خسارة الهلال تخفيني

يسجل الزميل يوسف الغنامي المذيع في برنامج ترند السعودية على قناة إم بي سي حضوراً مميزاً عبر حسابه في تويتر وذلك من خلال تعاطيه مع المتابعين ورصد كافة القضايا المثيرة للجدل لطرحها عبر برنامجه المتابع على نطاق واسع.
الغنامي حل ضيفاً على الرياضية وتحدث عن آرائه وبرنامجه فماذا قال؟
من هو يوسف الغنامي وكيف وصل إلى شاشة إم بي سي؟
حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة الملك سعود بالرياض و طالب الماجستير في الإعلام بنفس الجامعة .. تعاونت مع صحف سعودية و كانت لي تجارب في بعض القنوات الخاصة والتلفزيون السعودي .. وصلت لمجموعة Mbc و حرصت على التدرج في العمل الصحافي التلفزيوني ما بين التقارير المتلفزة وتقديم البرامج والتغطيات و المقابلات الخاصة .. ولا أزال في مرحلة التعلم و التطور "فمجال الإعلام مجال متسارع ومتجدد"
ترند السعودية من فقرة أسبوعية إلى برنامج متكامل .. كيف نجحتم في تحقيق ذلك؟
برنامجنا من الناس و إلى الناس .. وهم أهم عامل للنجاح .. بصراحة أقولها لك: " الناس هم من صنعوا ترند السعودية"
برأيك هل السوشال ميديا أصبحت تمد البرامج بالمواد الجاهزة؟
اعتبرها نافذة لـ "قولبة" الأخبار .. ففي ترند السعودية نعتمد على تكتيك: أخذ الخبر و إعادته من جديد للسوشيال ميديا بزاوية جديدة.. و نحاول دائماً وضعها في إطار مهني لأن مهنتنا ذات رسالة نبيلة.
‏‎ما الذي تغير فيك بعد ترند السعودية؟ وشكل تعاطيك مع الأحداث؟
الذي تغير هو: معايشة تجربة نوعية بطابع شبابي وسريع .. و أهم ميزة هي أننا نحرص على المعالجة الصحفية المتجددة لأي خبر و هذا هو شكل تعاطينا مع الأحداث ..
‏‎ضيف أو حلقة أحدثت ضجة وتداولا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي؟
أغلب الحلقات يكون لها تداول؛ بسبب تعاطيها مع مواضيع يهتم بها المشاهدون كل أسبوع عبر منصاتهم التواصلية .. فيما يخص الضيوف هنالك بعض الضيوف الذين استضفناهم كحالات خاصة لها قصص معينة أحدثوا ضجة كبيرة .. و أود أن أنوه هنا على وجوب أن يعرف المشاهد الفرق بين الضيف "النجم" و الضيف "الحالة" .. و كلاهما مروا وسيمرون على تجربتنا الشغوفة.
‏‎هل كل هاشتاق يسجل ترند في السعودية يأخذ مساحة في برنامجكم؟
"ليس كل ترند سيعرض في ترند السعودية" .. فنحن "ننتقي" كل ما يتوافق مع "احترام عقلية" المتلقي لبرنامج تلفزيوني "أخذ من التلفزيون الإطار الأخلاقي" و "أخذ من الصحافة مواثيق شرف المهنة"
الرياضيون يسجلون حضورا هو الأكبر في تويتر هل أثر ذلك على اختياراتكم كون برنامجكم شاملا؟
بلا شك .. فنحن أبناء وطن فيه نسبة كبيرة يعشقون الرياضة و يهتمون بها .. وفي كل أسبوع يكون لدينا موضوع رياضي على اختلاف نوعيته.
‏‎هواياتك وميولك الرياضية ؟
أناعاشق لكرة القدم وصانع لعب "ممكن أخليك انت وضميرك أمام المرمى للتسجيل" ههههه .. ميولي هلالي مدريدي.
‏‎من تعطي له بلوك؟
أي نصراوي يطقطق
‏‎شخص تنصح بمتابعته؟
كل شخص "غير شعبوي" فأنا عدو المتراقص على مشاعر الناس لغرض الشهرة.
‏‎حساب تتمنى أن تكون أنت صاحبه ؟
كل حساب إنساني قدم خدمة لمحتاج
‏‎بعد خسارة فريقك هل تدخل حسابك وتبدأ بالكتابة؟
اختفي عن الأنظار حتى يشاء الله
كيف شاهدت مستوى ناديك في هذا الموسم ؟
الهلال : في الدوري "يملا العين" و تجاوز كبوة آسيا، وأعتقد أنها ستكون "الضارة النافعة" .. ريال مدريد: يمر على فترة متذبذبة لكن لدي ثقة بمنافسته على الألقاب هذا الموسم.
من يأخذ النصيب الأكبر من وقتك تويتر، انستجرام، سناب شات ؟
أنا كسول جداً .. لكن أحاول أن أسوق لمواضيعي الصحفية من خلالها جميعاً بقدر معين .. لكن ممكن تويتر لأنه حساب إخباري ابدأ فيه يومي.