|


دييغو كوستا يعود لأتلتيكو مدريد

الفرنسية - الرياضية 2017.12.31 | 10:02 pm

رحب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الاحد بلاعبه الجديد دييغو كوستا اللذي انضم إلى زملائه الجدد بعد طول انتظار سببه حظر النادي من ضم لاعبين، في عقوبة فرضت عليه من الاتحاد الدولي "فيفا" لمخالفته قواعد التعاقدات.

وكان كوستا سعيدا بالعودة الى الفريق الذي تركه في 2014 للدفاع عن ألوان تشلسي الاإجليزي، وأكد في مؤتمر صحافي اليوم الأحد قبل خوضه الحصة التدريبية الاولى مع فريقه الجديد القديم: "أنا جاهز للعب الى جانب غريزمان وتوريس، في اشارة الى المهاجمين الفرنسي انطوان غريزمان والمخضرم الاسباني فرناندو توريس".

وتابع كوستا (29 عاما)،: "أدرك بأن ثمة الكثير من المنافسة وبأنهما غريزمان وتوريس سجلا العديد من الأهداف، ستكون مواجهة جيدة".

وتوصل أتلتيكو الذي فشل في التأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في 5 مواسم، وتشلسي إلى اتفاق في سبتمبر لعودة كوستا إلى أسبانيا بعد استبعاده عن تشكيلة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل المدرب الايطالي أنطونيو كونتي.

إلا أن العقوبة المفروضة من "فيفا"، والتي تنتهي في مطلع يناير 2018، حالت دون مشاركة كوستا مع الفريق الإسباني.

وبحسب التقارير الصحافية، كلفت صفقة استعادة كوستا ناديه القديم، 55 مليون يورو، تضاف إليها 10 ملايين كمكافآت وحوافز.

ولعب كوستا الموسم الماضي دورا مؤثرا في مشوار تشلسي نحو لقب الدوري الممتاز بتسجيله 20 هدفا، الا ان خلافاته مع كونتي أدت الى إبعاده عن تشكيلة الموسم الحالي، قبل الانفصال التام عن الفريق الذي احرز معه لعب الدوري 2015 وكأس رابطة الأندية.

وكان عقد كوستا مع تشلسي ينتهي في يونيو 2019، إلا أن كونتي أبلغه من خلال رسالة نصية في يونيو الماضي أنه لا يدخل ضمن مخططاته للموسم الجديد، ولم يدرج بالتالي اسمه في التشكيلة التي ستشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.