|


تصديات نيشيكاوا تقرب أوراوا من الحلم

محمود وهبي 2017.11.20 | 05:50 am

سيطرت لغة التفاؤل على سطور الصحف والمواقع اليابانية بعد عودة أوراوا بتعادلٍ ثمين من معقل الهلال في ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، حيث اعتبرت النتيجة الإيجابية التي حققها النادي الياباني في الرياض أبقت فريق المدرب تاكافومي هوري على بُعد خطوة وحيدة من العودة إلى العرش الآسيوي للمرة الثانية في تاريخ أوراوا.
واتفقت الوسائل الإعلامية الياباني على السيطرة الهلالية شبه التامة في النهائي الأول، والتي قابلها نجاح لخطة أوراوا بالحفاظ على نظافة الشباك في الشوط الثاني، لكنها أكّدت أن الصراع نحو اللقب الآسيوي ما يزال مفتوحا حتى ولو امتلك الفريق الياباني الأفضلية قبل اللقاء الثاني والحاسم.

خطوة أخيرة
فور نهاية المباراة، نشر موقع صحيفة "أساهي" اليابانية تقريراً تحدّث فيه عن اقتراب أوراوا من حلم الفوز بلقبه الآسيوي الثاني بعد خطفه لتعادلٍ ثمين خلال زيارته للرياض، مشيراً إلى أن مفتاح صعود الفريق الياباني إلى المنصة يكمن في المحافظة على نظافة شباكه في مباراة الإياب.
وألقى موقع الصحيفة الشهيرة الضوء على أبرز محطات النهائي الأول عندما تطرّق إلى استفادة المهاجم البرازيلي رافاييل سيلفا من خطأ دفاعي قبل تسجيله لهدف أوراوا.

سيطرة هلالية
وذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" الناطقة باللغة الإنجليزية أن أوروا أخذ الخطوة الأولى نحو اللقب بعد عودته من الأراضي السعودية بنتيجة التعادل على الرغم من السيطرة الهلالية، حيث توقفت عند إحصائيات المباراة التي أثمرت عن 20 تسديدة لأصحاب الأرض مقابل 6 فقط للضيوف، وحصول الهلال على 8 ركنيات دون حصول الفريق الياباني على أي ركلة ركنية. وتحدثت الصحيفة عن ثامن أهداف رافاييل سيلفا في الموسم الآسيوي الحالي والذي جاء نتيجة بلبلةٍ في منطقة جزاء الهلال.

المنقذ الياباني
اختار موقع "فوتبول تشانيل" الرياضي الياباني أن يخصص أحد تقاريره لتوجيه تحية إلى الحارس شوساكو نيشيكاوا، حيث ذكر أن الحارس الياباني نجح في إنقاذ فريقه عبر تقديمه لأداء بطولي، وأنّه كان السبب الرئيسي في منح الأفضلية لأوراوا قبل لقاء الإياب لا سيما بعد تصدّيه لتسديدتيْن هلاليتيْن من مسافة قصيرة.
ونقل الموقع ردود فعل وسائل إعلامية عالمية حول تألق نيشيكاوا، ومن بينها موقع الاتحاد الآسيوي الذي اعتبر أن أوراوا خطف نتيجة التعادل بسبب تصديات الحارس الياباني، في الوقت الذي ذكر فيه موقع الاتحاد الدولي أن تصديات نيشيكاوا تكفلت بقيادة فريقه نحو تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.

تعادل ثمين
تحدّث موقع "جول" العالمي في نسخته اليابانية عن صمود أوراوا أمام المد الهجومي الهلالي وعودته إلى الأراضي اليابانية وبجعبته تعادل ثمين من معقل خصمه، قبل أن ينقل تصريحات لقائد الفريق الياباني يوكي أبي الذي قال إن فريقه حقق هدفه عبر تفادي الخسارة ذهاباً، وأن أوراوا نجح في تجاوز تأثير زخم الجماهير الهلالية مع مرور الوقت.

هدية سيلفا
سلّط الموقع الرسمي للدوري الياباني الممتاز الضوء على أبرز ما جاء في المباراة في تقريرٍ توقّف فيه عند استفادة أوراوا من إهدار الهلال للكثير من الفرص بين شوطيْ المباراة، قبل أن يتحدّث عن الهدية التي قدّمها المهاجم رافاييل سيلفا الذي سجل هدفاً ثميناً على الأراضي السعودية.

خربين يعيد الأمل
واكبت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية ذهاب النهائي الآسيوي في تقرير قصير ركّزت فيه على المجريات الفنية للقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حيث تحدّثت عن مباغتة أوراوا لأصحاب الأرض بهدف مبكر سجله رافاييل سيلفا، وعن محاولات الفريق الياباني بالمحافظة على التقدم بعد تألق الحارس نيشيكاوا إلى أن جاء هدف عمر خربين قبل نهاية الشوط الأول.


تصديات نيشيكاوا تقرب أوراوا من الحلم

تصديات نيشيكاوا تقرب أوراوا من الحلم