|


عبد الرحمن الدوسري المعار من النصر إلى التعاون يكشف الحقائق بعد ترك العاصمة

همشوني.. رحلت.. وعودتي قريبة

حوار - خالد رشيد 2017.09.09 | 06:00 pm

مع أنه لم يتجاز العشرين عامًا، إلا أنه يحلم بأن يكون الأفضل في الملاعب السعودية، هكذا يطمح عبد الرحمن الدوسري، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، والمعار حاليًّا لفريق التعاون.

فبعد أن وجد نفسه بعيدًا عن اللعب أساسيًّا في النصر، فضّل الرحيل عن الجمهور الذي أحبّه، وعن الشهرة والنجومية؛ ليلعب مع فريق التعاون، حتى لا يكون هامشيًّا.

ومن بعد مشاركته مع المنتخب السعودي للشباب في مونديال الشباب، يتمنى الدوسري أن يكون أحد نجوم الكرة السعودية مستقبلًا، وأن يملأ الملاعب صخبًا بنجوميته، بدلًا من أن يتابع المباريات من المدرجات.

تحدث لـ”الرياضية” الدوسري، وكشف أسباب انتقاله إلى التعاون؛ وعن طموحه الذي يعتبره بلا حدود.



كيف ترى خطوة انضمامك لفريق التعاون؟ 

في تصوُّري، هي خطوة مميزة وإيجابية، وأتمنى أن أستفيد منها تمامًا، فاللعب بشكل أساسي ومستمر مفيد لأيّ لاعب، حيث يستطيع أن يُظهر كامل إمكاناته للجميع، وأنا أثق في قدراتي الفنية، وسعيد باللعب للتعاون.

كيف كانت أيامك الأولى مع التعاون؟ 

كانت أيامًا جميلة، كنت أعرف بعض اللاعبين في الفريق، وفي كل يوم كنت أحاول أن أستفيد أكثر، وكنت أشعر بالراحة والسعادة في البيت التعاوني، وأريد أن أقدم مستويات قوية، وأن أكون عند حسن الظن بي.



أنت ونايف هزازي تجتمعان في فريق واحد من جديد، كيف ستتعامل مع ذلك؟ 

أنا سعيد جدًّا بوجودي مرة أخرى مع هزازي؛ لأنه تربطني به علاقة مميزة منذ أيامنا في النصر، وأتطلع برفقته إلى تقديم كل شيءٍ من أجل التعاون، والاستفادة من المجموعة وإسعاد جماهير التعاون.



في حال نجاحك.. هل لديك الرغبة في البقاء مع التعاون؟

من الصعب الحديث في هذا الأمر الآن، وهو سابق لأوانه، وأنا أسير خطوةً خطوةً والمستقبل في علم الغيب، وكل شيء وارد في كرة القدم.



عروض كثيرة



هل وصلتك عروض قبل التوقيع للتعاون؟

نعم، كانت لدي عروض من أندية أخرى، ولكن رغبتي كانت في الانضمام للتعاون؛ لأن مدربه مدرب كبير، ويقدم كرة قدم ممتعة، وأنا أعشق هذا الشيء؛ لذا قررت اللعب معهم.



بم تحلم مع الفريق التعاوني هذا الموسم؟ 

أحلم بتحقيق البطولات، وأريد فعلًا تحقيق هذه الأمنية، ونحن جميعًا في الفريق لدينا العزيمة لتحقيق هذا الحلم، وإسعاد الجماهير التعاونية، وتقديم موسم مميز، وردّ جزء من الجميل لإدارة الفريق.



كيف تتوقع مباراتكم اليوم مع الفيحاء في دور الـ 16 لكأس ولي العهد؟

ستكون مباراتي الأولى بمشيئة الله، وأنا متحمّس للعب فيها، وإثبات قدراتي للمدرب والإدارة، والسعي مع زملائي إلى الفوز فيها، والتأهل للدور المقبل في كأس ولي العهد.



لماذا لم تأخذ فرصتك في النصر؟ 

بصراحة لا أعلم، فقد كنت أقدم كل ما لديّ في التدريبات، وأنا على العموم أحترم رغبة ووجهة نظر مدرب النصر، وكنت أتمنى أن تُتاح لي الفرصة بشكل كامل.

هل اجتمع معك المدرب وبيّن لك سبب عدم الاعتماد عليك؟ 

لا لـــــم يجتمع معي، ولـــم يبيّن لي أسـباب عـــــدم الاعتماد عليّ، ولكن حدثني عن رغبته في بقائي مع الفريق، ولا أعلم لماذا لم يشركني في المباريات، أو يعطني الفرصة. 

