|


هيئة الرياضة تعاقدت معهما لإتمام التخصيص

شركتان تثمنان الاتحاد والأهلي

جدة ـ ماجد هود 2017.08.27 | 05:00 pm

تجتمع لجنة من الهيئة العامة للرياضة، اليوم مع إدارتي ناديي الاتحاد والأهلي، كل على حدة، لبحث الترتيبات المتعلقة ببدء مرحلة التقييم العقاري لمنشأتي الناديين عبر شركتين كبريين، تعاقدت معهما الهيئة لهذه المهمة وفق مصادر خاصة.

وبينت المصادر نفسها، أن كل شركة من الشركتين ستجتمع مع كل إدارة على حدة، لاستيفاء المعلومات المطلوبة فيما يتعلق بتقييم منشأتي الناديين وتثمينهما، تمهيدًا لتضمينها ملف تخصيص الأندية.

وأكدت المصادر، أن اللجنة المكلفة بأعمال التخصيص قد اجتمعت سابقًا مع إدارة نادي الاتحاد، وأعدت ملفات متكاملة حول المواقف المالية للنادي، متضمنة ما لها وما عليها من مستحقات، إلى جانب دراسة عقود الشركات الراعية للنادي ومواعيد انتهائها، وذلك تمهيدًا لإدراج كامل التفاصيل في الملفات التي ستعرض على الراغبين في دخول الاستثمار في شراء الأندية.

وكان مجلس الوزراء وافق في نوفمبر الماضي على تخصيص الأندية الرياضية المشاركة في دوري المحترفين السعودي وتحويلها إلى شركات بالتزامن مع بيعها.

وبحسب قرار مجلس الوزراء فإن الهيئة العامة للرياضة ستتولى منح تلك الشركات تراخيص وفق شروط تضعها لذلك، وتقوم كذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتخطيط لوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية لنشاطها ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية في شأنها.