|


لاعب وسط الشباب يكشف سر المفاوضات الهلالية.. ويعترف بنصيحة عطيف

هتان: البلوي أبعدني

حوار: عبد الغني عوض  2018.03.17 | 05:31 am

بدأ حياته لاعباً في نادي الاتحاد، وتدرج في جميع الفرق السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، وفيه لمع نجمه فضمه خالد القروني إلى منتخب الشباب في 2010 وشارك معه في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في كولومبيا، إلا أن الإصابة حالت دون مشاركته في المونديال العالمي في 2011 ليعود من جديد إلى ناديه ليبدأ رحلة جديدة من التألق قادته للانتقال إلى صفوف نادي الخليج موسمين، ثم اختطفه نادي الشباب ليلمع مجدداً وينال ثقة مدرب المنتخب السعودي ويرتدي شعار الأخضر في بطولة الخليج الأخيرة في الكويت لتزداد آماله بالمشاركة في مونديال كأس العالم بروسيا على الرغم من إصابته.. هو هتان باهبري، لاعب الشباب الذي كشف في حواره مع "الرياضية" عن أسرار كثيرة تنشر لأول مرة عن رحلته مع الاتحاد، ومشاركته مع الشباب، وارتدائه لشعار منتخب بلاده، ورأيه في أفضل اللاعبين في الدوري السعودي.



01 

اختفيت عن الساحة الكروية لأكثر 

من شهر؟

نعم كنت بعيداً عن الملاعب 21 يوماً بسبب إصابتي بتمزق في أربطة الكاحل أثناء التحام قوي مع ياسين حمزة مدافع الاتحاد أثناء المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب السعودي والاتحاد قبل مباراة مولدوفا الودية بيومين الأمر الذي استدعى غيابي عن الملاعب لمدة 6 أسابيع بعد أن أكدت الأشعة والفحوصات الطبية نوع الإصابة.

02

هل ستؤثر الإصابة على رجوعك للمنتخب السعودي؟

لن تؤثر على الإطلاق لأنني ملتزم ببرنامج علاجي منظم تحت قيادة الدكتور جمال خليفة طبيب المنتخب، إضافة إلى وجودي اليومي في عيادة نادي الشباب لإكمال التأهيل الكامل للإصابة التي أحمد الله أنها جاءت مع نهاية الموسم ووسط جدول خال من المعسكرات أو المباريات الرسمية للمنتخب الوطني.

03

ما كان شعورك وأنت ترتدي شعار الأخضر؟

أي لاعب في العالم حلمه أن يرتدي شعار منتخب بلاده، وكوني أحد لاعبي المنتخب السعودي وسط كوكبة اللاعبين الكبار أصحاب التاريخ العريق مع الأخضر أعتبره أكبر وسام في حياتي وشرف لا يضاهيه شرف آخر خاصة أنني ابتعدت عن المنتخب من 5 أعوام.

04

كيف تلقيت خبر انضمامك للمنتخب في بطولة الخليج؟

والدتي أول من بشرني بانضمامي للمنتخب بعد أن شاهدت إحدى القنوات التلفزيونية وهى تذيع الخبر وأبلغتني به ولم أصدق نفسي في بداية الأمر إلا بعد أن اتصلت بإداري الفريق الذي أكد لي صحة انضمامي للمنتخب والمشاركة في بطولة الخليج الأخيرة في الكويت.

05

ماذا عن رحلاتك السابقة مع المنتخبات السنية؟

في عام 2010 ضمني المدرب خالد القروني إلى صفوف منتخب الشباب المشارك في تصفيات كأس العالم بكولومبيا 2011 والمشاركة في المعسكر الإعدادي الخارجي في البرازيل مع العديد من نجوم الكرة السعودية حالياً أمثال فهد المولد ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل ومصطفى بصاص ومحمد مجرشي وفواز القرني ومعن الخضري وعبد الله السديري وفهد الجهني وسالم الدوسري وعبد الله الحافظ وعبد الله عطيف وصالح القميزي وياسر الشهراني، وحالياً الحمد لله أنا أحد لاعبي الأخضر.

06

وماذا عن المدرب الأوروجوياني كارينيو؟

مدرب كبير وجميع اللاعبين كانوا منسجمين معه لكنها كرة القدم.



07

وكيف علاقتك بخالد القروني؟

القروني مدرب جيد لعبت تحت قيادته في منتخب الشباب ونادي الاتحاد وأتمنى أن يساعده اللاعبون على تنفيذ أفكاره خلال المباراتين المقبلتين في بطولة الدوري أمام التعاون والفيصلي.

