|


لاعبو الياباني يتفوقون بـ 8 ملايين ريال

تقرير- أحمد الخلف 2017.11.18 | 08:18 am

الهلال السعودي
قدر الموقع إجمالي القيمة السوقية للاعبي الهلال، والتي تضم تشكيلته 13 لاعباً دولياً، ومعدل أعمار لاعبيه 28 عاماً، بأكثر من 19 مليون جنيه إسترليني، نحو97 مليون ريال، وساهم تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس العالم بروسيا، والذي يشكل اللاعبون الهلاليون جزءاً كبيراً منه، في ارتفاع القيمة السوقية للاعبيه.
أوراوا الياباني
أما فريق أوراوا الياباني، الذي يضم في تشكيلته 6 لاعبين دوليين، ومعدل أعمار لاعبيه 29.2 عاماً، فقد قدر الموقع القيمة السوقية لهم بأكثر من 21 مليون جنيه إسترليني، نحو 105 ملايين ريال، وعلى الرغم من وصول الفريق نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن نتائج الفريق المتراجعة في الدوري الياباني، وتلقيه عدداً كبيراً من الأهداف، ساهم في تراجع أسعار عقود لاعبيه، وثباتها عند أرقام متوسطة.

إدواردو الأول
مايزال البرازيلي كارلوس إدواردو، يتصدر قائمة لاعبي فريقه، والمحترفين في الدوري السعودي، كأغلى لاعب قيمة سوقية، حيث تبلغ قيمته 4.14 مليـون جنـيـه إسـترليني "أكثر من 20 مليون ريال"، يليه قي القائمـة الأوروجـوياني ماتيوس بريتس، الذي تبلغ قيمته السوقية 1.8 مليون جنيه إسترليني "8.9 مليون ريال".

الشهراني يتصدر
يتصدر ياسر الشهراني قائمة أغلى اللاعبين السعوديين في الهلال، حيث بلغت قيمته السوقية 1.62 مليون جنيه إسترليني "حوالي 8 ملايين ريال"، وبمبلغ لا يفرق عنه كثيراً، جاء نواف العابد بالمرتبة الثانية، بقيمة بلغت 1.53 مليون جنيه "7.5 مليون ريال".

البرازيلي ماوريسيو
يتصـدر البرازيلـي ماوريسيو انتونيو قائمة أغلى المحترفين الأجـانب في تشـكيلة فريـق أوراوا اليابـاني، بقيمـة سـوقية بلغـت 1.58 مليـون جنيه إسترليني "7.8 مليون ريال"، ويأتي في المرتبة الثانية مواطنه رافييل سيلفا بـ 810 آلاف جنيه إسترليني "4 ملايين ريال".

أغلى اليابانيين
يعتبر كل من اليابانيين شوساكو نيشيكاوا حارس المرمى، و زميله تومواكي ماكينو قلب دفاع الفريق، أغلى اللاعبين اليابانيين في تشكيلة فريق أوراوا، بقيمة سوقية بلغت 1.8 مليون جنيه إسترليني "8.9 مليون ريال".