|


بيريز.. قرش أوروبا ابن الثلاثة

الرياض ـ رياض المسلم 2018.02.19 | 01:53 am

لا يعرف معنى المستحيل.. على الرغم من بلوغه السبعين عاماً إلا أنه لم يتثائب بعد.. فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأشهر بين نظرائه في العالم لا ينسى مراحل الطفولة التي عاشها في منطقة هورتاليزا المعروفة بالهدوء والأناقة ما انعكس على شخصيته.. ومنها انطلق سياسياً وإدارياً ورياضياً..

درس بيريز الهندسة وتخرج حاملاً شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية، من ثم اتجه للبحث عن وظيفة فتبع إعلاناً أدخله إحدى أهم الشركات الإسبانية في البناء والأعمال Grupo ACS ، لحين حصل على منصب الرئيس التنفيذي ولا يزال يشغل هذا المنصب. 

في الحقل السياسي كان لبيريز حضور من خلال انضمامه إلى حزب المركز الديمقراطي الإسباني قبل 39 عاماً.

وما سبق لم يمنح بيريز أو قرش أوروبا 

الشهرة الكافية، بل إن دخوله في المجال الرياضي كان خلف ما وصل إليه، البداية في منتصف التسعينيات عندما قرر ترشيح نفسه في انتخابات رئاسة نادي ريال مدريد ولكن يبدو أن الأمر اختلف عليه في الرياضة وخسر أمام خصمه لورنزو سانز.

خاض التجربة مرة أخرى بعدها بخمسة أعوام، ليفوز على خصمه نفسه، وعلى الفور وقع يومها مع الكثير من نجوم العالم. وأطلق على فترة رئاسته "الجالاكتيكوس" أو نجوم المجرة حيث اعتمدت سياسة بيريز على جذب نجوم الكرة العالمية عبر صفقات قياسية. تلك السياسة جلبت الأموال للنادي ولكنها لم تحقق البطولات المرجوة ونال 3 ألقاب فقط خلال ستة أعوام ما جعل النقاد يسلون سيوفهم ومعهم بعض الجماهير فقرر التنحي.

لم يتحمل الطرفان الابتعاد.. فقرر خوض الانتخابات عام 2009 وكسبها ووعد وقتها بجلب أفضل اللاعبين لتحقيق الألقاب التي يرغب فيها جمهور النادي وكان ذلك ما حصل بصفقات تاريخية تجاوزت قيمتها الأربعمائة مليون يورو وحقق الفريق منذ تولي بيريز ولايته الثانية حتى اليوم سبعة ألقاب.