|


حلمه المشاركة مع الأخضر في مونديال 2022

عبدالإله العمري: النصر عائد إلى العالمية

حوار - خالد رشيد 2017.08.03 | 03:00 am

أكد عبدالإله العمري مدافع المنتخب السعودي الأولمبي وفريق النصر لكرة القدم، سعادته بتأهل الأخضر الشاب إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما في الصين 2018، مبينا أن ذلك لم يأت نتيجة صدفة أو ضربة حظ، وإنما جاء التأهل بجهد الجميع، واعدا ببذل المزيد من الجهد في النهائيات من أجل المنافسة على اللقب.



وكشف العمري عن استعداده للتجديد مع الفريق النصراوي في أي وقت، وإنه ينتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر، وأبدى رغبته في الحصول على مقعد أساسي بعد استدعائه من مدرب الفريق البرازيلي جوميز واللجنة الفنية، للمشاركة في استعدادات الفريق والبطولة العربية، وقدم العمري شكره للمدرب الوطني سعد الشهري لمنحه الثقة والدعم ومساهمته في تطوير إمكانياته عندما كان يدربه في فئة شباب النصر والمنتخب السعودي.



 





كيف ترى التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت سن 23 سنة عن طريق مجموعة الرياض؟ 

المشوار كان صعبا وشاقا، بدأنا بشكل صحيح وانتصرنا على البحرين وتركمانستان وقدمنا مستوى رائعاً بقيادة المدرب صالح المحمدي، وكنا نريد ختامها بالفوز على العراق ومواصلة النتائج الإيجابية والتأهل ونحن أصحاب المركز الأول، ولكن لم يحالفنا الحظ، وسنسعى لتعديل الأخطاء وتقديم صورة مشرفة للوطن في نهائيات آسيا.

ماذ تخططون كلاعبين للمرحلة المقبلة؟

نسعى لتحقيق بطولة قارية للأخضر، فمنذ زمن طويل لم يحالفنا التوفيق في تحقيق بطولة، لعل آخرها في كأس آسيا للشباب، حيث كنا قريبين جدا من اللقب لولا الخسارة في النهائي بضربات الترجيح من المنتخب الياباني، المجموعة التي تأهلت للنهائي لم تتغير لذلك فالمهمة ربما تكون أسهل في الصين.

ماذا تقول للجهازين الفني والإداري وزملائك اللاعبين؟

أشكرهم على تضحياتهم، وأخص نايف القاضي مدير المنتخب والمدرب صالح المحمدي وبقية أفراد الجهازين الفني والإداري وأبارك لهم هذا التأهل، وأقول لزملائي اللاعبين القادم أصعب لنا ونريد اثبات أنفسنا وأتمنى لهم التوفيق. 

حدثنا عن كأس العالم للشباب ومشاركتك فيها؟

تجربة جميلة استفدت منها الشيء الكثير، وأجواء البطولة كانت مختلفة وخاصة كنا نريد إسعاد جماهيرنا بالتأهل إلى الدور ربع النهائي ومواصلة النتائج الإيجابية، ولكن الحمدلله على كل حال أنا وزملائي اللاعبون قدمنا بطولة كبيرة جدا وراضون تمام الرضا عن ماوصلنا إليه.

ماذا يعني لك التدرج في الفئات السنية للمنتخب؟

شعور لا يوصف، وأتمنى الاستمرارية حتى الوصول للمنتخب الأول، وهذا يعني لي الكثير ويعطيني ثقة ودافعاً كبيراً لمواصلة العمل والاجتهاد في التدريبات لتحقيق ما أريد، وأشكر كل من عملت معهم وقدموا لي الدعم والثقة. 

كيف ترى استعدادات النصر للموسم الجديد وخطوة انضمامك للفريق الأول؟

استعداد رائع وقوي منذ بدايته في تركيا مرورا بالمشاركة في البطولة العربية، وكلنا نريد إظهار كامل إمكانياتنا للجهاز الفني، ولدينا الحماس والرغبة في تحقيق البطولات هذا الموسم بقيادة مدرب الفريق البرازيلي جوميز، وسعيد جدا بانضمامي إلى الفريق الأول والمشاركة في فترة الإعداد والبطولة العربية، وكلي حماس لإثبات إمكانياتي للجهاز الفني والإداري وجماهير النصر.

هل تتوقع أن تكون المنافسة شرسة في الموسم المقبل؟

بكل تأكيد ستكون شرسة وأصعب من المواسم السابقة، ولو نلاحظ إن جميع الأندية استعدت بشكل كبير ومبكر، والأندية الكبيرة تريد تحقيق كل شيء ممكن، لذلك أتوقع أن يكون الموسم المقبل من أجمل مواسم الكرة السعودية. 

ما سبب تطور وبروز عبدالإله في الفترة الماضية؟

الفضل بعد الله للكابتن سعد الشهري الذي أعطاني الثقة ودعمني، أنا مدين له بشكل كبير، وأيضا أشكر زملائي اللاعبين على مساعدتهم لي سواء في النصر أو المنتخب، الفترة المقبلة ستكون أصعب من السابقة، فيها اثبات وجود لي في الفريق الأول والاستفادة من مدافعي الخبرة عمر هوساوي وبرونو أوفيني والبقية.

هل جددت عقدك مع النصر؟

لا، لم أجدد حتى الآن، ولكننا قريبون جدا من التجديد، أريد البقاء في النصر وتحقيق طموحاتي، النادي صاحب الفضل الكبير في بروزي ومواصلتي تقديم المستويات الجميلة وأنتظر لحظة التجديد بشغف كبير. 

بماذا تحلم مع النصر في المستقبل؟

الأحلام كثيرة، أريد اللعب في الفريق الأول بشكل أساسي وأن أصبح يوما قائدا للفريق ومحل ثقة الإدارة والعشاق، وأساهم في تحقيق البطولات والإنجازات، وأحلم بالمشاركة في العالمية مرة أخرى.

كيف ترى زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى ستة لاعبين؟

قرار رائع ويزيد من المنافسة بين المجموعة ويعطي دورينا قوة إضافية وإثارة كبيرة، ونريد الاستفادة من اللاعب الأجنبي وتطوير قدراتنا وإمكانياتنا.

من هو مثل وقدوة عبدالإله العمري العالمي والمحلي؟ 

محليا لايوجد أحد، ولكن عالميا أنا من أشد المعجبين بسيرجو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني، وسعيد إنني أسجل أهدافاً كثيرة مع النصر والمنتخب على طريقته. 

هل تحلم باللعب للمنتخب الأول؟

كل لاعب سعودي يحلم ويتمنى اللعب فيه، فالمنتخب الأول هو شرف كبير وحلم، وأنا ولله الحمد تدرجت في جميع فئات الأخضر السنية، وعاقد العزم على تمثيل المنتخب الأول في كأس العالم 2022 وآسيا والخليج. 

ماهي كلمتك لجمهور النصر؟

أشكر جمهور النصر على دعمهم الدائم والمتواصل وأتمنى من الله أن أسعدهم.