08

ما الذي يحتاجه الشباب للعودة

إلى منصات التتويج؟

الشباب يحتاج المادة لأنها التي تمنح المال للاعبين ومنحهم حقوقهم وتغير أشياء كثيرة بالإضافة إلى وجود بعض المستحقات المتأخرة، بالإضافة إلى وجود مشاكل داخلية في النادي تؤثر على مسيرة الفريق، وإذا اختفت تلك المشاكل سيعود الفريق وبقوة إلى ما كان عليه في السابق.

09

هل لديك النية للوجود مع الشباب الموسم المقبل؟

بصراحة لم أقرر بعد البقاء من عدمه إلا أنني خلال الموسمين اللذين قضيتهما في النادي أشعر بالراحة والطمأنينة، ولكن لا أدرى ماذا تخبئ لي الأيام المقبلة.

10

ما أسباب تراجع الشباب هذا الموسم إلى المركز العاشر؟

الأسباب كثيرة لكن أبرزها تعدد مجالس الإدارات داخل النادي في موسم واحد، ثم تعدد الأجهزة الفنية بعد التعاقد مع سامي الجابر ثم الإنجليزي مايك نويل ثم الأوروجوياني كارينيو وأخيراً خالد القروني بالإضافة إلى سوء التوفيق الغريب الذي صادفنا في العديد من المباريات وكذلك الإصابات التي لاحقت معظم نجوم الفريق.

11

كيف تقيم أداء الرباعي اللافي وبركات وبن يطو وأوبيلا؟

مؤيد اللافي لاعب جيد لكنه يحتاج الكثير لاستيعاب الكرة السعودية أكثر وأكثر، وعمرو بركات مميز لكنه يحتاج إلى التركيز على اللمسة الأخيرة، وبن يطو مهاجم متكامل صادفه سوء حظ في بداية الموسم لكنه عاد من جديد للتهديف، وسباستيان أوبيلا يتقدم من مباراة لأخرى.

12

من ترتاح للعب بجوارهم في الملعب؟

كل اللاعبين أتعامل معهم بأريحية كبيرة، لكن أكثر أحب اللعب بجوار عبد المجيد الصليهم فهو أكثر لاعب يفهمني جدياً.

13

مدرب ترك بصمة في حياتك الكروية؟

الداهية البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد وعمر باخشوين في منتخب الشباب والروماني فلورين متروك في الفئات السنية في الاتحاد.

14

من السبب في إبعادك عن الاتحاد؟

مشاكل إدارية نشبت بيني وبين إدارة إبراهيم البلوي بسبب مطالبتي بحقوقي المالية المشروعة، ما جعلهم يتربصون بي محاولين إبعادي عن النادي بسبب ضيقهم من شكواي، ولما تأكدت بعد عام كامل من أنهم وراء جلوسي احتياطياً كان لابد من الرحيل خاصة بعد اعتراف مدربي الفريق لي أن موضوع عدم مشاركتي ليس لأسباب فنية بل أوامر إدارية.

15

إلى أين كانت وجهتك؟

توجهت إلى نادي الخليج ثم وقعت اتفاقية مع نادي الشباب في فترة الانتقالات الحرة وبعد رحيل إدارة إبراهيم البلوي فاوضني الراحل أحمد مسعود للعودة إلى الاتحاد إلا أنني كنت وقعت بالفعل للشباب على الرغم من أن المدرب سييرا كان مقتنعاً بي بدرجة كبيرة.

16

تلقيت عروضاً أخرى غير الشباب؟

نعم هناك أكثر من 6 أندية فاوضتني على رأسها الهلال والأهلي والنصر، ولكني فضلت الشباب لأن البيئة الكروية فيه زاخرة بالنجوم الكبار الذين كانوا سبباً في بث روح الطمأنينة والراحة وأقنعوني بالتوقيع للفريق أمثال عبد الله عطيف وحسن معاذ، كما أنني كان لي طموحات أخرى مثل المشاركة من خلاله مع المنتخب الوطني والمشاركة معه في كأس العالم بروسيا.

17

من اللاعبون الذين يحتلون مكانة كبيرة في قلبك؟

محمود كهربا وفهد الأنصاري وعمار الدحيم وتيسير الجاسم ومعتز هوساوي وسلمان المؤشر ومحمد جحفلي ومحمد البريك ومحمد الشلهوب وعبد الله المعيوف وياسر الشهراني.

18

أفضل لاعب أجنبي؟

فيلانويفا أعتبره أفضل لاعب أجنبي بأدائه الساحر والتمريرات الحريرية التي قادت الاتحاد إلى انتصارات كثيرة.

19

مثلك الأعلى محلياً وعربياً وعالمياً؟

محلياً محمد الشلهوب، وعربياً المصري محمد صلاح، وعالمياً الفرنسي زين الدين زيدان.

20

ما أمنيتك؟

أحلم بثلاثة أشياء أن أفوز بقلب أحسن لاعب في الدوري، والوصول مع الأخضر إلى كأس العالم، وأن أحترف في أحد الأندية البلجيكية.