|


فضيحة المنشطات تحاصر الروس قبل المونديال

ترجمة: حسن أبو زينب 2017.12.11 | 06:49 am

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجراء فحوصات دقيقة على كل لاعبي منتخب روسيا لكرة القدم مبكرا قبل انطلاق المونديال في خطوة يمكن أن تحرج فيفا وحكومة روسيا التي تستضيف البطولة. وكشفت تقارير رياضية أن الفيفا الذي يشرف على كل البطولات العالمية أصبح في حالة من الشك بعد فضيحة المنشطات الروسية التي أفادت أن 34 لاعبا روسيا بما فيه كل بعثة المنتخب الروسي الذي شارك في مونديال 2014 متورطون في تعاطي المنشطات تحت سمع وبصر الحكومة الروسية وبموافقتها وتحت إشرافها.
وأضافت التقارير أن قائمة بأسماء هؤلاء قد سلمت إلى فيفا وهم ضمن قائمة من 150 لاعبا تحوم الشكوك مما يبرر الحاجة لفتح تحقيق عنها سيما وأن كل البراهين والأدلة متوفرة.
وخلال الخمسة أشهر الماضية أكد فيفا قيامه بتحقيقات كانت نتائجها حتى الآن سلبية وتثير الشكوك والريبة الأمر الذي دعا فيفا لإجراء فحوصات على عينة من القوارير المستخدمة في أخذ العينات لمعرفة ما إذا كانت هذه القوارير التي يتم فيها حفظ هذه العينات تم فتحها للتلاعب بها من عدمه. وقال تقرير فيفا إن خبراء اللجنة الأولمبية الدولية تمكنوا من تطوير مواد يمكن الكشف عن أي تلاعب في العينات وعليه فسوف يتم استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة لفحص كل عينات بعثة المنتخب الروسي قبل انطلاق النهائيات.