|


تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يعادل الإيراني النتيجة

الأهلي يضيع الانتصار في مسقط

عبدالغني الشريف و أحمد اللوقان و عبد الغني عوض 2017.08.23 | 03:00 am

أضاع فريق الأهلي الأول لكرة القدم فوزاً سهلاً على نظيره الإيراني برسبوليس عندما تعادل معه 2ـ2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بملعب مجمع السلطان قابوس بسلطنة عمان ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا. سجل للأهلي عمر السومة وليوناردو دي سوزا، وللفريق الإيراني شجاع خليل زادة والنيجيري جودين منساه، ليقترب الأهلي من التأهل إلى الدور نصف النهائي إذ يكفيه التعادل أو الفوز بأية نتيجة في مباراة الإياب.

بدأ الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي المباراة بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً بالاعتماد على الثنائي وليد باخشوين وكلاوديمير دي سوزا في العمق ومنح الثلاثي صالح العمري وحسين مقهوي وليوناردو حرية الحركة في الأطراف وتحت رأس الحربة الوحيد عمر السومة، فيما اعتمد فريق برسبوليس الإيراني على طريقة 4/4/2، وقبل أن يرتب الفريق الإيراني أوراقه سجل السومة الهدف الأول من كرة مرتدة من الحارس صوبها صالح العمري.

وفي الشوط الثاني يتألق ليوناردو ويستغل تمريرة العمري السحرية ويسجل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 58، ليكافئه مدربه بإقصائه من الملعب لتنقلب الأمور رأساً على عقب ويجري مدرب برسبوليس الكرواتي برانكو إيوانكوفيتش ثلاثة تغييرات حاسمة ساهمت في إدراك التعادل عن طريق مدافعه شجاع خليل 72 والبديل النيجيري جودين 84 مانسا لتنتهي المباراة بالتعادل.