|


الأهلي أفضل.. والاتحاد أقوى بالروح

حوار - ماجد هود 2017.10.21 | 07:33 am

أوضح مروان بصاص لاعب فريق الاتحاد السابق، أن الظروف التي يمر بها ناديه حاليًّا أثرت سلبًا في نتائج الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم، لكنه توقع ظهورًا مختلفًا لفريقه أمام الأهلي اليوم، مؤكدًا أن مباريات الديربي تكون لها حساباتها الخاصة، وتختلف كثيرًا عن بقية المواجهات.
وفي حواره لـ "الرياضية".. استعاد بصاص ذكريات مباريات ديربي جدة، مبينًا أنهم كانوا يسهرون مع الجماهير بعد كل انتصار على الأهلي، ومضيفًا أن ديربي جدة يختلف كثيرًا عن ديربي الرياض، من حيث الأجواء الخاصة والاهتمام الجماهيري.

ـ كيف كانت استعداداتكم لمباريات الديربي؟
مباريات ديربي جدة تعتبر أجمل مباريات الموسم على الإطلاق، تمامًا مثل مواجهات الهلال والنصر، ويكون لها مذاق خاص لا يعرفه سوى جماهير الاتحاد والأهلي في مدينة جدة، والجميع كان ينتظرها بفارغ الصبر، كما أن الاستعداد لها يكون بشكل خاص وقبل ذلك بوقت مبكر.
ـ ما الذي يميزها عن الديربيات الأخرى، خصوصًا ديربي الرياض بين الهلال والنصر؟
هناك فوارق واختلافات كبيرة، فديربي الغربية يتميز بأجوائه الخاصة.. بداية من الحارات الشعبية التي تبدأ خلالها التحديات بين الجماهير حول نتيجة المباراة، ومن سيكون الفائز الذي يسعد جماهيره.
ـ بعد نهاية المباراة، ماذا تفعلون، خصوصًا إذا كان فريقكم فائزًا؟
الاحتفال دائمًا ما يكون كبيرًا بين اللاعبين، ونسهر مع الجماهير في الحارة، ونعيش أيامًا جميلة على عكس الخسارة التي تحزننا عدة أيام.
ـ الاتحاد اليوم ليس مثل اتحاد الأمس.. الظروف تحاصره، فهل سيؤثر ذلك في حظوظه اليوم؟
أتفق معك.. والظروف التي يمر بها النادي أثرت في مستوى اللاعبين، وانعكست على أداء الفريق، ولكن ثقتنا في قدرة اللاعبين على العودة إلى أجواء المنافسة وإسعاد الجماهير كبيرة.
ـ ما الذي يميز الاتحاد قبل مواجهة الأهلي اليوم؟
فريق الاتحاد يمتلك لاعبين محترفين جيدين، ويضم لاعبين صغارًا في العمر أيضًا، إلا أنهم كبار في أدائهم داخل المستطيل الأخضر، لكن المزعج هو أن عامل الإصابات المتلاحقة لبعض اللاعبين، وهبوط مستوى البعض الآخر، ساهم في تذبذب المستويات الفنية للفريق في الجولات الماضية.
ـ تتباين آراء الاتحاديين حول المدرب التشيلي سييرا.. فما رأيك فيما يقدمه هذا الموسم؟
سييرا مدرب له بصمته في الفريق، ويقدم عملًا كبيرًا ومجهودات مضاعفة، ويعرف إمكانات لاعبيه وظروف النادي، ومن وجهة نظري.. هو يبحث عن أفضل الطرق التكتيكية بما يتماشى مع إمكانات لاعبيه خلال المباريات، ولكن كما قلت.. الظروف المحيطة بالفريق صعبت من مهمته وأثرت في النتائج.
ـ توقعاتك الفنية لمباراة اليوم.. ومن يملك الأفضلية للفوز وخطف النقاط الثلاث؟
الأهلي هو الأفضل عناصريًّا ويمتلك بدلاء جاهزين، بخلاف الاتحاد الذي يعاني من غياب أبرز نجومه، ولكن مباريات الديربي دائمًا ما تتجاوز الحسابات الفنية، وتلعب الأمور النفسية والجاهزية الذهنية للاعبين فيها دورًا كبيرًا في المباراة، والاتحاد قادر على تقديم مباراة مميزة، وأثق في الروح القتالية للاعبيه وقدرتهم على التغلب على الظروف كافة، وتحقيق نتيجة ترضي تطلعات جماهيرهم.
ـ جماهير الاتحاد غاضبة من عدم الحصول على الرخصة الآسيوية.. فهل ترى أن الفريق مهيأ للمشاركة في الموسم الحالي؟
الفريق ليس مهيًّأ حاليًّا لخوض غمار المنافسة في بطولة دوري أبطال آسيا، ومشاركة الاتحاد في هذه البطولة، يجب أن تكون للمنافسة وليس لمجرد المشاركة فقط، والتركيز الآن يجب أن يكون على بناء الفريق وترتيب أمور النادي.
ـ ولكن ألا توافقني على أن الاتحاد يمتلك خبرة اللعب في الآسيوية؟
لا أعتقد أن الاتحاد ستكون له فرصة كبيرة في تحقيق البطولة الآسيوية في الوضع الراهن قياسًا بالفرق التي ستشارك في البطولة، ومن وجهة نظري الأفضل الآن هو تأجيل المشاركة في البطولة القارية إلى أن تتمكن الإدارة من تسجيل محترفين أجانب، وترتيب أمور الفريق من أجل المشاركة بفاعلية أكبر في البطولة، فالاتحاد ليس الفريق الذي يدخل للمشاركة فقط، بل للمنافسة على البطولة.


الأهلي أفضل.. والاتحاد أقوى بالروح

الأهلي أفضل.. والاتحاد أقوى بالروح

الأهلي أفضل.. والاتحاد أقوى بالروح