|


لسنا راضين.. وضعنا محرج

حوار - حواس العايد 2017.12.12 | 04:55 am

بعد أن هدأت العاصفة التي تعرض لها عوض خميس، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، جراء انتهاء عقده في الموسم الماضي وتوقيعه للهلال، ثم عودته للنصر مجددا، والعقوبات التي كان سيتعرض لها لولا الصلح بين الناديين، عاد عوض ليحتل الصورة من جديد، وأيضا من خارج الملعب، هذه المرة من غرفة العمليات، بعد أن تعرض لإصابة قوية ستبعده عن الملاعب ستة أسابيع، في وقت كان ناديه في أمس الحاجة لخدماته، ليستمر في ملاحقة المتصدر الهلال، الذي بدأ يوسع الفارق أكثر بينه وبين ملاحقيه.
"الرياضية"، التقت عوض ليتحدث عن إصابته الأخيرة، وعن أوضاع ناديه، تحدث عن كل شيء إلا توقيعه للهلال، فيما يلي التفاصيل:
كيف تعرضت للإصابة الجديدة؟
حدثت في مباراة القادسية الماضية، حيث قمت بالاستناد عليها وأحسست بألم قوي ولم أستطع إكمال المباراة بسببه.
كيف كان شعورك بعد خروجك من الملعب؟
كان شعورا صعباً وكنت أتمنى إكمال المباراة خاصة أن فريقي متأخر في المباراة ولكن بسبب الألم تم تغييري وقلت للدكتور عازم ذيب طبيب نادي النصر إنها غضروف وليست رباطاً!
هنالك من قال إنها رباط صليبي.. ألم تشعر بالخوف؟
لا، لم أشعر بأي خوف، فأنا مؤمن بقضاء الله وقدره ولكنها لم تكن أعراض رباط، لأنني أعرف أعراض الرباط بسبب إصابتي به قبل خمسة أعوام.

عمل سريع
تمت إجراءات العملية بسرعة حيث أصبت مساء السبت وقمت بإجراء العملية الأحد، كيف تم ذلك؟
أجريت فحصاً مبدئياً وتبين أنها غضروف، وقام الدكتور عازم ذيب بالتنسيق والاتصال مع الدكتور سالم الزهراني استشاري جراحة العظام والطب الرياضي في مستشفى الحبيب، وطلب مني الصوم حتى أكون جاهزا في حال استلزم الأمر تدخلا جراحيا، وبالفعل بعد أن أجرى الكشف النهائي تبين وجود قطع جزئي في الغضروف الداخلي للركبة ويحتاج لعملية تنظيف بالمنظار وقمت بإجراء العملية ولله الحمد الآن بصحة وعافية.
تعرضت في بداية انتقالك للنصر لإصابة الرباط الصليبي والآن تتعرض لقطع جزئي في الغضروف ما السبب في ذلك؟
هذا قضاء الله وقدره وأحمده على كل حال، ولكن صدقني نقوم بعمل كل الاحتياطات اللازمة من حركات إحماء وتسخين ولكن قدرة الله فوق كل شيء، الطريف في الأمر أن العمليتين أجراهما البروفيسور سالم الزهراني.
هل تزعجك مثل هذه الإصابات؟
نعم تزعجني لأنني أحب أن أخدم النصر وأسعد جماهيره من خلال المشاركة مع زملائي في تحقيق الانتصارات ولاسيما في وقت صعب ولكن إن شاء الله مع التوقف المقبل ستكون فرصة لي للعودة سريعا بإذن الله.

