|


رونالدو خارج الـ 10 وأجويرو يتصدر القائمة

ترجمة ـ حسن أبوزينب 2017.12.14 | 07:42 am

غاب اسم كريستيانو رونالدو من قائمة أفضل عشرة هدافين للموسم الجاري، على الرغم من فوزه أخيراً بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة، إذ إن مهاجم ريال مدريد السوبر ستار "32 عاما" ضل طريقه إلى الشباك، ولم يحرز سوى 4 مرات خلال 11 مباراة، فتراجع إلى الوراء ضمن قائمة الهدافين في خمسة من أقوى الدوريات الأوروبية، حسب دراسة مجموعة سيز الاستشارية لكرة القدم.
وقد ذهب اللقب هذه المرة لسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، الذي أحرز 9 أهداف خلال 11 مباراة ليحتل لقب أفضل هداف في أندية أوروبا هذا الموسم، ليمسح تلك الصورة السلبية عنه حينما تورط في حادث مروري في مدينة أمستردام، واعتقد الكثيرون أن شمس تاريخه الكروي قد غربت.
وقد جاء في المركز الثامن زميله في الفريق الأرجنتيني جابريل جيسوس في المركز الثامن برصيد 8 أهداف في 15 مشاركة، أما المشارك الثاني في القائمة من ضمن الدوري الإنجليزي فهو هاري كين لاعب توتنهام الذي جاء في المركز الخامس برصيد 12هدفا خلال 15 مباراة. واحتل المركز الثاني روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، فيما جاء سيرو إيموبايل في المركز الثالث، يليه في المركز الرابع أدين زيكو لاعب روما. الجدير بالذكر أن عمالقة التهديف أمثال ميسي ونيمار ومحمد صلاح ورحيم استرلينج أيضا غابوا من قائمة أفضل الهدافين، حيث وردت أسماؤهم ضمن قائمة أفضل الأجنحة الهجومية التي يتألق فيها أمثال ليروي ساني وأرين روبين.