|


رئيس أحد السابق وعضو مجلس الإدارة الحالي يقدم وصفة البقاء

فودة: الكنزاري أفقدنا التوازن

حوار: سعود الحبيشي 2018.04.21 | 04:49 am

أوضح علي فودة رئيس مجلس إداره نادي أحد السابق، عضو مجلس الإدارة الحالي أن فرص البقاء بين الكبار ليست صعبة على فريق أحد.

واستشهد فودة في حواره مع "الرياضية"  بما قدمه اللاعبون في عدة مباريات هذا الموسم أمام الشباب والأهلي والنصر والاتحاد والهلال، مشيراً إلى أن أحد تاريخ ومكانه الطبيعي بين الكبار وهذه مسؤولية اللاعبين أمام الجماهير للحفاظ على الشعار والاسم والرمز .

01

 كيف ترى حظوظ الفريق في مباراتي الملحق؟

الفريق لا تنقصه الإمكانات الفنية فهو جدير في كل الأحوال بأن يكون بين الكبار ولا ينافس على الهبوط وإنما من وجهة نظر شخصية أعتقد أن فقد النقاط في الدور الثاني خاصة في المباريات التي تولى فيها المهمة التونسي ماهر الكنزاري لم يكن جيداً ومن ثم فقد الفريق توازنه بشكل كبير.

02

 متى شعرت بأن الفريق دخل مرحلة الخطر؟

بعد مباراة الفيحاء في الدور الثاني والتي خسرها الفريق على أرضه وبين جماهيره، وقتها شعرت بأن الفريق سينافس على مراكز المؤخرة؛ لأنه فقد توازنه من الشوط الأول واختفت القتالية تماماً في الوقت الذي كانت فيه المباراة تمثل لنا حياة أو موتاً.

03

 لماذا وصل الحال بالفريق إلى هذا الحد على الرغم من البداية الجيدة؟

أولاً تغيير المدربين كان له دور واضح،  وكذلك عدم التوفيق الذي صاحب اختيار اللاعبين في الفترة الشتوية، وهبوط مستوى أكثر من لاعب ممن كان لهم دور بارز في ارتفاع المستوى الفني، وكلها عوامل اجتمعت على فريق حديث عهد بالدوري بعد غياب أعوام، إضافة إلى أن اللاعبين حديثي العهد كانت التجربة الأولى لبعضهم.

04

هل تعتقد أن الضغط النفسي على اللاعبين سيكون له تأثير سلبي في مباراتي الملحق؟

لا شك في أن المرحلة صعبة وتتطلب الهدوء وإبعاد اللاعبين عن أي ضغوط، وفي اعتقادي أن إدارة سعود الحربي لديها الخبرة في التعامل مع مثل هذه الأزمات، ومواجهة ثالث دوري الأمير محمد بن سلمان ليست صعبة وتحتاج إلى هدوء الأعصاب واللعب بتوازن على اعتبار أن الفريق المقابل ليس لديه ما يخسره وصعوده أمل وطموح وإنجاز، وبقاؤه في الأولى أمر لن يؤثر عليه كثيراً باعتبار أن تحديد آلية الصعود والهبوط هذا الموسم منحه هذه الميزة بعكس فريق أحد الذي لعب في دوري المحترفين ويعرف جيداً أن الفرصة ربما لا تتكرر لأعوام مقبلة.

05

 عاصرت الفريق لاعباً ورئيساً ومشرفاً.. ماذا تتوقع أن يحققه الآن؟

لن أبالغ كثيراً عندما أقول إن الفريق أوفر حظاً وأكثر قوة على تجاوز هذا المنعطف وأنا متفائل ولدي شعور داخلي بأن كلمة الفصل لدى اللاعبين بعد توفيق الله وإحساسي يدفعني بإذن الله إلى تأكيد أن القادم أفضل وفرصتنا في البقاء قائمة.