|


غالب هديتي للنصر والمنتخب

حوار - محمد السناني 2017.11.16 | 07:11 am

جاء تعاقد إدارة الفيحاء خلال فترة التوقف مع المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس، من أجل إكمال مهمة تدريب الفريق، بعد أن تمت إقالة المدرب جالكا.
الرياضية حاورت المدرب كوستاس في أول حديث له عقب توقيعه للفيحاء، وقد اتضح من خلاله أن المدرب يمتلك روحًا عالية ومرحة، حيث تحدث خلال الحوار عن طموحاته مع فريقه الجديد وعن وضع الأجانب، وكذلك عن تجربته السابقة أمام النصر، كما تحدث أيضًا عن الدوري والمنتخب، فإلى تفاصيل الحوار.
ـ متى بدأت إدارة الفيحاء المفاوضات معك؟ وكيف سارت؟
المفاوضات بدأت بشكل شفهي قبل لقاء الفريق في الدوري أمام الأهلي، وتمت بشكل رسمي يوم اللقاء نفسه، وبالتحديد مساء الإثنين "اليوم الذي لعبت فيه المباراة"، وتم الاتفاق يوم الأربعاء، وقد كانت مفاوضات سريعة ومرنة.

طموح وتحدٍّ
ـ لماذا وافقت بشكل سريع على عرض الفيحاء؟
وافقت لأن عرض الفيحاء كان مقنعًا، والفريق لديه طموح يريد تحقيقه، وأنا أيضًا لدي طموح أريد تحقيقه، والفيحاء يمتلك كافة الإمكانات التي تمكنك من النجاح، وأنا شخص أعشق التحدي وأحببت أن أخوض هذه التجربة التي ستكون مفيدة لي بلا شك.
ـ هل شاهدت مباريات الفريق في الدوري السعودي للمحترفين؟
نعم شاهدت أكثر من لقــــاء للفريـــــق فـي الدوري خلال هذا العام فور بداية المفاوضات معي.
ـ كيــف كـان انطباعك المبدئي بعد مشاهدتك له؟
بـالتــأكـيـد هنــاك العديــد من الإيجابيـات والسلبيـات في الفريق، ولكن لا أستطيع أن أتحدث عنها الآن، وبالنسبة لأول يوم تدريبي لي مع الفريق، تحدثت إلى اللاعبين وأخبرتهم أن الماضي تم طويه تمامًا، وسنبدأ صفحة جديدة وسنعمل جميعًا من أجل تحقيق الهدف، وبشكل عام.. الفريق يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، ويمتلك جهازًا إداريًّا يعمل باحترافية كبيرة، ويحتاج إلى وقت فقط كي يحصل الانسجام ويقدم المستوى المطلوب.

المنافسة على البطولات
ـ كيف هو طموحك مع الفيحاء؟
طموحي كبير مع فريق الفيحاء، وأتمنـــى أن نحقق مركزًا متقدمًا وأن ننافس على البطولات.
ـ هل استشرت أحد المدربين قبل توقيعك للفيحاء؟
خلال تجربتي الماضية مع النصر، كونت علاقات جيدة مع العديد من الأصدقاء في السعودية، ولما وصلني عرض الفيحاء تواصلت معهم وسألتهم عن وضع الفيحاء، وكانت الصـورة واضحة لي، ولم أتواصــل مع أي مدرب متواجد في الدوري السعودي، سواء مدرب الهلال دياز، أو مـــدرب المنتخب السعودي باوزا، أو مــدرب نـادي النصـــر كوستاس.
ـ ما الذي حدث عندما اجتمعــت مع إدارة الفيحــاء قبل توقيعك في القاهرة؟
اجتمعت مع محمد الدهش نائب المشرف العام على الفريق الأول، وتحدثنا عن وضع الفريق السابق خلال هذا الموسم، وما حدث من سلبيات وإيجابيات، واتفقنا على أن هدفنا واحد وهو نجاح الفريق، وأنا أشكر محمد الدهش وإدارة الفيحاء على تعاملهم الراقي معي أثناء المفاوضات، وبعد الاتفاق معهم، وهذا أمر أسعدني جدًّا.

تجربة النصر
ـ الغالبية يصفون تجربتك مع النصر بأنها غير ناجحة، فكيف تراها أنت؟
جميع التجارب السابقة التي عشتها كانت بالنسبة لي متميزة وإيجابية، لأنني استفدت منها واكتسبت خبرة، وتعلمت منها سواء كانت إيجابية أو سلبية، وفي عملي مع النصر قدمت عملًا كبيرًا ولكن النتائج لم تساعدنا.
ـ ما الفرق بين تجربتك السابقة مع النصر وتجربتك الحالية مع الفيحاء؟
أعتقد أن تجربة الفيحاء فيها طموح وجدية أكبر، واللاعبون المتواجدون مع الفيحاء يمتلكون الروح والجدية، وهــذا ما شاهدته خلال التدريبات، وأنا متفائل بهم من أجل الخروج من دوامة الخسارة، لقد راهنت في وقت سابق على اللاعب إبراهيم غالب أثناء تدريبك النصر، والآن اللاعب يعد من العناصر الأساسية مع الفريق.
ـ هل كنــت ترى في غالب الإمكانات الكبيرة؟
نعم عندما حضرت إلى النصر كان هناك العديد من اللاعبين الصغار المتميزين، وكان إبراهيم غالب أحدهم، وأنا سعيد للغاية بالمستويات التي يقدمها، فقد كنت أرى فيه اللاعب الذي يمتلك إمكانات هائلة منذ صغره، وكنت أتوقع له مستقبلًا رائعًا وهو ما حدث الآن، والسعودية يوجد بها العديد من اللاعبين الصغار المتميزين.