صالح المطلق عارض إعارتك للتعاون، فماذا تقول له؟ 

احترم رأيه، وخلال اجتماعي معه بيّنت له رغبتي في اللعب للتعاون، ومواصلة اللعب بشكل أساسي، وأكدت له أن إعارتي للتعاون ستساعدني على تطوير مستواي، ومن وجهة نظري، أرى أني قدمت نفسي بشكل رائع الموسم الماضي، ولا أريد أن أضيّع هذه الثروة بالبقاء في دكة الاحتياط.

مواجهة مرتقبة

كيف تنظر إلى مواجهة النصر المقبلة، ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين؟



شعور مختلف، فلا يمكن وصف المشاعر عند اللعب ضدّ فريقك الذي أحببته منذ الصغر، وأمام الجماهير التــــي دعمتــك كثيــرًا، ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا هـــو الاحتراف، وسأقدم كل ما لديّ في المباراة، وأريد كسب النقاط الثلاث؛ من أجل فريقي الحالي.

ماذا يعني لك تجديد عقدك مع النصر أربع سنوات؟

يعني لي الكثير، وأشكر الإدارة بقيادة الأمير فيصل بن تركي على ثقتهم الكبيرة، وأتطلّع إلى العودة للفريق النصراوي الموسم المقبل، وأن أكون جزءًا من التشكيل الأساسي، وأحقق معه البطولات. 

هل تتوقع منافسةً شرسةً هذا الموسم؟

سيكون موسمًا مختلفًا، فمن خلال أول جولتين، هناك دلالات واضحة على أنه سيكون موسمًا شرسًا ومثيرًا، والجميع يريد كسب النقاط، والأندية الصغيرة فيه لم تعد تخشى الكبيرة، بل أصبحت تسبّب لها المتاعب.

ما السبب في تطوّر وبروز عبد الرحمن الدوسري؟

أنا شخص طموح، ولديّ إمكانات كبيرة، وعندما تم تصعيدي للفريق الأول الموسم الماضي، لم أكن أريد أن أصبح هامشيًّا، بل كنت أريد اللعب بشكل أساسي، وهذا ما تحقق مع المدرب زوران الذي منحني الفرصة والثقة، وما زلت أحلم بتحقيق الكثير في المستقبل.

ما هي أجمل اللحظات التي عشتها مع النصر سابقًا؟ 

بالنسبة لي، كانت هناك لحظات كثيرة جميلة جدًّا؛ لأنني لعبت فيه مع الفريق الأول، ووقعت عقدي مع نادٍ أعشقه منذ الصغر، وحزين على خسارتنا نهائي كأس ولي العهد، والقادم سيكون أجمل للفريق بمشيئة الله.



ما الذي تحلم في المستقبل؟

أريد أن أصبح لاعبًا مؤثرًا في فريقي وفي المنتخب، وأن أحقق البطولات المحلية والقارية وأن ألعب في كأس العالم، وأنا عاقد العزم على ذلك.

تطور كبير



حدِّثنا عن تجربة كأس العالم للشباب؟

كانت تجربة ثرية، حيث كانت هناك مشاركة لمنتخبات كبيرة، تقدم لك الفائدة الفنية، وتساعدك على تطوير إمكاناتك، وأشعر أنني تطورت كثيرًا من هذه المشاركة، وكنا نريد إسعاد الجماهير بالوصول إلى نصف النهائي، ولكن الحمد لله على كل حال.

ماهي كلمتك لجمهور التعاون؟

أعدهم بتقديم كل ما لدي هذا الموسم، وأطلب منهم دعمنا جميعًا، ونعدهم بتقديم موسم كبير.



كيف العمل مع البرتغالي جوميز "مدرب فريقك الجديد"؟ وهل قال لك شيئًا عقب توقيعك للتعاون؟ 

جوميز مدرب مميز ومختلف، وكان يعجبني منذ فترته الأولى في التعاون، فقد حقق نجاحات كبيرة، وهو السبب الرئيس في انضمامي للتعاون، وفي أول اجتماع بيني وبينه قال لي: أنا سعيد برؤيتك في فريقي، وأنت مشروع نجم كبير، أتمنى لك أوقاتًا سعيدة معنا.



ما رأيك في قرار زيادة اللاعبين الأجانب في الدوري إلى ستة لاعبين؟ 

أنظر إلى هذا من جانبين؛ الجانب الأول أن هذا الأمر يعطي الدوري والأندية إثارة وقوة إضافية، وهذا ما شاهدناه خلال أول جولتين في الدوري، والجانب الآخر أن هذا سلبي بالنسبة لجيل الشباب القادم؛ لأنه قد يحرمهم من الفرصة الكاملة؛ لذا أنا مع وضدّ.