|


النور موسى.. أول سعودي يسجل خليجيا

الرياض - الرياضية 2017.12.16 | 08:03 am

يعود الهدف السعودي الأول في كؤوس الخليج إلى النسخة الأولى من البطولة عام 1970م، وصاحبه كان النور موسى المهاجم الأسمر قوي البنية في شباك الكويت في مواجهة، في الـ 28 من مارس من ذلك العام، فاز فيها الكويتيون بثلاثة أهداف لهدف.
وفي البطولة نفسها التي احتضنتها البحرين، سجل موسى، الذي مثّل الاتحاد والهلال، هدفاً آخر، في شباك قطر، في مباراةٍ انتهت بتعادلٍ بهدف لمثله. وبين هاتين المباراتين تعادل المنتخب السعودي سلبياً مع البحرين. في تلك النسخة، لم يحرز المنتخب السعودي سوى هذين الهدفين، وتلقت شباكه 4 أهداف، وحلّ ثالثاً بنقطتين، فيما ذهب اللقب إلى الكويت التي حصدت تسع نقاط. وعُرِفَ النور موسى، الذي توفي قبل أعوام، بطوله الفارع وقوته البدنية، وبرز محلياً في الستينيات الميلادية مع الاتحاد، ثم انتقل إلى الهلال، قبل أن يعود إلى فريقه الأول ويعتزل في منتصف السبعينيات . وفي رصيده 8 مباريات بقميص المنتخب، بواقع 3 في "خليجي 1" ومثلها في "خليجي 2" إضافةً إلى مباراتين وديتين.
وفي النسخة الثانية من كأس الخليج التي احتضنتها السعودية عام 1972، واصل موسى تألقه خليجياً محرزاً 3 أهداف، بواقع هدف في شباك الكويت في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما. وفي المباراة الثالثة للمنتخب السعودي في البطولة، وكانت أمام قطر، زار موسى الشباك مرتين مثلما فعل سعيد غراب زميله ، لتنتهي المواجهة برباعية نظيفة.
وحصد المنتخب السعودي 5 نقاط في تلك النسخة من فوزين "الفوز كان بنقطتين" وتعادل، إذ فاز في مباراته الثانية برباعية نظيفة على الإمارات ،وحل ثانيًا خلف الكويت بفارق الأهداف.