|


حامي عرين الهلال يتحدث عن تجاوز الأزرق عقبات الخروج الآسيوي ونزيف النقاط

المعيوف: عقدي محسوم

حوار: عبدالله الحنيان 2018.04.21 | 02:17 am

قدم الدولي عبدالله المعيوف حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي اسمه حاميًا لعرين ناديه، خلال عامين مثل فيهما الفريق الأزرق قادمًا من منافسه الأهلي، ليمتد تألقه للأخضر السعودي في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

المعيوف الذي حقق مع الأهلي ثم الهلال ثلاث بطولات دوري متتالية، تحدث لـ”الرياضية” عن موسم فريقه ومستقبله، ومشاركة الأخضر في المونديال المقبل.



01

حققتم أخيرًا بطولة الدوري السعودي للمحترفين، ما انطباعك؟

الحمد لله على توفيقه، حققنا لقبا مهما وصعبا، بعد صعوبات كبيرة واجهناها خلال الموسم، بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، والإصابات المتلاحقة التي تعرض لها أبرز نجوم الفريق بعد هذه الخسارة، وإضاعتنا لكثير من النقاط في الدوري، لكن الحمد لله العبرة بالخواتيم، واستطعنا حسم اللقب في المنعطف الأخير.

02

على صعيد الحراسة والدفاع، هل ترى أن الفريق قدم موسمًا جيدًا؟

إلى حد ما نعم، الظروف التي ذكرت أثرت على الفريق بالكامل، من حق جماهيرنا أن تطمح للأفضل، ونعدهم بالعمل على ذلك، وإن شاء الله يرون ما يسرهم، في ظل امتلاك الفريق لمجموعة مميزة من اللاعبين.

03

 الفرحة الهلالية بأكبر بطولات الموسم لم تستمر لأكثر من يوم، ما السبب؟

أولًا أعتقد أن جماهير الفريق اعتادت على الذهب والبطولات، وهذا الموسم لم نحقق سوى بطولة الدوري، بينما حققنا في الموسم الماضي بطولتي الدوري وكأس الملك، لذلك من الطبيعي ألا نعده موسما ناجحا بكل المقاييس. أيضاً بخصوص توقف الأفراح أعتقد أن الأحداث في النادي في الأيام التالية للفوز حدت منها.

04

ماذا تقصد بالأحداث؟

استقالة الأمير نواف بن سعد بعد مسيرة ذهبية مع النادي، وكذلك اعتزال القائد ياسر القحطاني الذي أرجو له كل التوفيق في مسيرته القادمة، وكذلك نهاية ارتباط نجم خط الدفاع الكبير أسامة هوساوي مع الفريق.

05

 كيف تقرأ مستقبل الإدارة الجديدة برئاسة سامي الجابر؟

مستقبل مميز بإذن الله، فسامي يمتلك من الخبرات الفنية والإدارية ما يكفي، وهو أحد أبناء الهلال التاريخيين، ولم تضع به الثقة إلا وهو أهل لها، ونرجو له ولمجلس إدارته التوفيق، وسنبذل جميعًا كل ما بوسعنا من أجل الكيان وعشاقه.

06

 ثلاثة مدربين تعاقبوا على تدريب الهلال في فترة وجيزة، ما مدى تأثركم كلاعبين بهذا الأمر؟

بالتأكيد تغيير المدربين ظاهرة غير صحية، وتخل بانسجام الفريق الفني، حيث إن كل مدرب ينتهج في الغالب نهجاً فنياً مختلفاً عن سابقه. لا أعرف الكثير عن أسباب إقالة رامون دياز، لكن الإدارة هي صاحبة القرار والشأن في ذلك، أما نحن كلاعبين فنفضل الاستقرار مع مدرب واحد لما في ذلك من أثر إيجابي لا يخفى على الجميع.

07

ماذا عن مستقبلك مع الفريق؟

ينتهي عقدي بنهاية هذا الموسم، الأمور محسومة بإذن الله نحو تجديد العقد، بدعم من تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، الذي نقدم له كلاعبين كل الشكر على وقوفه معنا ودعمه لكل شأن يصب في مصلحة وتطور الكرة السعودية.

08

 يتردد عن وجود نية لتغيير 5 من محترفي الفريق الأجانب في الموسم المقبل، هل تؤيد ذلك؟

هذا الأمر تحدده الإدارة والجهاز الفني الجديد، لا يمكن أن أعطي رأيي بذلك عبر الإعلام.

