|


الأخضر يفرض التعادل على أوكرانيا

الرياض ـ الرياضية 2018.03.24 | 08:43 am

فرض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التعادل الإيجابي "1ـ1" على نظيره الأوكراني، في مباراة ودية أقيمت مساء أمس على الملعب البلدي في مدينة ماربيا الإسبانية.

وأثبت فهد المولد، أن غيابه عن المشاركة مع فريقه ليفانتي الإسباني لم يؤثر سلبًا على مستواه، حيث أحرز هدف التعادل للأخضر في الدقيقة 38 بعد ست دقائق من تقدم أرتيم كرافيتس للأوكرانيين.

وقدم المنتخب السعودي عرضًا متوازنًا تحت الأمطار في العديد من فترات المباراة، التي تندرج ضمن المرحلة الثالثة من استعداداته لكأس العالم المقبلة في روسيا.

ودفع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب الأخضر، بالمولد ومواطنيه يحيى الشهري وسالم الدوسري المحترفين أيضًا في إسبانيا

في التشكيلة الأساسية.  وترجم المنتخب الأوكراني هجمات عدة بالتقدم في الدقيقة 32. 

وجاء الهدف إثر تمريرة عرضية لعبها ييفن كونوبليانكا من الناحية اليسرى، وانقض عليها أرتيم كرافيتس بضربة رأس متقنة، لتسكن الكرة المرمى على يمين ياسر المسيليم حارس المرمى السعودي الذي تألق في معظم فترات اللقاء.

وإثر ضربة ركنية، سجل فهد المولد هدف التعادل في الدقيقة 38، حيث وصلت إليه الكرة أمام المرمى، ليستغل الارتباك بين مدافعي أوكرانيا ويخطف الكرة بتسديدة إلى داخل المرمى. 

وفي الشوط الثاني، تسابق لاعبو المنتخبين في إهدار الفرص التي سنحت لهم، خاصة سالم الدوسري في الدقيقة 60 بعد تمريرة بينية من محمد السهلاوي، لتنتهي المباراة بالتعادل.