|


مجنون كسر الرقم العالمي للانتقالات

ترجمة: حسن أبو زينب 2017.12.29 | 08:29 am

سجل سباستيان إبرو، الملقب بإيل لوكـو "المجنون"، رقماً عالمياً جديداً، كأكثر لاعب في العالم انتقل بين العديد من الأندية، حيث تفوق على نيكولا أنيلكا، وآندي كول المشهورين بكثرة الانتقالات.
سباستيان الأوروجوياني الجنـسيـة كـســــر رقـــم "جينيس" للأرقام القياسية في التنقلات، حينما انضم للنادي رقم 26 في مسيرتـه الطويلة بعد أن ترك نادي بوترو مونت الباراجواني ليبرم عقداً في عام 2018 مع نادي أوداكس إيتاليانو التشيلي، بعد مشوار طويل مع أنديـة في إسرائيــــل واليونان وإسبانيا.
ولعـب سـباسـتـيـــان في صفـوف ريفــر بليـت الأرجنـتـيـنـي عام 2008، وشارك في بطولــة سودا أمريكا التي أقيمت في مدينـة بوينس أيرس.
وقاده مشواره الطويل للعب في 11 بلداً، منها لسبعة أندية في الدوري المكسيكي، وأربعة في البرازيلي، ولكن الأندية الأكثر شهرة خلال مسيرته كانت في الليجـا الإسبانية، حيث قضى سبعة أعوام مع ديبورتيفو لاكرونا ثم انتقل إلى ريال سوسييداد عام 2009 كما لعب 70 مباراة لمنتخب بلاده على مدار 16 عاما.
أما على الصعيــد الدولي فإن أهم محطاته حينما قاد الأوروجـــواي للدور قبــل النهائي لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010، حينما سجل هدف التأهل في مرمى غانا.
وفــــي عــــــام 2016 احترف لنادي سانتا تيكلا السلفادوري، حيث أحرز 13 هدفا خلال 21 مشاركة.
إضافة إلى ذلك فقد احترف سباستيان إبروبـين لـ30 ناديا، منها 12 مرة بالإعارة.
مـشــواره في أمـريكــا الجنوبية يغطي أندية في البارجــواي والسلفـــادور والإكـوادور وأوروجـــواي والأرجنتين عبر 23 عاما.
يذكر أن لوتز فانستيل، وهو حارس ألماني كان يحمل الرقم العالمي في الانتقــالات حتى الأسبــــوع الماضي، حيث احترف لأندية تتوزع في 6 قارات، كما شارك في كل بطولات القارة التي تقام تحت إشراف "فيفا".