لا للتأخير
عوض هنالك الكثير من اللاعبين يتعرض لمثل هذه الإصابات يتأخر بالفحوصات حتى يتأكد تماما.. ما الذي جعلك تستعجل في هذه العملية؟
أنا مؤمن بقضاء الله وقدره، وما شاء الله فعل ولثقتي الكبيرة بالدكتور عازم والبروفيسور سالم قررت إجراء العملية حتى أعود سريعا وهنالك سر أن البروفيسور سالم كان آخر يوم دوام له الأحد وخرج إجازة أسبوع وأحببت أن أجريها على يديه قبل أن يخرج للإجازة.
متى تعود للملاعب؟
بإذن الله قريبا ومثل ما ذكر لي الدكتور أن هنالك برنامجاً تأهيلياً وسأعود بعد شهر ونصف من الآن، أي بعد ستة أسابيع.
هل ستقوم بالتأهيل خارج السعودية كما يفعل بعض اللاعبين؟
سأقوم بالتأهيل في نادي النصر، فجميع الإمكانيات والأجهزة المتقدمة متوفرة ولله الحمد في النادي.
هل ترغب في أن نتحدث عن انتقالك للهلال وعودتك مرة أخرى للنصر؟
حقيقة لا أرغب الحديث حول هذا الملف إطلاقاً وهي صفحة وأغلقت وانتهت كما شاهد الجميع وأسال الله التوفيق للجميع.
لنعد للنصر، كيف ترى المستويات التي يقدمها الفريق في الوقت الجاري؟
كلاعبين، نحن لسنا راضين عن أنفسنا، ونشعر بالحرج الكثير، ولكن نعمل وبكل قوة على عودة النصر لمستواه، وتعاهدنا جميعا بعد معسكر جبل علي في دبي الإماراتية بالظهور في مستوى مختلف ومغاير تماما عن السابق، وبالفعل نجحنا في الثلاث مباريات بتحقيق العلامة كاملة، ولكن في مباراة الباطن والقادسية لم نكن جيدين ولا توجد أسباب معينة، ولكن سنعوض في المباريات المقبلة، وسنعمل على تصحيح أخطائنا.
متى تقدمون مستوى يعيد للأذهان موسم 2014ـ2015 ؟
نعمل بكل قوة على تقديم مستويات أفضل من هذين الموسمين، ولكن التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى، وسنرفع أنا وزملائي في المباريات المقبلة شعار لا للتفريط.
تغير الأداء مع المدرب جوستافو للأحسن.. ما السر في ذلك؟
لا يوجد سبب معين، ولكن جوستافو مدرب كبير استطاع تصحيح الأخطاء والعمل على إظهار ما لدى اللاعبين من طاقات وهذا ما شاهده الجميع وهو قريب جدا منا نحن اللاعبين ويعمل دوماً على رقي المستوى وبإذن الله بمساعدة الجميع سنظهر بمستويات ممتازة ترضي الجميع قريبا.

عمل جيد
كيف ترى إدارة الأمير فيصل بن تركي في الوقت الجاري ؟
أشكر الأمير فيصل على تكفله بعلاجي واهتمامه بي منذ خروجي من الملعب، حيث لم تنقطع اتصالاته واهتمامه وليس بمستغرب عليه هذا التصرف.
وحقيقة إدارة الأمير فيصل تعمل ليل نهار على ظهور النصر بشكل مميز، وذلك لإسعاد جميع النصراويين بتحقيق الإنجازات وبحول الله وقوته سيتحقق ذلك في القريب العاجل.
هنالك من يرمي إلى أن إدارة الكرة بقيادة طلال النجار ليست مناسبة ما رأيك؟
بالعكس النجار رجل عملي من الطراز الأول ولو يشاهدون ما يقوم به من عمل جبار لما رموا الاتهامات جزافاً، فهو يضحي بوقته من أجل خدمة النصر.
ماذا تقول لجماهير النصر الغاضبة؟
جماهير النصر لهم حق الزعل، وهم على الرأس والعين، ولهم حق ولكن إن شاء الله في المباريات المقبلة سوف يفرحون، وأنا وزملائي نبذل كل ما بوسعنا حتى لا يخرجوا غاضبين، ولكن يعلم لله أننا نقاتل بالملعب، ولكن هذا حال كرة القدم فوز وخسارة، ولكن عليهم دعم مسيرة الفريق في الفترة المقبلة، فمازالت المنافسة في الملعب، وعليهم أن يقفوا معنا دوما وبإذن الله لن نخذلهم.