهم بنية البعض تقديم استئناف، وقال: "هناك من سأل عن إمكانية مساعدة الأندية السعودية في الحصول على استثناء ولكن هذا الأمر مستحيل، فالنظام مرتبط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولجنتنا تمثل الاتحاد الآسيوي الذي سيعاقب الاتحاد السعودي في حال اكتشاف أي تجاوزات، وهذا ما لا نريد حدوثه".
وشدد السليم على أن الاتحاد السعودي لن يقف متفرجاً على ضياع مقعد ونصف المقعد، في دوري أبطال آسيا وسيقاتل بكل قوة من أجل الحفاظ على المقاعد المحددة "3.5 مقعد". وبيّن: "سيخاطب الاتحاد السعودي الاتحاد القاري لاستثناء الأندية التي حصلت على الرخصة من شرط الترتيب الذي ينص على مشاركة الأندية الحاصلة على النصف الأول من مجموع ترتيب أندية الدوري "من الأول وحتى السابع فقط"، مبيناً أن القرار ليس في أيديهم، بل في يد لجنة أهلية الأندية في البطولات الآسيوية، وأضاف: "سنقدم الطلب، ونأمل الموافقة عليه، وفي حال موافقة الاتحاد الآسيوي على طلبنا فسيمكن الفتح والفيصلي ثامن وتاسع الترتيب على التوالي من المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد حرمان أندية النصر والاتحاد والشباب والرائد والتعاون من الرخصة الآسيوية لهذا العام".
وكشف السليم أن نادي الرائد الذي احتل المركز الخامس الموسم الماضي، تواصل مع إدارة التراخيص في رابطة دوري المحترفين لمعرفة ملابسات حرمانه من الرخصة، وتم تزويدهم بمسببات القرار، مع أن كل الأمور موضحة في الموقع ولا يحتاج الأمر للتواصل مع التراخيص.