09

 ما سر علاقتك المميزة مع زميلك العماني علي الحبسي حارس الفريق؟

علي أخ أكبر قبل أن يكون زميلا، وعلاقتي به  ممتدة داخل وخارج النادي، يوجهني عندما أشارك وأستفيد من خبرته العريضة، نحن محظوظون بوجوده معنا.

10

 كيف تواجه الانتقادات التي توجه إليك من قبل النقاد والجماهير في فترات معينة ؟

بكثير من الترحيب والتقبل، لأن النقد مفيد، ويساعد اللاعب على تلافي الأخطاء. وعندما تعطى الثقة يجب أن تثبت أنك مؤهل لها، وتعمل على تقديم ما يشفع لك أمام الجماهير والرأي العام.

11

أمامكم مشاركة مونديالية مع المنتخب السعودي، بماذا تعدون المسؤولين والجماهير؟

نعدهم ببذل كل جهدنا هناك في روسيا، وأن نعمل قبلها على التحضير الأمثل لهذه المشاركة الكبيرة، ويبقى التوفيق بيد الله، بالتأكيد كل لاعب مطالب أن يعمل على نفسه بالتطوير من الناحيتين اللياقية والفنية، كلنا متحفزون لتقديم مشاركة تليق برياضتنا وبلدنا، لاشك أننا فخورون بتمثيل الوطن في المحفل العالمي الكبير.

12

 لكن المستويات والنتائج

 في المباريات الودية السابقة لم ترقَ لمستوى التطلعات؟

صحيح، ومن حق الجميع أن يعتب علينا، لكن أعتقد أن تدوير اللاعبين وحرص الجهاز الفني الجديد على مشاهدة مستويات كل اللاعبين ساهم في ذلك، مع مرور المباريات والوقت سيتضح العمل الفني والانسجام بين اللاعبين، وسنشاهد الأخضر بصورة أفضل إن شاء الله.

13 

علمنا بوجود نية لدى صانعي القرار في الهلال للتعاقد مع مدافع أجنبي، هل تؤيد الفكرة؟

هذا الموضوع ليس من صلاحياتي، في النهاية القرار يعود إلى إدارة النادي وجهازه الفني الجديد، نحن كلاعبين حريصين كل الحرص على أداء ما علينا في الملعب والتعاون فيما بيننا سواء محليين أو أجانب.

14

كيف ترى تأثر الدفاع الهلالي برحيل أسامة هوساوي؟

أسامة نجم دولي كبير وشهادتي فيه مجروحة، في واقع الأمر لا يمكن أن نقول إننا لن نفتقده، لكن الأمل كبير في الله ثم بنجوم خط الدفاع لدينا، محمد جحفلي وعلي البليهي، وعبد الله الحافظ الذي نتمنى عودته بالسلامة، إضافة إلى النجوم الشباب الذين ينتظرون الفرصة.

15

هل تفكر في الاعتزال قريباً؟

لا، لم أفكر في الأمر، أرى أنني مازلت قادراً على العطاء لأعوام، وأتمنى أن أتوجها بإنجازات أكثر، تضاف إلى مسيرتي.

16

ألم تضع خطة مستقبلية للوقوف عند سن معينة؟

لا، عندما أرى أنني غير قادر على تقديم المزيد لفريقي ومن قبله المنتخب السعودي، سأتوقف حتماً، حيث من المهم أن ينهي اللاعب مسيرته، وحضوره الفني جيدا.

17 

تمسك المدرب السابق “رامون دياز” بخيار الاستعانة بك حارساً أساسياً.. كيف كان شعورك حينها؟

عندما يراهن عليك مدرب كبير بحجم رامون دياز، مؤكد أنك ستعتز بذلك، وستبذل كل ما بوسعك لكسب الرهان، وإرضاء الجميع من خلال تقديم أفضل المستويات، الحمد لله توفقنا في فترة من الفترات ووصلنا إلى نهائي آسيا، ولولا عدم التوفيق والظروف التي تعرضنا لها حيث الإصابات، لتوجنا باللقب الكبير حينها.

18 

ما تقييمك لمدرب الحراس الروماني “دان”؟

رجل عملي وقريب من جميع الحراس، يحرص على تنويع التدريبات واستخدام أحدث التقنيات والطرق التدريبية، في الحقيقة أنا ممتن له على ما قدمه لنا خلال الفترة الماضية.

19

كلمتك الأخيرة؟

شكرًا لكل من وقف معنا هذا الموسم، نتمنى أن نكون دائمًا عند حسن الظن.