|


رسميا.. الهلال يطلب خوض آسيا في ملعب الجامعة

الرياض ـ حمد الصويلحي 2017.12.14 | 07:45 am

ستطلب إدارة نادي الهلال من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خوض مباريات الفريق الأول في النادي، في دوري أبطال آسيا 2018، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض وفق مصادر خاصة بـ "الرياضية".
وجهـــزت الإدارة طلباً رسمياً بهذا الشأن لإرساله إلى الاتحاد، بعدما واصلت شركة "صلــة" الرياضيــة أعمالها لجعل الملعب مطابقــاً للشـــروط المطلوبة في استضافة مباريــات البطولــة القارية.
وفيما أبدى وفد من الاتحاد، إعجابه بالملعب ومنشآته خلال زيارة ميدانية، فإنه أبدى ملاحظات طلب معالجتها، وهو ما تم بالفعل.
وتكثف إدارة النادي و"صلة" جهود تجهيز الملعب، كي يُفتَتح بمباراة الهلال مع الرائد في الـ 26 من يناير المقبل في الجولة الـ 19 من دوري المحترفين السعودي.
وأبانت مصــادر "الرياضيـة، أن "صلة" أتمت تأجير المتاجر كافة الموجودة في محيط الملعب، والتي سيكون من بينها متجر لشركة الملابس الرياضية العالميــة التي يرتدي اللاعبــون الهلاليون إنتاجها.
وخـاطبــــت إدارة النادي إدارة الجامعة للحصول على تصريح بتشغيل المطاعم والمقاهي المحيطة بالملعب طيلة أيام الأسبوع، وليس في أوقات المباريات فقط.
في السياق نفسه، تجهــــز "صلـة" نادياً لياقياً في محيط الملعب يعمل بنظام الاشتراكات.
وأرجعــت المصادر تأخر إتمام تجهيز الملعب إلى إعادة الشركة تجهيز "بوكسات المقاعد الخاصة" التي سيتم تأجيرها، وكذا صالة ومقاعد منصة كبار الشخصيات، مع تصميمها إنارة زرقاء ستنعكس على محيط الملعب وتصميمه الخارجي.

ملعب KSU
الافتتاح: مايو 2015
 الاتفاق لاستضافة الهلال: 9 أكتوبر 2017
 السعة: نحو 25 ألف متفرج
 تكلفة الإنشاء: 215 مليون ريال
 بوابات الجماهير: 34
 غرف البث: 5
 مقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة: 76
 مقاعد كبار الشخصيات: 88
 أول ملعب في الرياض من دون مضمار للجري