الدوري السعودي
ـ هل هناك أي تغيير بين الفترة السابقة والحالية لك في الدوري السعودي؟
بالتأكيد هناك تطور ملحوظ فــي الأنديــــة السعوديــــة وفي الدوري بشكل عام، فلا توجد فـــوارق فنيــــة كبيرة بين الأندية، والمنافسة أصبحت أقوى في الدوري وجميع هذه الأمور تجعل المنافسة أقوى من ذي قبل.
ـ كيف رأيت تعامل إدارة الفيحاء أثناء المفاوضات معك؟
كانت مفاوضات سريعة كما ذكرت لك سابقًا نظرًا لجدية العرض، وإدارة الفيحاء بصراحة تعمل بشكل ممتاز، وأنا لا أنسى أن أشكر مرة أخرى محمد الدهش نائب المشرف العام للفريق الأول الذي يعتبر همزة الوصل بين الإدارة والجهاز الفني، والإدارة في الفيحاء تساعدك على النجاح، وهناك دعم من قبلهم وجميع ما أحتاجه تم توفيره لي.
ـ ما تقييمــك لمعسكر الفريق في القاهرة؟
أراه ناجحًـــا.. وقد جاء في توقيت مميز، فأنا حضرت مع الفريــق في الوقت الذي تمت إقامة هذا المعسكر الـذي ســاعدنـي بشكل أكبر على الـتـعـرف علـى اللاعبين، بســبب وجود أكثر من فترة تدريـب، ووضع تصور سريع عن اللاعبين وعن مستوياتهم الفنية وتوقيت المعسكر كان مناسبًا جدًّا.
ـ هل سبب إلغاء لقاء الفريق أمام نادي مصر للمقاصة لكم ربكة في البرنامج المعد؟
لا أبدًا، فأنا طلبت خوض مواجهتين فقط والإدارة جهزت ثلاثة لقاءات، ولم أكن حريصًا عليها، وفي النهاية الفريق هو من اعتذر لوجود ظروف لديهم، وأنا أرى أن معسكر القاهرة كان ناجحًا من جميع النواحي، سواء وسائل التنقل أو الملاعب أو الفندق أو اللقاءات الودية.
ـ كيف ترى مستويات اللاعبين الأجانب مع الفيحاء؟ وهل سيتم تغيير أحدهم في الفترة الشتوية؟
الفيحاء يمتلك لاعبين أجانب مميزين، ولكن من الصعب الحكم على مستوياتهم الآن، ولدينا عدة مباريات قبل الفترة الشتوية سنشاهد من خلالها اللاعبين الأجانب، وكل لاعب سيكون لديه فرصة وسيتم تقيمهم خلال الفترة الشتوية، ولا بد أن يأخذ كل لاعب الوقت الكافي من أجل نعطي حكمًا كاملًا على مستواه، وأنا لدي ثقـة كبيرة في اللاعبين المتواجديـن مـع الفريق حاليًّا.

الأخضر اسم كبير
ـ المنتخب السعودي تنتظره مشاركة مهمة في كأس العالم بروسيا 2018م، فكـيـف تراها؟
المـنـتـخــــب السعودي له اسم كبير على المستوى الآسيوي والدولي، وتواجـــده في كأس العالم غير مستغرب، وأتمنى له التوفيق مع المدرب الأرجنتيني باوزا، وأن يتخطوا دور المجموعـــات ويصلوا إلى الأدوار المتقدمة من البطولة وهم قادرون على ذلك، فالمنتخـــب السعودي يمتلك العديد من اللاعبين المتميزين القادرين على مقارعة منتخبات العالم.
ـ كيف ترى مواجهتكم المقبلة بعد فترة التوقف أمام فريق الفتح
مباراة الفتح المقبلة مهمة جدًّا جدًّا، ولا بديل أمامنا إلا الفوز، من أجل تحسين مركزنا في الدوري، وبالتأكيد سنلعب أمام فريق صعب يقدم كرة جميلة، لذا سنقاتل من أجل تحقيق الفوز وعودة الثقة للاعبين.


غالب هديتي للنصر والمنتخب

غالب هديتي للنصر والمنتخب

غالب هديتي للنصر والمنتخب

غالب هديتي للنصر والمنتخب