|


أبطال الماراثون .. الفرحة تكتمل ليلة التتويج

تغطية: علي الحدادي 2018.02.25 | 05:25 am

 



توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة مساء أمس السبت الفائزين في سباق ماراثون الرياض الدولي للفئات الثلاث "21 كلم ـ 8 كلم ـ 4 كلم)، وذلك نيابة عن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.



وبدأ الماراثون من ساعات الصباح الأولى على ثلاث مراحل، وشهد تنافساً مثيراً بين المتسابقين من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى المواطنين والمقيمين.



وبهذه المناسبة، عبر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن سعادته بنجاح تنظيم ماراثون الرياض الدولي، وقال: "سعيد جداً بالنجاح الذي تحقق في هذا الماراثون الكبير وبالتنظيم المميز لهذا الحفل، والذي يأتي بتوجيه ودعم تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، كما أشكر إخواني المنظمين والشركات الراعية وجميع الجهات الأمنية على ما قاموا به في هذا الكرنفال والتجمع العالمي الذي استضافته المملكة لأول مرة وحقق صدىً كبيراً، وبإذن الله سنواصل في الهيئة العامة للرياضة هذا الحراك في البطولات المقبلة بكافة الألعاب والمنافسات".



 



مشاركة فاعلة

 



تقدم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة والأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن والعميد هادي بكر رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى المشاركين في سباق ثمانية كيلومترات.



 



مختلف الأعمار



شارك في ماراثون الرياض الدولي أمس السبت متسابقون من مختلف الأعمار من مواطنين ومقيمين وفي المسافات الثلاث التي تضمنها السباق وهي أربعة وثمانية كيلومترات و21 كيلومتراً.



 



الكراسي المتحركة



تفاعلت الجماهير التي تابعت ماراثون الرياض الدولي أمس السبت مع سباق الكراسي المتحركة الذي أسفر عن فوز فهد الجنيدل بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني جمعان الزهراني.



 



سباق للأطفال



نظم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية سباقاً خاصاً للأطفال تحت 12 عاماً، إذ تم توزيعهم على عدة مجموعات.

وشهد السباق الذي أقيم ست مرات تفاعلاً كبيراً من الأسر التي تابعت ماراثون الرياض الدولي.