|


أصبحت أكثر اتزانا

حوار - محمد السناني 2017.11.16 | 07:13 am

في عالم السوشيال ميديا، يسجل عدد من الأشخاص وجودهم اللافت وحضورهم المميز، من خلال تواصلهم مع المتابعين، الأمر الذي أكسبهم شعبية كبيرة بين المتابعين.
المغرد دينزل واشنطون سجل حضوراً مميزاً في موقع التواصل الاجتماعي، من خلال تحليلاته الفنية المتميزة ورؤيته التي في كثير من الأوقات تصدق، حيث يمتلك اطلاعاً مميزاً في معرفة الجوانب التحليلية بالإضافة إلى معرفته بالأندية الخارجية والمدربين، وقد يكون هو أول مغرد توقع نجاح المدرب دياز مع الهلال.
دينزل واشنطون تحدث في حواره مع "الرياضية" عن قصته مع السوشيال ميديا وآرائه وأطروحاته.
‏بداية كيف دخلت السوشيال ميديا؟
‏كانت في ٢٠١١ .. بدأت لمدة عام ومتابعيي لم يتجاوزوا الـ ٥٠٠ متابع.. لم أكن أهتم كثيرًا لأن الكل حينها لازال متعلقاً بالبرامج الرياضية أكثر من السوشيال ميديا .. والعكس تماماً في وقتنا الحاضر.
‏ما الذي تغير فيك بعد دخول العالم الافتراضي، عاداتك هوايتك ؟
‏أصبحت أكثر اتزانًا في كل شيء.
تغريدة أو مقطع لك أثار قضية أو أثير حوله جدل؟
‏لعل تغريدات الأمير عبدالرحمن بن مساعد لها الأهمية دائماً لدي، ولكن أكثر تغريدة أثارت الجدل أعتقد أنه خشم بخاري الذي كان لديه مشكلة في الشم.
‏هل أنت مع كشف الهوية في وسائل التواصل أم إخفائها؟
‏ذلك يكون مبنيًا على أمور كثيرة .. الحريّة الشخصية ونظرة المجتمع والتخطيط لأمور تخفى عن الجميع، لذا هنالك أوقات يجب أن تكون فيها مجهولاً.
‏هل تظن أن عصر وسائل التواصل سيتراجع كما تراجعت المنتديات؟
‏لا أظن ذلك أبدًا.
‏من وجهة نظرك، كيف يقاس تأثير الشخص في مواقع التواصل؟
‏في المقام الأول مدى احترامه للناس.. ثم ذكائه في عمل هذا التأثير.
‏لماذا الرياضيون هم الأكثر تأثيراً في مواقع التواصل؟
‏لأن الرياضة وكرة القدم بالذات باعتقادي أنها جنّة الحياة، وأستغرب ممن لا يتابعون كرة القدم كيف يعيشون حياتهم بشكل طبيعي.
‏لماذا يطغى الجانب السلبي والنقد في وسائل التواصل؟
‏لأن الكثير يريد التأثير بهذا الأسلوب.. النقد المسيء والتعامل بسلبية ليست صفة لمغرّد ذكي يستطيع أن يكسب ماحوله، فبدلاً من النقد عليه الاتجاه لطرح الأفكار والحلول.
‏من تعطي بلوك؟
‏لا أتمنى إعطاء شخص بلوك، خصوصًا أن التربية والثقافة مختلفة ولكن أصبر في البداية على المسيء .. إنما بعضهم لا ينفع معه الصبر.
‏شخص تتمنى أن يغير من نمطه في مواقع التواصل؟
‏أعتقد كل شخص يقدم عملاً يرضي الله أولاً ومقتنع بما يقدم لا يجب أن يهتم بالآخرين، لأن ذلك سيشتته ذهنيًا.
‏حساب تتمنى أن تكون أنت صاحبه؟
‏جميع من يتابعني.
‏بعد خسارة فريقك، هل تدخل حسابك وتبدأ بالكتابة؟
‏أحيانا نعم .. ولكن في البطولة الآسيوية بالتحديد لا أستطيع التحكم في أعصابي أبدًا، وربما أقوم بأي عمل خاطئ لهذا أحاول عدم الدخول في تويتر.
‏رأيك في قرار هيئة الرياضة في السماح للعائلات بدخول الملاعب؟
‏قرار يحترم بالتأكيد، وربما تكون له أهداف جيدة مستقبلًا
‏ما الذي تتمناه في مواقع التواصل؟
‏أن يستفيد كل شخص من أي مغرد لديه الفكر والثقافة اللازمة، ويبدأ بالمحاولة في تطبيقها بنفسه حتى نحصل على قطاف هذا البرنامج الجميل.
‏‏أسطورتك في تويتر، إنستجرام، سناب شات؟
‏ليس لدي سوى أسطورة واحدة عشقت كرة القدم بسببها وهو ”سامي الجابر”.
‏بحكم متابعتك لفريق أوراوا الياباني ماذا تخشى منه؟
‏لعله السؤال الأكثر تحريكاً لمشاعري.. بعد أيام قليلة سيلعب الهلال ضد أوراوا مباراة التاريخ.. وعني لا أخشى منه سوى أنه فريق لا يستعجل أبدًا .. يترك الخصم يبادر ثم يحاول الانقضاض في غفلة، لهذا يجب على رامون دياز التركيز على هذا الأمر مع أهمية التسجيل بالرياض .. لدينا لاعبون يملكون الثقة العالية بأنفسهم، ونستطيع القضاء على أي فريق مهما كان منظماً.. بالتوفيق للهلال في حصد البطولة الآسيوية ٢٠١٧.